حدث خطأ في هذه الأداة

انتكاسة جديدة لأستون فيلا


انتكس أستون فيلا مجدداً بخسارته أمام مضيفه فولهام 1-3 إلا أن ايفرتون لم يغتنم هذه النتيجة لكي ينتزع منه المركز الخامس لأنه اكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه توتنهام صفر-صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
كان أستون فيلا استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه هال سيتي 1-صفر، مسجلاً فوزه الأول منذ تغلبه على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر في 7 شباط/فبراير الماضي حيث خسر أمام تشلسي صفر-1 ومانشستر سيتي صفر-2 وليفربول صفر-5 ومانشستر يونايتد 2-3، وتعادل مع ستوك سيتي 2-2 وايفرتون 3-3 ووست هام 1-1 وبولتون 1-1 أيضاً، لكنه عاد ليسقط مجددا بهدف لاشلي يونغ (14)، مقابل ثلاثة أهداف لداني مورفي (6 من ركلة جزاء) والسنغالي ديومانسي كامارا (46 و60).
وتجمد رصيد فريق المدرب مارتن اونيل عند 58 نقطة لكنه بقي في المركز الخامس بفارق نقطة عن ايفرتون.
خسارة ويغان وهال سيتي
وبقي باب الهبوط إلى الدرجة الأولى مفتوحاً على مصراعيه قبل مرحلتين على ختام الموسم بعد فوز وست بروميتش البيون متذيل الترتيب على ضيفه ويغان بثلاثة أهداف للفرنسي مارك انطوان فوتون (8 و74) وكريس برنت (59)، مقابل هدف للكولومبي هوغو روداليغا (17)، وخسارة هال سيتي أمام ستوك سيتي بهدف لاندي داوسن (90)، مقابل هدفين للجامايكي ريكاردو فولر (41) وليام لاورنس (73).



واكتفى سندرلاند الساعي أيضاً لتجنب الهبوط بالتعادل مع بولتون صفر-صفر، فيما ابتعد بلاكبيرن عن منطقة الخطر بفوزه على بورتسموث بهدفين سجلهما الدنماركي مورتن غامست بيدرسنن (31) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (57 من ركلة جزاء).
وأصبح فارق الأهداف الفاصل بين ثلاثي ذيل الترتيب وست بروميتش ونيوكاسل وميدلزبره، والأخيران يتواجهان الاثنين في ختام المرحلة، فيما يتقدم عليهما سندرلاند بثلاث نقاط وسندرلاند بخمس.

بلاتر يطالب آسيا بالتمثل بباقي القارات


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، أنه يتوجب على قارة آسيا أن تحذو حذو القارات الأخرى بحيث يكون رئيس الاتحاد القاري تلقائياً عضواً في اللجنة التنفيذية بصفة نائب الرئيس من دون اللجوء إلى انتخابات. وجاء كلام بلاتر، على هامش مشاركته في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور، في حديث إلى وكالات الأنباء العالمية وقال : "ما يجب أن يقوم به الاتحاد الآسيوي، هو تعديل أنظمته بحيث يصبح رئيس الاتحاد القاري تلقائياً عضواً في اللجنة التنفيذية بصفة نائب الرئيس كما هي الحال في الاتحادات القارية الاخرى". يُذكر أن اتحادات أفريقيا ومنطقة الكونكاكاف وأوروبا تعتمد تلقائياً رؤساءها نواباً للرئيس في اللجنة التنفيذية للفيفا، وحدهما قارتا آسيا وأميركا الجنوبية حتى الآن لا تعتمدان هذا النظام. وتابع بلاتر: "مهما تكن هوية رئيس الاتحاد الدولي، فإنه يفضل العمل مع رؤساء الاتحادات القارية لأن الأمر أسهل ويعود بالمصلحة على اللعبة". وكان بلاتر تابع انتخابات مقعد غرب آسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا في كوالالمبور والتي أسفرت عن فوز رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام على منافسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بـ 23 صوتاً مقابل 21. وأوضح بلاتر: "أنا سعيد لكون الجمعية العمومية أقيمت في أجواء هادئة وديمقراطية وأريد الإشادة بالطريقة التي أدار فيها رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام الجمعية العمومية وأبدى عن روح رياضية عالية ساهمت كثيراً في ترطيب الأجواء".

المصدر:
وكالات

أندية المكسيك تنسحب من كأس ليبرتادوريس



انسحبت الأندية المكسيكية من بطولة كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم اليوم الجمعة، بسبب رفض فرق أخرى من دول بأمريكا اللاتينية اللعب أمام لاعبين مكسيكيين خوفاً من التعرض للإصابة بسلالة جديدة من الأنفلونزا تسببت في وفاة 48 شخصاً في ثلاث دول.
الجدير ذكره أن الاتحادات الرياضية المكسيكية قررت فور انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير إقامة جميع الفعاليات الرياضية في البلاد بدون جمهور خوفاً من انتشار عدوى المرض بين الجماهير.
وكان فريقا سان لويز وشيفاز غوادا لاخارا يشاركان من المكسيك في هذه البطولة، إذ كان مقرراً أن يحل الأول ضيفاً على ناسيونال الأورغوياني في الثالث عشر من مايو/ ايار الجاري، قبل أن يحل مواطنه لاخارا ضيفاً هو الآخر على ساو باولو البرازيلي في الرابع عشر من الشهر نفسه.

المصدر:
وكالات

مشاركة هنري غير مؤكدة في دوري الأبطال



ذكر برشلونة الإسباني اليوم الجمعة أن مشاركة مهاجمه الدولي الفرنسي تييري هنري في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 27 الشهر الحالي غير مؤكدة بسبب معاناته من تمدد الرباط الصليبي الداخلي لركبته اليمنى.
وأشار برشلونة الذي سيواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب في المباراة النهائية، في موقعه على شبكة الانترنت بأن مشاركة هنري في نهائي الملعب الاولمبي في العاصمة الإيطالية روما ليست أكيدة، لأنه قد لا يتعافى من الإصابة في الموعد المحدد.
وأصيب هنري (31) السبت الماضي خلال المباراة التي اكتسح فيها الفريق الكاتالوني غريمه الملكي ريال مدريد 6-2 على ملعب الأخير "سانتياغو برنابيو"، وهو غاب عن مباراة إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال أمس الأول الأربعاء أمام تشلسي في لندن (1-1) ولن يشارك في نهائي مسابقة الكأس المحلية أمام اتلتيك بلباو الأربعاء المقبل وفي المباريات الثلاث المتبقية في الدوري المحلي أمام فياريال ومايوركا واوساسونا على التوالي من أجل تعزيز حظوظه بالشفاء الكامل قبل موقعة روما في 27 الشهر الحالي.

المصدر:
وكالات

زيدان يدعو ريال مدريد للتعاقد مع ريبيري



دعا نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان، ناديه السابق ريال مدريد الإسباني الذي كان يشغل فيه مركز صانع الألعاب للتعاقد فوراً مع مواطنه فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.
وشدد زيدان في مقابلة بثتها قناة "كانال بلوس سبورتس" التليفزيونية الجمعة على حاجة ريال مدريد إلى إتمام هذه الصفقة قائلاً: "من الأفضل أن يكون في صفوف فريقك لاعب مثله. إنه يود اللعب في بلد مثل إسبانيا وسيكون من الضروري عمل كل ما هو ممكن لاستقدامه إلى ريال مدريد".
وقال زيدان الشهير بـ"زيزو" إن هدف ريال مدريد، الذي بات في طريقه إلى الخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي، هو "تحسين صورة الفريق. وريبيري سيساعد على تحقيق ذلك".
وتأتي تصريحات قائد المنتخب الفرنسي السابق بعد يوم واحد من تأكيد صحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة في الرياضة الخميس أن ريبيري يعتبر ريال مدريد خياره الأول في حالة رحيله عن صفوف بطل ألمانيا في نهاية الموسم الحالي. غير أن المدير العام للنادي البافاري ثاني الدوري الألماني لكرة القدم أولي هونيس أكد عدم نية فريقه بالتخلي عن ريبيري حتى ولو مقابل 70 مليون يورو.
يذكر أن عقد ريبيري ينتهي مع بايرن ميونيخ في العام 2011.
وكانت عدة وسائل إعلامية نشرت خلال الأيام الماضية أن أكثر من فريق عرض ضم ريبيري لصفوفه مثل مانشستر يونايتد الذي قيل أن دفع 70 ميلون يورو لقاء ذلك.
كما اشارت التقارير الصحفية إلى أن اللاعب الفرنسي أصبح مطمع أندية أوروبية أخرى مثل برشلونة الإسباني وتشلسي وأرسنال الإنكليزيين، ويوفنتوس الإيطالي.

المصدر:
الجزيرة الرياضية + وكالات

كاكا: مانشستر وبرشلونة يقدمان الكرة الأفضل



أكد النجم البرازيلي كاكا لاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي أن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سيجمع هذا العام "الفريقين اللذين استحقا التأهل"، مؤكداً أن "مانشستر يونايتد وبرشلونة يقدمان الكرة الأفضل في أوروبا".
وقال كاكا، أفضل لاعب في العالم عام 2007، في مقابلة نشرتها صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية اليوم الجمعة: "لاعبو برشلونة يلعبون بشكل رائع ومانشستر فريق صلب ومليء بالمواهب"، مؤكداً أن الملعب الأولمبي في روما سيستضيف في 27 أيار/مايو الجاري الفريقين اللذين "أرادهما الجميع".
كما تطرق النجم البرازيلي إلى المباراة التي خسر فيها نادي تشلسي الإنكليزي فرصة التأهل بعد أن استقبل مرماه هدف التعادل أمام برشلونة بتوقيع لاعب الوسط الدولي أندريس إنييستا في الوقت بدل الضائع.
وقال كاكا: "إن ذلك هو سر وروعة كرة القدم. أن تكون على وشك تحقيق الفوز في إحدى المباريات ويحدث أمر معاكس يغير كل شيء".
وعلق نجم ميلان على المواجهة المنتظرة بين أفضل لاعب في العالم العام الماضي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة قائلاً: "نادراً ما حدثت مواجهة على هذا النحو في نهائي دوري الأبطال".
وأضاف كاكا، الذي يُنظر إليه مع نجمي مانشستر وبرشلونة على أنهم الثلاثي الأفضل في العالم: "إن صفاتهما مختلفة. كريستيانو رونالدو لاعب يتمتع بالقوة البدنية والجرأة. وميسي على العكس يتميز بالرشاقة والتحكم في الكرة والسرعة".
ووصف كاكا، الذي اعتبر أن أداءه أقرب إلى كريستيانو رونالدو، ميسي بأنه لاعب "متميز للغاية" و"يكاد يكون فريداً من نوعه"، مشيراً إلى أنه: "أصبح بين اللاعبين الأفضل في العالم رغم عدم تمتعه بقوة بدنية كبيرة في لعبة تتطلب المزيد من القوة بمرور الوقت".

المصدر:
وكالات

بن همام يحتفظ بعضوية اللجنة التنفيذية



احتفظ القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمقعده في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بفوزه على منافسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني، في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة في كوالالمبور.
ونال بن همام 23 صوتاً مقابل 21 لآل خليفة، كما وجدت ورقتين بيضاوين خلال عملية فرز الأصوات.
وتتمثل القارة الآسيوية بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي هي اثنان من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق آسيا (آسيان) والرابع من غرب آسيا.
وأنهت الانتخابات أسابيع طويلة من السجالات والحملات والزيارات المكوكية للمرشحين إلى معظم دول القارة الآسيوية، وصوتت خلالها اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم ممثلة برئيسها الشيخ احمد الفهد بعد أن كان الاتحاد الآسيوي أعلن عدم احقيتة اللجان المؤقتة في التصويت.
وشاركت في التصويت جميع الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي وعددها 46 اتحاداً، وذلك بعد أن كانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي قررت الخميس السماح "استثنائياً" لخمس دول كانت مبعدة أصلاً هي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان، بالتصويت في الانتخابات.
أما بالنسبة إلى الكويت التي لم تجز لها اللجنة التنفيذية ذلك، فقد تمكنت من التصويت بعد أن بادر رئيس الاتحاد الآسيوي خلال كلمته الافتتاحية إلى تغليب "لغة الروح الرياضية" والسماح للعائلة الآسيوية بأكملها في التصويت بحسب قوله.
كما طلب بن همام من الجمعية العمومية سحب البند المتعلق بنقل المقر من كوالالمبور وذلك اثر اجتماع له مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق الذي وعده بتلبية شروط الاتحاد الآسيوي في هذا الخصوص.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي يتخذ من ماليزيا مقراً له منذ العام 1965.
وركز رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر في كلمته إلى الجمعية العمومية على وجوب تمتع المرشحين بالروح الرياضية التي هي شعار الاتحاد الدولي وقال: "أتوقع من المرشحين الاحترام المتبادل".
وأضاف: "لقد تحدثت إليهما وكلاهما أكد لي بأنه سيقبل بنتائج الانتخابات وسيعمل لما هو مصلحة الكرة الآسيوية".
وقال بن همام بعد النتيجة "من واجبنا جميعاً الآن أن نتضامن ونضمد الجراح وننظر إلى المستقبل".
وأضاف: "للذين منحنوني صوتهم أعدهم بأنني سأقوم بأشياء أكثر في المستقبل، وللذين لم يصوتوا لي أقول لهم، سأبذل قصارى جهدي لكي استعيد ثقتهم بي".
وأوضح: "آسيا في حاجة إلى أن نعمل جميعاً يداً بيد في المستقبل".
من جهته قال آل خليفة عقب صدور النتيجة "الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قالت كلمتها، لكن النتيجة تشير إلى وجود 21 اتحاداً غير راض، فإذا هناك أمر ما يجب معالجته ونتمنى على بن همام أن يلتفت إلى هذه الاتحادات إذا أردنا أن نحافظ على روح العائلة في آسيا".
وأضاف: "فور إعلان النتيجة ذهبت إلى بن همام وباركت له بالفوز وهذا واجب علينا، فنحن نتمنى له التوفيق وسنبقى "أخوان" ننتمي إلى هذه القارة".
وأشار إلى أن الوعود كانت كثيرة للمرشحين، فبن همام كان يعتقد انه يحظى بدعم 35 صوتاً وحصل على 23.
فيما اعتبر احمد الفهد أن نتيجة الانتخابات رسالة للعمل الجماعي في الاتحاد الآسيوي.
وقال عقب إعلان النتيجة "أولاً نهنئ محمد بن همام على فوزه ونتمنى له التوفيق".
وتابع: "لكن النتيجة مؤشر واضح بالنسبة إلى الاتحاد الآسيوي وإدارة بن همام للمكتب التنفيذي، فهي رسالة إلى روح العمل الجماعي في الاتحاد، فنحن نتمنى أن تكون القارة الآسيوية مجتمعة".
وأضاف: "أنا سعيد بديمقراطية الانتخابات وبإبقاء مقر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا وعودة الصوت الكويتي، النتيجة تدل على أن هناك عملا يجب أن يحصل داخل الاتحاد الآسيوي لأننا نأمل أن يسود التفاهم داخل القارة".

المصدر:
وكالات

برشلونة يطيح بتشلسي في الوقت القاتل


بعد لقاء مثير، تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تعادله مع مضيفه تشلسي الإنكليزي بهدف لكل منهما، في مباراتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في لندن ضمن إياب الدور نصف النهائي من البطولة.
كان لقاء الذهاب على ملعب كامب نو في برشلونة قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وبذلك تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية لتسجيله هدفاً خارج أرضه، رغم التعادل في مجموع المباراتين (1-1).
كان الشوط الأول قمة في المتعة والإثارة، حيث بدأت المباراة بهجوم متبادل من الفريقين، وكان برشلونة الأكثر ضغطاً بقيادة نجم الهجوم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي في غياب الفرنسي تييري هنري عن اللقاء، ولكن تشلسي استفاق سريعاً ومن أول هجمة حقيقية له استطاع أن يتقدم في الدقيقة التاسعة بهدف لنجم الوسط الغاني مايكل إيسيان من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية العليا للمرمى على يمين الحارس فيكتور فالديز.



بعد هدف تشلسي ازداد ضغط برشلونة الهجومي بشكل أكثر ضراوة، وسدد الظهير البرازيلي داني ألفيش ركلة حرة في الدقيقة 21 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى التشيكي بيتر تشيك حارس تشلسي، وبعدها بلحظات أهدر الإيفواري ديدييه دروغبا هدفاً ثانياً لتشلسي حين انفرد بمرمى برشلونة ولكن فيكتور فالديز خرج من مرماه لملاقاة مهاجم تشلسي وأبعد الكرة.
وعاد فالديز لينقذ مرماه مجدداً من دروغبا في الدقيقة 24 حين سدد الأخير ركلة حرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ولكن حارس برشلونة أغلق زاويته جيداً وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وفي الدقيقة 26 أثار الحكم النرويجي طوم هينينغ غضب جماهير تشلسي ولاعبيه بعد أن تعرض دروغبا للعرقلة داخل منطقة جزاء برشلونة من المدافع الفرنسي إريك أبيدال ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط تواصلت سيطرة برشلونة ولكن دون خطورة حقيقية، رغم المحاولات المتعددة من ميسي للاختراق من الجبهة اليمنى، ولكن الشوط الأول انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

كانت بداية الشوط الثاني مشابهة للأول، حيث بدأ برشلونة بضغط هجومي، بينما كاد تشلسي أن يضيف هدفاً ثانياً من هجمة وحيدة في الدقيقة 52، بعد أن تلقى دروغبا تمريرة من زميله الفرنسي نيكولا أنيلكا، وانفرد بالحارس فالديز، ولكن الأخير أنقذ مرماه كالعادة من تسديدة مهاجم تشلسي.
وشهدت أحداث المباراة تحولاً درامياً في الدقيقة 66، حين أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أبيدال إثر عرقلته لمواطنه أنيلكا الذي كان في طريقه للانفراد بمرمى فالديز، فأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين.
وبالرغم من المحاولات المستميتة من برشلونة لإدراك التعادل، فقد كانت الهجمات المرتدة لتشلسي أكثر خطورة، وواصل حكم المباراة تغاضيه عن احتساب عدة ركلات جزاء لصالح الفريق الإنكليزي، حتى جاءت الدقيقة 92 ليفجر الإسباني الدولي أندريس إنييستا مفاجأة مدوية بإحرازه هدف التعادل من تسديدة صاروخية، إثر تمريرة من ميسي سددها إنييستا مباشرة في مرمى تشيك.



وفي اللحظات الأخيرة طالب لاعبو تشلسي الحكم بركلة جزاء بعد أن سدد الألماني مايكل بالاك كرة قوية اصطدمت بذراع أحد مدافعي برشلونة ولكنه لم يحتسب شيئاً لتنتهي المباراة بالتعادل وتأهل برشلونة إلى النهائي وسط دموع الجماهير اللندنية التي ملأت مدرجات ستامفورد بريدج.
وبهذه النتيجة سيلتقي برشلونة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في النهائي الذي تحتضنه العاصمة الإيطالية روما يوم 27 أيار/مايو الجاري.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

فيردر بريمن ينفي بيع دييغو ليوفنتوس



نفى نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم الخميس ما تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية حول موافقة النادي على بيع لاعب خط وسطه البرازيلي دييغو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.
وكانت صحيفة "لا غازيتا دييلو سبورت" الإيطالية قد ذكرت أن محامين من فيردر بريمن كانوا في مدينة تورينو الأربعاء وأن مسؤولي يوفنتوس الإداريين جان-كلود بلان وأليسيو ساكو توجها إلى ألمانيا لإتمام الصفقة.
ولكن وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلت عن مدير الكرة في فيردر بريمن كلوس ألوفس قوله إن ناديه لم يتوصل إلى أي اتفاق مع يوفنتوس.
وقال ألوفس: "لسنا مضطرين لبيع أي لاعب إذا لم نرغب في ذلك. في عالم كرة القدم لا تقل كلمة أبداً على الإطلاق ولكن قبل أي تقييم يجب أن نعرف مدى الاهتمام الحقيقي من جانب أي مشترين محتملين".
وأضاف ألوفس: "إذا حاول بايرن ميونيخ الاتصال بنا، فسنستمع إلى عرضهم. لقد تلقينا العديد من العروض، وليس من يوفنتوس وحده".
ويرتبط دييغو (24 عاماً) بعقد مع فيردر بريمن حتى العام 2011. وقد صرح اللاعب البرازيلي مؤخراً بأنه قد يفكر في الانتقال من النادي الألماني مؤكداً في الوقت نفسه أنه سعيد على أية حال في بريمن وأنه سيترك القرار المتعلق بمستقبله هناك في يد النادي.

المصدر:
وكالات

فولفسبورغ يواجه شتوتغارت وبايرن يتربص له



تشهد المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم مواجهة قوية بين فولفسبورغ المتصدر وشتوتغارت الرابع قد تعزز نتيجتها وضع بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي يخوض اختباراً أسهل نسبياً عندما يحل ضيفا على اينرجي كوتبوس السبت.
تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء باير ليفركوزن مع ارمينيا بيليفيلد، وتستكمل السبت فيلعب أيضاً هرتا برلين الثالث مع بوخوم، وهانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وبوروسيا دورتموند مع كارلسروه، وهوفنهايم مع كولن، وتختتم الأحد، فيلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه، وفيردر بريمن مع هامبورغ.
ويتصدر فولفسبورغ الترتيب قبل أربع مراحل من النهاية برصيد 60 نقطة، يليه بايرن ميونيخ (57) وهرتا برلين (56) وشتوتغارت (55) وهامبورغ (55).
وكان بايرن ميونيخ انتزع المركز الثاني في المرحلة الماضية التي شهدت فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 وتعادل هامبورغ مع هرتا برلين (1-1).
ويأمل فولفسبورغ الذي استعاد توازنه بسرعة بفوز كاسح على هوفنهايم بأربعة أهداف نظيفة في المرحلة الماضية في عبور اختبار شتوتغارت الذي أعلن أمس تمديد عقد مدربه الدولي الألماني السابق ماركوس بابل حتى العام 2011.
وكان بابل (36 عاما) تسلم مهامه مع شتوتغارت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفاً لارمين فيه ونجح في الصعود به من المركز الحادي عشر إلى المركز الرابع قبل أربع مراحل من انتهاء الدوري.
وينتظر بايرن ميونيخ نتيجة فولفسورغ مع شتوتغارت آملاً في انتهائها بالتعادل أو بخسارة المتصدر لكي يعادله نقاطاً أو حتى للتقدم عليه في الصدارة في حال سجل عدداً وافراً من الأهداف في مرمى اينرجي كوتبوس صاحب المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة.
يخوض بايرن ميونيخ مباراته على وقع العرض الخيالي الذي قدمه مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى نجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري يصل إلى 70 مليون يورو.
ويأتي عرض مانشستر يونايتد بعد أيام قليلة من تصريح ريبيري بخصوص إمكانية تركه الفريق البافاري، إلا إذا نجح الأخير في ضمان تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باعتباره بطلاً للدوري الألماني.
وسيلعب بايرن ميونيخ بدون ظهيره الأيمن كريستيان ليل (24 عاماً) الذي تعرض لإصابة في كاحله السبت الماضي خلال المباراة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ ما سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
كذلك بدون ميروسلاف كلوزه الذي عاود تمارينه بعد غياب عن الملاعب دام نحو سبعة أسابيع، حيث خضع لعملية جراحية في كاحله الأيسر في منتصف آذار/مارس الماضي اثر تعرضه لإصابة في المباراة التي فاز بها فريقه على بوخوم (3-0) في 14 آذار/مارس الماضي في إطار المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري، وهو لن يشارك قبل الأسبوع القادم.

المصدر:
وكالات

هيدينك وتيري يساندان دروغبا



أعلن مدرب تشلسي الإنكليزي، الهولندي غوس هيدينك وقائد الفريق جون تيري، مساندتهما للمهاجم العاجي ديدييه دروغبا الذي قد يواجه عقوبة قاسية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب ما تفوه به عقب المباراة مع برشلونة الإسباني في إياب نصف النهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وانتابت دروغبا موجة غضب مع إطلاق الحكم النرويجي توم هينينغ أوفريدو صافرة النهائية، فتوجه نحوه وانهال عليه تأنيباً ثم استدار باتجاه إحدى الكاميرات التي كانت تنقل ما يجري مباشرة وقال: "هل ترون هذا، هذه مهزلة، إنها فعلاً مهزلة". وحاول هيدينك التخفيف من وطأة ما جرى بقوله: "أتفهم ردة فعله تماماً مع كل هذا الضغط وهذه المشاعر. الناس يقولون إنه يجب أن يتمالك أعصابه، ولكن في اللحظة التي يبدأ فيها اللاعب بالضرب فإنه يتخطى حدوده. أنا أتفهم تصرفه عقب المباراة وسوف أحميه". من جهته قال جون تيري إنه يساند زميله: "أنا خلف ديدييه تماماً. الحقيقة أن الحكم هو من يجب أن يتحمل العواقب".

المصدر:
وكالات

أنباء عن قرب انتقال ريبيري إلى ريال مدريد



يتجه صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني، الفرنسي فرانك ريبيري للانتقال إلى إسبانيا بالرغم من العرض الكبير الذي قُدم له من قبل مانشستر يونايتد، بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة اليوم الخميس.
وبالتفاصيل فإن صانع الألعاب الفرنسي متجه للتعاقد مع نادي ريال مدريد الإسباني، فالعودة المرتقبة لفلورنتينو بيريز إلى رئاسة الريال تُعيد إلى الأذهان عصر الـ "غالاكتيكوس" أو فريق النجوم كما عُرف، وهو ما يعزز فكرة مجيء ريبيري إلى الريال رغم اهتمام أندية كثيرة به ومن بينها برشلونة الإسباني.
كما أن احتمال وجود زين الدين زيدان في الطاقم الإداري المستقبلي للنادي الملكي، كما وعد بيريز، سيكون هو المفتاح لإتمام هذه الصفقة.
ومن جانب آخر وبعيداً عن اللاعب الفرنسي، يسعى الريال وبقوة للحصول على خدمات أفضل لاعبَين في العالم على التوالي عامي 2007 و2008 وهما كاكا البرازيلي لاعب نادي إي سي ميلان الإيطالي، وكريستيانو رونالدو البرتغالي مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.
يُذكر أن الإعلان الرسمي لانتقال ريبيري لصفوف الريال سيتم حسب الصحيفة الفرنسية، خلال حوالي عشرة أيام.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

السماح لخمس دول بالتصويت واستبعاد الكويت



قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس السماح "استثنائيا" لخمس دول كانت مبعدة أصلاً، بالتصويت في الانتخابات على المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم والمقررة غداً الجمعة في كوالالمبور، لكنها لم تجز للكويت بذلك.
وكانت اللجنة القانونية في الاتحاد الآسيوي، اتخذت قراراً في 3 نيسان/ابريل الماضي باستبعاد خمس دول هي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان مشيرة إلى المادة العاشرة من قوانين الاتحاد الآسيوي التي تؤكد على ضرورة مشاركة أية دولة، على الأقل في ثلاث بطولات ينظمها الاتحاد القاري في السنتين الأخيرتين بعد الكونغرس الأخير، لكي يحق لها التصويت وهو الأمر الذي لا ينطبق على هذه الدول.
كما أن الاتحاد الآسيوي أعلن عدم أحقية اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتصويت في الجمعية العمومية في كتاب رسمي وجهه إليها مطلع نيسان/ابريل الماضي أيضاً.
وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الخميس في كوالالمبور اجتماعاً لمناقشة هاتين المشكلتين، فتقرر بالإجماع السماح للدول الخمس المبعدة بالتصويت "استثنائياً"، في حين صوت 12 عضواً من أصل 17 في اللجنة التنفيذية (غاب ممثل الهند) لمصلحة استبعاد الكويت مقابل أربعة أصوات معترضة هي لممثلي كوريا الجنوبية واليابان وغوام والصين.
وكان لافتاً عدم اعتراض ممثل ماليزيا (تانكو عبد اللـه) التي تعتبر مناهضة لبن همام.
وقال عضو في اللجنة التنفيذية لوكالة "فرانس برس" بإن الأجواء كانت مريحة داخل الاجتماع الذي تخلله نقاش هادئ على جميع المواضيع.
وكشف أنه تم السماح للدول الخمس بالتصويت بشكل استثنائي على الرغم من أنها لم تطبّق المادة العاشرة من قوانين الاتحاد الآسيوي التي تنص على المشاركة في ثلاث مسابقات في الفترة التي تفصل بين كونغرس وآخر.
وتابع: "منافسات مهرجان الأشبال لما دون 14 و13 عاماً ليست مسابقات معترف بها في الاتحاد الآسيوي لأنها لا تقام على مدى 90 دقيقة كما أن المنتخبات تخوض أكثر من مباراة في اليوم الواحد".
وأوضح: "لكن على الرغم من ذلك سمح لهذه الدول بالتصويت، أما بالنسبة إلى الكويت فإن القوانين واضحة بهذا الخصوص وتقول بان أية لجنة مكلفة أو معينة لا يحق لها التصويت".
وفي أول رد فعل على قرار الاتحاد الآسيوي قال فيصل الدخيل نائب رئيس الاتحاد الكويتي في تصريح لوكالة "فرانس برس": "لا ندري الأسباب التي منعتنا من التصويت ونحن ننتظر التفسيرات الرسمية من الاتحاد الآسيوي".
وأضاف: "على أية حال، لم يستجب الاتحاد الآسيوي لرأي الاتحاد الدولي الذي أكد أحقية الكويت في التصويت، إنه أمر مؤسف فعلاً".
ويتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني.
وتتمثل القارة الآسيوية حالياً بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي هي اثنان من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق آسيا (اسيان) والرابع من غرب آسيا ويشغل المنصب محمد بن همام نفسه.
من جهته وصف آل خليفة قرار استبعاد الكويت بأنه تحدٍ للاتحاد الدولي للعبة.
وقال في تصريح لوكالة "فرانس برس": "يشكل قرار اللجنة التنفيذية تحدياً كبيراً لقرار الاتحاد الدولي الذي يؤكد بكل وضوح بأن الجهة المخولة منع الكويت من التصويت من عدمه هي الجمعية العمومية وليس اللجنة التنفيذية أو اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الآسيوي".
وأضاف: "إنه أمر مؤسف أن يتصرف الاتحاد الآسيوي بهذه الطريقة غير العادلة".

المصدر:
وكالات

التعادل يسيطر على افتتاح بطولة أوروبا للناشئين



فرض التعادل نفسه على المباريات الثلاث التي أقيمت في افتتاح بطولة أوروبا للناشئين تحت 17 عاماً، والتي تستضيفها ألمانيا حتى الثامن عشر من الشهر الحالي.
ففي إطار مواجهات المجموعة الأولى انتهت مباراة فرنسا وسويسرا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما بينما سيطر التعادل السلبي على لقاء إيطاليا وإسبانيا، وفي افتتاح مباريات المجموعة الثانية، تعادل منتخبا إنكلترا وهولندا بهدف لكل منهما.
المجموعة الأولى
ففي افتتاح منافسات المجموعة الأولى التقى منتخبا فرنسا وسويسرا، وافتتح المنتخب السويسري التهديف عن طريق بن خليفة في الدقيقة 59، واستطاع سيتو إحراز هدف التعادل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 76.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها تعادل منتخبا إسبانيا وإيطاليا بدون أهداف في لقاء سلبي خلا من اللمحات الفنية والخطورة الحقيقية على المرميين، وكان المنتخب الإسباني هو الأخطر والأكثر امتلاكاً للكرة معظم فترات اللقاء.
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية أقيمت مباراة واحدة بين إنكلترا وهولندا، وافتتح المنتخب الهولندي التسجيل بهدف مبكر أحرزه أوزايكوب في الدقيقة الرابعة، وتمكنت إنكلترا من إدراك التعادل بهدف سجله غاربوت في الدقيقة 69.
وستقام لاحقاً مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها ستجمع بين ألمانيا وتركيا.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

فان باستن يستقيل من تدريب أياكس



قدم المدرب ماركو فان باستن استقالته إلى إدارة أياكس أمستردام الهولندي بعدما فشل في قيادة الأخير للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك حسب ما أعلن النادي اليوم الأربعاء في موقعه على شبكة الانترنت.
وذكر البيان بأن فان باستن تقدم باستقالته إلى مجلس إدارة النادي وبأن الأخير وافق عليها، مشيراً إلى أن مساعد المدرب جون فان تشيب سيشرف على الفريق في مباراته الأخيرة في الدوري الأحد المقبل أمام توينتي إنسكيدي.
وجاء في بيان أياكس: "توصل ماركو فان باستن إلى خلاصة بأنه لم ينجح في تحقيق الأهداف التي وضعها في بداية الموسم، ولديه شعور بأنه لن يتمكن من تحقيق نتيجة أفضل الموسم المقبل أيضاً".
وكان فان باستن البالغ من العمر 44 عاماً استلم مهامه في أياكس في تموز/يوليو الماضي بعدما أشرف على منتخب بلاده لأربعة أعوام، وكان يأمل في أن يقود الفريق للقب الدوري المحلي أو إلى المركز الثاني على أقل تقدير، من أجل المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكنه فشل في تحقيق هذا الأمر لأن أفضل نتيجة يمكن أن يحققها أياكس هي احتلاله المركز الثالث عندما يختتم الدوري الهولندي الأحد المقبل.

المصدر:
وكالات

فيرغسون يطالب لاعبيه بالدفاع عن لقبهم



طالب أليكس فيرغسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم لاعبي فريقه بضرورة استكمال رحلة الدفاع عن لقبهم في دوري أبطال أوروبا بنجاح من خلال الفوز بالمباراة النهائية المقرر إقامتها في العاصمة الإيطالية روما يوم 27 أيار/مايو الحالي.
وتغلب مانشستر يونايتد على أرسنال الإنكليزي (3-1) الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي للبطولة ليتأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز ذهاباً أيضاً بهدف دون مقابل.
ويلتقي مانشستر يونايتد في نهائي البطولة مع الفائز من المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي والتي تجمع بين فريقي تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني.
ولكن فيرغسون يعتقد أن فريقه قادر بشدة على الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي مهما كان الفريق الذي سيواجهه في النهائي.
وإذا حقق مانشستر ذلك سيصبح أول فريق يحرز اللقب في موسمين متتاليين منذ أن حقق آي سي ميلان الإيطالي هذا الإنجاز في العام 1990.
وقال فيرغسون: "من وجهة نظر النادي، يتعين علينا الفوز بكأس البطولة أكثر من مرة وهذه فرصة أخرى لنا، لدينا الإمكانيات والقوة والطموح للفوز بها مجدداً فالفريق متعطش للبطولة".
وفاز مانشستر يونايتد في نهائي البطولة الموسم الماضي على فريق تشلسي بركلات الترجيح في العاصمة الروسية موسكو.
وقد يلتقي الفريقان مجدداً في النهائي إذا نجح تشلسي في الإطاحة بضيفه برشلونة مساء اليوم في مباراة الإياب بعدما تعادلا ذهاباً في برشلونة بدون أهداف.
وقال الويلزي رايان غيغز أحد نجوم مانشستر يونايتد القليلين الباقين من الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال في العام 1999 إن الفريق لعب بشكل رائع أمام أرسنال في مباراة الإياب والتي حسمها مانشستر لصالحه بفضل هدفين سجلهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وهدف ثالث لزميله الكوري بارك جي سونغ.
وقال غيغز: "قلنا في العام الماضي إننا نريد الدفاع عنها وقد قطعنا بالفعل شوطاً كبيراً في الطريق لتحقيق ذلك، تألقنا وقدمنا عروضاً رائعة".
ووصف باتريس إيفرا مدافع فريق مانشستر يونايتد المباراة أمام أرسنال بأنها كانت مثل "مواجهة بين 11 رجلاً أمام 11 طفلاً".
وأوضح: "لم يساورنا الشك في أنفسنا أبداً، لدينا قدر أكبر من الخبرة وهو ما يصنع الفارق، تحلينا دائماً بالثقة، وكان يجب أن تكون النتيجة هكذا في مباراة الذهاب. علي أية حال، إنه فريق رائع حقق الفوز".
وأضاف: "كرة القدم حالياً ليست قاصرة على اللعب الجيد ولكنها أيضاً تتعلق بالفوز بالبطولات. الجميع يتحدث عن أسلوب لعب أرسنال وفي النهاية يتعلق الأمر بإحراز البطولات". وقال إيفرا: "في مانشستر يونايتد، نلعب جيداً ونفوز. كنا متفوقين خططياً وفنياً. أنظر إلى التشكيل الأساسي لفريقنا ولأرسنال وسترى أننا كنا الأفضل".

المصدر:
وكالات

الإصابة تبعد ليل وكلوزه يعاود التمارين



سيفتقد بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم وثاني الترتيب الحالي لاعبه كريستيان ليل حتى نهاية الموسم، فيما عاود مهاجمه ميروسلاف كلوزه تمارينه بعد غيابه عن الملاعب سبعة أسابيع بسبب الإصابة، حسب ما أعلن النادي البافاري اليوم الأربعاء.
وأصيب ليل (24 عاماً) في كاحله خلال مباراة السبت الماضي أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (2-1) في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي.
من جهة أخرى، شارك كلوزه الثلاثاء في أول حصة تمرينية جماعية بعد شفائه من العملية الجراحية التي خضع لها في كاحله الأيسر في منتصف آذار/مارس الماضي اثر تعرضه لإصابة في المباراة التي فاز بها فريقه على بوخوم (3-0) في 14 آذار/مارس الماضي في إطار المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المحلي.
ولن يسافر هداف مونديال 2006 مع فريقه لمواجهة اينرجي كوتبوس السبت المقبل في الدوري المحلي، لكنه سيسجل عودته إلى الملاعب الثلاثاء المقبل عندما يلتقي الفريق البافاري ضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الثانية والثلاثين.
ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني في الدوري بفارق ثلاث نقاط عن فولفسبورغ المتصدر وذلك قبل أربع مراحل على ختام الموسم.

المصدر:
وكالات

استعدادات "الفراعنة" لمواجهة الجزائر في مهب الريح بعد خسارة الأهلي


أحمد الخشاب - mbc.net
مازالت الظروف المعاكسة تقف ضد المنتخب المصري في طريق استعداداه لخوض مباراة الجزائر المهمة الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2010 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.
فبات في حكم المؤكد أن يؤجل الاتحاد المصري موعد الأسبوع الأخير من الدوري المحلي والمقرر له يومي 15 و16 مايو/أيار الجاري، وذلك بعد خروج فريق الأهلي من دوري أبطال إفريقيا وفقدانه لقبه ، وانضمامه إلى "الكونفدرالية" إلى جوار مواطنيه حرس الحدود وإنبي.
خسارة الأهلي لقبه الإفريقي دفعت إدارة الاتحاد المصري لتعديل مواعيد المسابقة المحلية لتتزامن المواعيد القديمة مع مباريات الذهاب في "الكونفيدرالية"، فيما ستسبق مباريات العودة لقاء الجزائر ومصر بأيام، ما يهدد استعداد "الفراعنة" لخوض هذا اللقاء الهام يوم 7 يونيو/حزيران المقبل.
ومن المقرر أن يتم تأجيل الأسبوع الأخير للدوري المحلي ليقام يومي 20 و21 من الشهر الجاري، وهو الموعد المقترح، أي أن الدوري سيمتد إلى آخر الشهر، أي بعد انتهاء مباريات البطولة الإفريقية، وخاصة في ظل صراع الإسماعيلي والأهلي على حسم اللقب قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.
أما بالنسبة لمباريات العودة الإفريقية فسيكون هناك اجتماع مع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لعلاج هذا الموقف، حيث سيكون أحسن مدرب إفريقي العام الماضي مضطرا للاستغناء عن لاعبي الأهلي وإنبي وحرس الحدود في المباراة الودية المقررة أمام سلطنة عُمان حتى يخوضوا لقاءاتهم الإفريقية.
هذا الأمر دفع الجهاز الفني لبطل إفريقيا للتفكير بضم عناصر بديلة لتجهيزهم وإعدادهم أيضا من خلال المباراة الودية، أو أن يتم إلغاء المباراة الودية من الأساس إذا رأى الجهاز الفني ذلك.
يذكر أن خروج الأهلي من دوري أبطال إفريقيا على يد كانو بيلارس بطل نيجيريا أول أمس أربك حسابات المنتخب المصري تماما، نظرا لأن الفريق الأحمر يضم بين صفوفه أكثر من أربعة لاعبين من الأعمدة الأساسية لـ"الفراعنة".

سعدان يدافع عن اختياراته أمام الشارع الجزائري


الجزائر - mbc.netدافع المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان عن اختياراته الأولية للخضر استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب المصري في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المزدوجة المؤهلة إلى أمم إفريقيا وكأس العالم لكرة القدم في 2010 معا.
وقال سعدان -في حوار لجريدة "الشروق" الجزائرية اليوم الأربعاء- "أنا المسؤول الأول عن المنتخب الجزائري، وليس هناك أي لاعب أساسي، وأؤكد بأن أفضل اللاعبين هم من سينتقلون معنا إلى معسكر فرنسا".
وأضاف "أكدت دائما على ضرورة تحقيق الاستقرار والاستمرارية في العمل لتحقيق النجاح، وسوف أعلن قائمة الـ24 التي ستخوض معسكر فرنسا يوم الـ16 من الشهر الجاري".
ويقيم المنتخب الجزائري معسكرا تدريبيا في فرنسا بداية من الـ25 من مايو/أيار الجاري وحتى الـ5 من يونيو/حزيران المقبل، وذلك استعدادا لمواجهة مصر المقررة في الـ7 من الشهر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة.
وأوضح سعدان أنه اختار عددًا كبيرًا من اللاعبين في التشكيلة الأولية تفاديا للوقوع في مشاكل اللحظات الأخيرة بالاعتماد على عناصر محددة، مشيرا إلى حادثة إصابة كل من عادل معيزة وكريم مطمور قبل لقاء السنغال في التصفيات الأولية.
ورفض مدرب الخضر الانتقادات التي وجهت إليه بشأن عدم ضم الشاب رضا بودبوز مهاجم سوشو الفرنسي، مؤكدا أنه لن يستعين إلا باللاعبين الذين يريدون اللعب للجزائر ويحبون وطنهم، مثلما حدث مع اللاعب عبد القادر غزال لاعب سيينا الإيطالي.
وشدد سعدان على أنه ضد اللاعبين الذين يريدون حمل الألوان الوطنية بعد أن وجدوا أنفسهم خارج قائمة المنتخبات الفرنسية، موضحا "أن بودبوز سيلعب للمنتخب الفرنسي وهو حر ونحن نملك لاعبين أحسن منه حاليا في مركزه".
وأوضح أن اختياراته للاعبين تخضع لأمور فنية وبدنية خاصة حسب طريقة اللعب والأداء داخل الملعب، مشيرا إلى قوانين كرة القدم تحتم عليه أن يرفض لاعبين موهوبين إذا لم يدخلوا في اختياراته التكتيكية.
وقد وجه البعض انتقادات لاذعة إلى سعدان لعدم ضم بودبوز للتشكيلة الأولية التي أعلنها أمس، فضلا عن استدعائه لاعبين بعيدين تماما عن المستوى تحت ضغوط من الإعلام، أمثال حسين آشيو لاعب شبية القبائل ومراد دلهوم لاعب وفاق سطيف، ومهدي منيري لاعب باستيا الفرنسي.

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بتغلبه على مضيفه ومواطنه آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما مساء اليوم الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، وكان مانشستر قد فاز ذهاباً على ملعبه بهدف نظيف أحرزه الظهير الأيمن الأيرلندي جون أوشيا، ليفوز بمجموع المباراتين (4-1).
بدأت المباراة التي أدارها الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي، بشكل سريع ومثير من الفريقين، حيث بادر آرسنال بهجوم مكثف بغية إحراز هدف مبكر، ولكن مانشستر يونايتد فاجأ الجميع وتقدم بهدف للكوري الجنوبي بارك جي سونغ في الدقيقة الثامنة، إثر كرة عرضية لعبها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى، مرت من مدافع آرسنال كيران غيبز ووصلت إلى بارك الذي لعبها من فوق الحارس الإسباني مانويل ألمونيا محرزاً أول أهداف الضيوف.
وقبل أن يلتقط لاعبو آرسنال أنفاسهم، اخترق مرماهم الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة الحادية عشرة، من ركلة حرة مباشرة سددها رونالدو في الزاوية الضيقة على يسار ألمونيا الذي لم يتمكن من اللحاق بها، لتزداد مهمة "المدفعجية" صعوبة، حيث توجب عليهم إحراز أربعة أهداف للتأهل إلى المباراة النهائية.
وكاد المهاجم واين روني أن يحرز هدفاً ثالثاً لمانشستر في الدقيقة 17 من تسديدة لولبية ماكرة نحو الزاوية اليسرى، ولكن ألمونيا طار إليها وأبعدها إلى ركلة ركنية.
لم يقدم آرسنال في الشوط الأول شيئاً يذكر، رغم اكتمال قوته الهجومية الضاربة بقيادة التوغولي إيمانويل أديبايور ومعه الهولندي العائد روبن فان بيرسي والفرنسي سمير نصري، وخلفهم صانع الألعاب الإسباني سيسك فابريغاس، ولكنهم جميعاً لم يمثلوا أي تهديد على مرمى الهولندي إدوين فان در سار حارس مرمى مانشستر يونايتد، فانتهى الشوط بتقدم الأخير بهدفين نظيفين.
ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الأول، حيث سيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب، وأنقذ ألمونيا مرماه مجدداً من هدف محقق في الدقيقة 51، حين مر رونالدو من دفاع آرسنال وسدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس الإسباني من الزاوية اليسرى لمرماه إلى ركلة ركنية.


المصدر:
الجزيرة الرياضية

هامبورغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني الأقرب لحجز مقعديهما في المباراة النهائية



سيكون هامبورغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني الأقرب لحجز مقعديهما في المباراة النهائية التي سيحتضنها ملعب "شوكرو ساراكوغلو ستاديوم" الخاص بفنربهتشة التركي في اسطنبول في 20 الشهر الحالي، وذلك عندما يستضيفان مواطنيهما فيردر بريمن ودينامو كييف على التوالي غداً الخميس في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنسختها الأخيرة تحت هذه التسمية لأنها ستصبح اعتباراً من الموسم المقبل دوري أوروبا.
وكان هامبورغ قطع نصف الطريق نحو النهائي القاري الأول له منذ 1983 بعدما عاد من ملعب فيردر بريمن بالفوز 1-صفر ذهاباً، فيما نجح شاختار دانييتسك في انتزاع تعادل ثمين في العاصمة كييف 1-1، ما يجعلهما مرشحين لبلوغ النهائي رغم أن مهمة الثاني ستكون أصعب بكثير.
هامبورغ الأقرب
ويدين هامبورغ بفوزه في مباراة الذهاب وفي تعكير احتفال مدرب فيردر بريمن توماس شاف بميلاده الثامن والأربعين، إلى بيوتر تروشوفسكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، مانحاً فريقه أفضلية واضحة لبلوغ النهائي الثاني له في هذه المسابقة بعد 1982 عندما خسر حينها أمام غوتبورغ السويدي.
ويسعى هامبورغ الذي ينافس على لقب الدوري المحلي أيضاً، للعودة إلى ساحة التتويج الأوروبي لأول مرة منذ فوزه بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1983، علماً بأن ذلك اللقب كان الأخير له قارياً وأوروبياً والنهائي الأخير أيضاً.
وتعود المواجهة الألمانية- الألمانية الأخيرة في دور نصف النهائي إلى موسم 1988-1989 عندما تخطى شتوتغارت عقبة دينامو درسدن قبل أن يخسر في النهائي أمام نابولي الايطالي بقيادة الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا.
أما آخر مواجهة بين الألمان فكانت العام الماضي في دور ال16 عندما التقى هامبورغ مع باير ليفركوزن ففاز الأخير بمباراة الذهاب ثم خسر في الإياب 2-3 لكنه تأهل بفضل الهدفين اللذين سجلهما خارج قواعده.
وشاءت الصدف أن تجمع هامبورغ وبريمن أربع مرات في غضون 19 يوما، وقد حسم بريمن المواجهة الأولى في نصف نهائي كأس المانيا حين تغلب على هامبورغ 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، ثم نجح فريق المدرب مارتن يول في تحقيق ثأره الخميس الماضي إلا أن شيئا لم يحسم لأن الاحتمالات مفتوحة في مباراة غد الخميس.
وسيتواجه الفريقان مجدداً في بريمن في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الأحد المقبل.
يذكر أن ألمانيا ضمنت ممثلا لها في نهائي إحدى المسابقتين القاريتين لأول مرة منذ 2002 حين خسر بوروسيا دورتموند أمام فيينورد روتردام الهولندي 2-3 في نهائي كأس الاتحاد بالذات.
صراع أوكراني
أما في الجهة الأخرى، فيسعى دينامو كييف إلى تعويض الخطوة الناقصة التي خطاها ذهاباً على ملعبه "فاليري لوبانوفسكي" من أجل أن يستعيد شيئاً من أمجاده السوفياتية الغابرة.
وكان دينامو كييف من كبار القارة العجوز في السبعينات والثمانينات بقيادة مدربه الأسطوري فاليري لوبانوفسكي الذي توفي في 2002، إذ أصبح أول فريق روسي يتوج بلقب قاري عندما أحرز لقب مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1975 على حساب فيرنشفاروس المجري (3-صفر)، ثم أحرز لقباً ثانياً في المسابقة ذاتها عام 1986على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني (3-صفر).
كما فاز دينامو بلقب كأس السوبر الأوروبية عام 1975 ووصوله إلى نصف نهائي مسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حالياً) أعوام 1977 و1987.
لكن الأمور تبدلت بعد تفكك الاتحاد السوفياتي في أوائل التسعينات، فافتقد بريقه الأوروبي باستثناء وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 قبل أن يخرج على يد بايرن ميونيخ الألماني بعدما تعادل معه 3-3 ذهابا ثم خسر صفر-1 إياباً.
كما أن أياً من الفرق الأوكرانية لم تحقق شيئا يذكر على الصعيد القاري وهذه المرة الأولى التي يتواجد فيها فريق من هذه الدولة السوفياتية السابقة في الدور نصف النهائي، علماً بأن أي فريق أوكراني لم ينجح سابقاً في الوصول إلى ربع النهائي.
تفوق شاختار
ونجح مدرب شاختار الروماني ميرسيا لوشيسكو في التفوق على نظيره الروسي يوري سيمين في مباراة الذهاب وتعامل معها بالطريقة المناسبة فكثف دفاعه وانتظر الفرصة المناسبة لينقض على منافسه وحصل على هدف ثمين يعود به إلى دانييتسك، لكن الأمور لم تحسم وسيكون باب النهائي مفتوحاً على مصراعيه بالنسبة للفريقين، خصوصاً أن نتيجة الذهاب لا تعكس مجريات المباراة لأن دينامو كييف كان الأفضل على الإطلاق إلا أن الحظ عانده كما تألق الحارس أندري بياتوف ليحرم فريق العاصمة من عدد كبير من الأهداف.
يذكر أن الفريقين سيتواجهان في ثلاث مناسبات إلى جانب مباراة الذهاب، أولها غداً الخميس في مباراة الإياب، ثم في 13 الشهر الحالي في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وفي 30 الشهر ذاته في المرحلة الأخيرة من الدوري المحلي.
وكان شاختار فاز على دينامو كييف 1-صفر في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لكن فريق العاصمة وضع خلفه هذه الخسارة وشق طريقه نحو استعادة اللقب المحلي من منافسه بالذات، لأنه يتقدم على الأخير بفارق 12 بعد 26 مرحلة من أصل 30.
يذكر أن دينامو كييف الذي تخلص من مواطنه الآخر ميتساليت خاركيف في الدور ثمن النهائي، هو الفريق الأكثر فوزاً بلقب الدوري المحلي برصيد 12 لقباً، آخرها موسم 2006-2007، فيما يحتل شاختار دانييستك المركز الثاني بأربعة ألقاب أحرز أولها موسم 2001-2002 وآخرها الموسم الماضي.
وفي حال نجح دينامو كييف في تخطي عقبة مواطنه، فهو سيعود إلى ملعب فنربهتشة للمرة الثانية هذا الموسم لأنه تواجه مع الأخير في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر- صفر) ضمن منافسات المجموعة السابعة التي ضمت أيضاً أرسنال الإنكليزي وبورتو البرتغالي.
وحل دينامو ثالثاً في هذه المجموعة ليتحول بعدها للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، كما الحال بالنسبة لبريمن الذي حل ثالثاً في المجموعة الثانية التي جمعته بانتر ميلان الإيطالي وباناثينايكوس اليوناني وأنورثوزيس فاماغوستا القبرصي.

المصدر:
وكالات

إيقاف وتغريم مدرب الترجي التونسي



أعلن اتحاد كرة القدم التونسي اليوم الثلاثاء إيقاف فوزي البنزرتي، مدرب فريق الترجي الرياضي ومساعده ماهر الكنزاري مباراتين وتغريم كل منهما ألف دينار بسبب "تصرفاتهما غير اللائقة" ضد الحكم اليوناني ديميتريوس كالوبولوس الذي أدار المباراة التي خسرها الفريق أمام الاتحاد المنستيري 2-3 يوم الأحد الماضي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس تونس.
وأعلن الاتحاد كذلك عن إيقاف الناصر شوشان مدرب حراس مرمى الترجي ثلاث مباريات وتغريمه 1500 دينار "بسبب سلوكه العنيف تجاه الحكم" وتغريم فريق الترجي ألفي دينار لرمي جماهيره ميدان اللعب بالقوارير.
كان الحكم اليوناني كالوبولوس أقصى الفنيين الثلاثة من الملعب لتهجمهم عليه بعد طرده وسام العابدي مدافع الترجي في الدقائق الخمس الأولى من المباراة.
وسيضطر الترجي إلى خوض مباراته المقبلة المقررة في 12 أيار/مايو الحالي أمام النجم الساحلي في المرحلة الأخيرة من الدوري التونسي بدون جهازه الفني.
ويتصدر الترجي الدوري التونسي برصيد 67 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام غريمه التقليدي وملاحقه المباشر النادي الأفريقي.

المصدر:
وكالات

أتلتيكو مدريد يفسخ عقد لاعبه المخضرم مانيشي



فسخ نادي أتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم عقده مع لاعب خط وسطه المخضرم نونو مانيشي بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" اليوم الثلاثاء في موقعها على الإنترنت وموقع النادي الرسمي.
كان المفترض أن ينتهي عقد مانيشي في حزيران/يونيو، لكن النادي قرر فسخه بسبب المشكلات الانضباطية التي تورط فيها اللاعب البرتغالي الدولي.
وكان مانيشي (31 عاماً) أوقف الأسبوع الماضي من قبل النادي كما تم ايقاف المدافع اليوناني جيورجيوس سيتاريديس لعدم حضور الاثنين إحدى مباريات الفريق بسبب عدم اختيارهما ضمن التشكيل.
وانضم مانيشي لأتلتيكو قادماً من دينامو موسكو عام 2006 بيد أنه سريعاً ما توترت علاقته بالمدير الفني خافيير أغويري، وبعدها دخل أبيل ريسينو الذي خلف أغويري في تدريب الفريق في مشكلات انضباطية مع مانيشي.

المصدر:
وكالات

لاعب جزائري : المصريون يريدونها حرباً وجماهيرهم لن تستقبلنا بالورود في المطار

استمراراً للحرب الإعلامية المشتعلة بين الجانبين المصري والجزائري قبل مباراتهم المهمة في السابع من يونيو القادم بتصفيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، أبدى المدافع الدولي الجزائري سمير زاوري تفاؤله الشديد بتحقيق الفوز على "الفراعنة" في موقعة "مصطفى تشاكر" في البليدة. وقال زاوري في حوار مطول مع "الشروق" الجزائرية :" أتمنى الدخول في المعسكر الإعدادي للمباراة ..أنني أصحو على مصر وأنام على مصر، وأنتظر تلك المواجهة بشغف كبير..بالنسبة لي أعتبر أن هذه المباراة هي للجمهور الجزائري، وإذا رغب أي جزائري في تقديم هدية لوطنه فعليه الفوز على مصر.. أرى أن الفوز عليهم هو أفضل هدية سنقدمها لجماهيرنا." وأضاف :" أننا لن نستقبل بالورود في مصر، وسنكون عرضة لضغط جماهيري كبير، وبالتالي على الجمهور الجزائري أن يدرك ذلك جيداً وأن يكون إلى جانبنا، بل سيكون له دور كبير في تحقيق الغنتصار من خلال تحفيز اللاعبين..نحن في أفضل حال طموحنا هو المونديال، مثلما يطمح المصريون أنفسهم لبلوغ كأس العالم، لذلك وجب الإشارة إلى أن الإعلام المصري هو الباديء بإثارة النعرات والحساسيات.. من خلال متابعتي المتكررة للقنوات التلفزيونية المصرية تأكدت بأنهم ينظرون للقاء السابع من يونيو وكأنه حرباً." وبدأت الحرب الإعلامية بين الطرفين منذ نهاية الجولة الأولى للتصفيات، خاصة بعد تساوي جميع أطراف المجموعة عند نقطة وحيدة حصل كل منهم عليها بعد التعادل في الجولة الأولى، مصر أمام زامبيا بهدف لكل فريق في القاهرة، ورواندا مع الجزائر سلباً على أرض الأخيرة.

اليمن عرضت 70 ألف يورو لشراء مدرب الجزائر قبل لقاء مصر

أشارت تقارير صحفية جزائرية إلى أن المنتخب اليمني قدم عرضًا ماليًا مغريًا لرابح سعدان المدير الفني الوطني للمنتخب الجزائري، وذلك من أجل يتولى الإشراف الفني على الفريق ويعمل على إعادة هيكلة الكرة اليمنية، الأمر الذي يعني رحيله عن "الخضر" قبل المواجهة المرتقبة أمام مصر يونيو القادم بتصفيات المونديال. وأكدت "الشروق" الجزائرية نقلاً عن مصادر إعلامية أن اليمن عرضت على سعدان تولي تدريب منتخبها في مقابل 70 الف يورو ( أكثر من 700 مليون سنتيم ) قابلة للزيادة، وذلك قبل أن يعلن المدرب رفضه للعرض، لرغبته في استكمال مسيرته مع "الخضر" نحو ظهور ثالث في كأس العالم. وكان سعدان قد تلقى في وقت سابق عرضًا لتدريب منتخب الإمارات، لكنه رفض الدخول في مفاوضات بما أنه مرتبط مع المنتخب الجزائري بعقد ينتهي بنهاية 2009. وعلى جانب آخر، كشفت الصحيفة عن أن المنتخب الجزائري سيقيم معسكره استعدادًا لمواجهة نظيره المصري في الفترة ما بين 25 مايو إلى 5 يونيو بالمجمع الرياضي "لوبوسي"، وذلك على بعد 25 كلم من مدينة تولون الساحلية الفرنسية، علماً بأن المجمع يتمتع بسمعة جيدة في فرنسا بما أنه كثير ما يحتضن معسكرات المنتخبات الفرنسية لمختلف الرياضات. وأشارت إلى أن الاتحاد الجزائري حاول التكتم على اسم المجمع الذي يستضيف المعسكر، خوفًا من جماهير الفريق التي من المنتظر أن تلاحقه إلى مكان التدريب، الأمر الذي قد يؤثر على تركيز اللاعبين. ويلتقي المنتخبان في السابع من يونيو القادم بالجولة الثانية لتصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، بجنوب أفريقيا، فيما يستضيف المنتخب الزامبي نظيره الرواندي على الجانب الأخر، وذلك علماً بأن كل طرف من أطراف المجموعة الأربع يملك نقطة وحيدة من التعادل في الجولة الأولى.
المصدر : كورابيا

الوعود الانتخابية تنهال على ريال مدريد



أعلن ادواردو غارسيا أحد المرشحين لرئاسة نادي ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق بضم ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي إلى صفوف ناديه، إذا فاز في الانتخابات المقررة في حزيران/يونيو المقبل.
ونقلت صحيفة "اس" الإسبانية اليوم الثلاثاء عن غارسيا قوله: "لقد توصلنا لاتفاقات بضم ثلاثة لاعبين أولهم مهاجم يشارك في دوري أبطال أوروبا واعتاد تسجيل الأهداف في الدوري الإنكليزي".
وأضاف: "سأقدم اللاعب لوسائل الإعلام بعد فوزي بالانتخابات بلاعبين من نوعية دروغبا سيكون بوسع الفريق تحقيق نتائج ايجابية بشكل سريع".
وقال غارسيا إنه اتفق على ضم صانع ألعاب برازيلي على غرار كاكا لكنه ما زال يلعب في بلاده، وأيضا ظهير أيسر يلعب مع فريق راسينغ سانتندر.
وذكرت صحيفة "اس" أن غارسيا كان يقصد دروغبا، وكيريسون لاعب بالميراس وايفان ماركانو.

المصدر:
وكالات

مواجهة مصيرية بين تشلسي وبرشلونة



يواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب في العامين 1992 و2006 خطر الخروج من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يحل الأربعاء ضيفاً على تشلسي الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي في إياب الدور نصف النهائي.
وكان الفريق الكاتالوني أهدر فرصة ثمينة لتحقيق الفوز على الفريق اللندني عندما التقيا ذهاباً الثلاثاء الماضي على ملعب "نوكامب" لأنه سيطر سيطرة مطلقة دون أن ينجح في هز شباك الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك.
وتكمن صعوبة مهمة برشلونة في كونه يلعب خارج قواعده على ملعب "ستامفورد بريدج" حيث يمني تشلسي النفس بحجز بطاقته للعام الثاني على التوالي إلى المباراة النهائية المقررة على ملعب "الاولمبيكو" في العاصمة الايطالية روما في 27 أيار/مايو الحالي، وذلك بعد خسارته النهائي العام الماضي أمام مواطنه مانسشتر يونايتد.
ويلعب برشلونة بفرصتي الفوز والتعادل الايجابي لضمان التأهل إلى المباراة النهائية في سعيه إلى التتويج الثالث في تاريخه، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على غريمه التقليدي ريال مدريد (6-2) على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد السبت الماضي وخطا خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب.
بيد أن مباراة الغد تختلف كلياً عن مواجهة ريال مدريد لأن الفريق اللندني يملك فريقاً منظماً في مختلف الخطوط عكس النادي الملكي الذي يعاني الأمرين خصوصاً في خط الدفاع، وبالتالي فإن مواجهة تشلسي تعتبر امتحاناً عسيراً للفريق الكاتالوني ومدربه جوزيب غوارديولا المطالب بحجز بطاقة التأهل لتأكيد سيطرته على المسابقتين المحليتين في بلاده (بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس ويتصدر الدوري بفارق 7 نقاط أمام ريال مدريد).
ويعوّل برشلونة على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري إلى جانب صانعي الألعاب المتألقين تشافي هرنانديز واندريس انييستا، بيد أن غوارديولا سيعاني من مشكلة في خط الدفاع بإصابة الدولي المكسيكي رافاييل ماركيز في مباراة الذهاب حيث سيتبعد عن الملعب حتى نهاية الموسم، وغياب القائد كارليس بويول بسبب الإيقاف.
وكان غوارديولا فضل الاحتفاظ ببيول على مقاعد الاحتياط في مباراة الذهاب تفادياً لحصوله على إنذارٍ ثانٍ يحرمه من المشاركة في مباراة الإياب، بيد أنه اضطر إلى إشراك الأخير بعد إصابة ماركيز في الشوط الثاني وحصل قائده على بطاقة صفراء ستحرمه من اللعب غداً.
في المقابل، يعوّل تشلسي على عاملي الأرض والجمهور للتخلص من برشلونة على غرار الموسمين 2004-2005 و2006-2007 عندما كان الفريقان يلعبان بإشراف مدربيهما السابقين البرتغالي جوزيه مورينيو (تشلسي) والهولندي فرانك رايكارد (برشلونة).
وكان تشلسي أزاح برشلونة من الدور ثمن النهائي في الموسم 2004-2005، وثأر الفريق الكاتالوني في الموسم التالي (2005-2006) في الدور ذاته في طريقه إلى إحراز اللقب. والتقى الفريقان في الموسم 2006-2007 في دور المجموعات وتأهلا معاً إلى ثمن النهائي بعدما فاز تشلسي (1-0) في لندن وتعادلا (2-2) في برشلونة.
وبدوره يملك تشلسي الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز على الفريق الكاتالوني وفي جميع الخطوط خصوصاً الوسط بقيادة فرانك لامبارد والألماني مايكل بالاك والغاني مايكل ايسيان، والهجوم بقيادة الإيفواري ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو والفرنسي نيكولا انيلكا ومواطنه فلوران مالدوا.
وبدوره يدخل تشلسي المباراة بمعنويات عالية بعدما أكرم وفادة ضيفه فولهام (3-1) السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.
ويعلّق تشلسي آمالاً كبيرة على مسابقة دوري أبطال أوروبا لنيل لقبها للمرة الأولى خصوصاً بعد تبخر آماله في الفوز بالدوري المحلي.

المصدر:
وكالات

يوفنتوس المتقهقر يفتش عن الحل الضائع



لا شك في أن تلقي 11 هدفاً في خمس مباريات فقط، هو آخر ما كان يتوقعه النجم الدولي جانلويجي بوفون حارس مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ومنتخب إيطاليا.
كان غضب وإحباط الحارس العملاق واضحين عليه يوم الأحد بين شوطي المباراة، عندما أمضى بضع دقائق قليلة في غرفة تغيير الملابس مع تخلف فريقه بهدف أمام ليتشي وصيف القاع خلال مباراتهما في الدوري الإيطالي.
ولكن لاشك في أن شعور بوفون بالمرارة ازداد عندما تمكن ليتشي من إدراك التعادل مع يوفنتوس في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع خلال تلك المباراة بعدما كان المخضرم بافيل ندفيد قد سجل هدفين لأصحاب الأرض.
وعمق التعادل(2-2) مع ليتشي من جراح يوفنتوس الذي واجه عدة مشاكل هذا الموسم مما أثار التساؤلات حول بقاء المدرب كلاوديو رانييري مع الفريق، خاصة مع الصعوبة التي يواجهها يوفنتوس حالياً في الاحتفاظ بمركزه الثالث المهم في ترتيب الدوري الإيطالي قبل أربعة أسابيع على نهاية الموسم.
وحتى أواخر آذار/مارس الماضي، كان يوفنتوس هو المنافس الوحيد المعقول لإنتر ميلان على اللقب.
ولكن الآن وبعد تعرضه لهزيمة واحدة وأربعة تعادلات، من بينها ثلاثة تعادلات أمام فرق متواضعة، يجب على يوفنتوس أن يعمل الآن على استرضاء آلاف المشجعين الذين باتوا يرددون الهتافات الساخرة ضد فريقهم مع بحثهم المستمر عن كبش فداء بين اللاعبين أو الجهاز الفني أو مجلس الإدارة.
وقال رانييري: "دائما ما يحاول المدرب الدفع بأفضل تشكيل لديه، وبعدها يتحمل المسؤولية إذا لم تسر الأمور بشكل جيد. بالتأكيد أود البقاء مع يوفنتوس، لا شك في ذلك ولكن إذا لم تسر الأمور على ما يرام ، كما أوضحتلنا الجماهير، فسيكون علي أن أعود إلى دياري".
ومازال يوفنتوس متقدماً بفارق خمس نقاط أمام فيورنتينا صاحب المركز الرابع ولكن الخوف والترقب بدآ ينسجان العديد من السيناريوهات للفترة المقبلة حيث يلتقي يوفنتوس في الأسبوع المقبل مع آي سي ميلان الذي انتزع منه المركز الثاني مؤخراً وما زالت تحدوه بعض الآمال الضعيفة في تعويض فارق السبع نقاط الذي يفصله عن المتصدر إنتر ميلان خلال الفترة القصيرة المتبقية من عمر الموسم.
وبالهبوط إلى المركز الرابع سيفقد يوفنتوس فرصة التأهل المباشر لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وسيضطر لخوض الدور التمهيدي للبطولة الأوروبية في آب/أغسطس مما سيجبر الفريق بالتالي على بدء معسكره الصيفي في وقت مبكر، وهو آخر ما يحتاجه فريق كبير أثناء استعداده لموسم جديد.
أما الكابوس الحقيقي الذي يخشاه يوفنتوس فهو الهبوط للمركز الخامس مع احتلال جنوا لهذا المركز حالياً بفارق نقطة واحدة خلف فيورنتينا والذي سيضمن له المشاركة في بطولة دوري أوروبا، وهي البطولة الجديدة التي ستحل محل بطولة كأس الاتحاد الأوروبي الأدنى درجة من دوري الأبطال بداية من الموسم المقبل.
وأكثر ما يحيّر المحللين الرياضيين حالياً هو كيف تحوّل يوفنتوس من فريق صلب وموهوب قادر دائماً على التغلب على مشكلة تعدد الإصابات بين صفوفه إلى مجموعة من اللاعبين أصحاب الأفكار والطاقات المحدودة على الملعب.
ولم يتمكن خط الهجوم الناري المكون من فينتشينزو إياكوينتا والبرازيلي أماوري وقائد الفريق أليساندرو دل بييرو، الذي سدد تصويبة صاروخية في القائم من ضربة حرة مباشرة، في تقديم شيء ذو معنى خلال الشوط الأول من مباراة يوفنتوس أمام ليتشي.
وبدا ماورو كامورانيزي وكريستيانو زانيتي تائهين في خط الوسط، بينما يوجد لدى مدافعي الفريق الكثير ليلومون أنفسهم عليه بعد الهدفين اللذين سجلهما الفريق الزائر عن جدارة.
وعادة ما يصعب إيجاد المبررات في كرة القدم لذلك فقد بدا رانييري، الذي ينتهي عقده مع يوفنتوس في 2010، عاجزاً عن الكلام بعد المباراة.
وقال رانييري: "الآن أود أن أتحدث مع الفريق، لأنهم يبرعون أثناء التدريبات ثم لا أعرف ماذا يحدث لهم لاحقاً أيام الآحاد على أرض الملعب".
وكالمعتاد في عالم الرياضة، فإن أفضل علاج للأزمات هو تحقيق الفوز ويجب على يوفنتوس الاعتماد على نفسه تماماً لعلاج ما يبدو حالياً كأسوأ موسم بالنسبة له منذ العام 2006، عندما أنزل الفريق لدوري الدرجة الثانية الإيطالي لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات بدوري الدرجة الأولى.

المصدر:
وكالات

تباين حول من يمثل فرنسا في دوري أوروبا



تتضارب الأخبار بشأن مستقبل كأس رابطة المحترفين في فرنسا على خلفية انطلاق مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في شكل جديد (دوري أوروبا) شبيه بشكل دوري أبطال أوروبا اعتباراً من الموسم 2009-2010.
وتتباين المواقف بين جمعية رؤساء الأندية المعروفة بوزنها في صنع القرار ونقابة اللاعبين المحترفين الفاعلة على المشهد الكروي الفرنسي .
وتسعى الأولى إلى إسقاط حق تأهل الفائز بكأس الرابطة إلى "دوري أوروبا"، وتناضل من أجل حق تأهل الخامس في الدوري الفرنسي إلى منافسة البطولة الأوروبية الجديدة.
في المقابل، تدافع نقابة اللاعبين المحترفين عن حق الفائز بكأس رابطة المحترفين الفرنسية في المشاركة في ثاني منافسات الأندية الأوروبية.
وقال رئيس رابطة المحترفين فيليب بيا إن أهمية مسابقة كأس رابطة المحترفين يكمن في حق مشاركة الفائز في كأس الاتحاد الأوروبي، معتبراً أن إسقاط هذا الحق يعني موت المنافسة.

المصدر:
الجزيرة الرياضية - فرنسا

مانشستر يعرض 70 مليون يورو للتعاقد مع ريبيري



ذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في العامين الأخيرين عرض 70 مليون يورو على بايرن ميونيخ الألماني للحصول على خدمات لاعب وسطه المهاجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.
وفي حال نجاح الصفقة فستكون الأغلى في تاريخ اللعبة، لتحل مكان صفقة تعاقد ريال مدريد الإسباني مع مواطن ريبيري صانع الألعاب المعتزل زين الدين زيدان مقابل 66 مليون يورو من يوفنتوس الإيطالي في العام 2001.
وأوضحت الصحيفة أن مانشستر يونايتد ينوي على الأرجح التعاقد مع ريبيري (26 عاماً) لتعويض انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد.
ويأتي عرض مانشستر يونايتد أياماً قليلة بعد تصريح ريبيري بخصوص إمكانية تركه الفريق البافاري إلا إذا نجح الأخير في ضمان تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باعتباره بطلاً للدوري الألماني.
من جهته، تراجع الفريق البافاري عن قراره عدم التخلي عن ريبيري بعدما أكد ذلك مرات عدة، وأوضح الأسبوع الماضي أن الدولي الفرنسي قد يترك بافاريا التي حل بها في تموز/يوليو 2007 قادماً من مرسيليا.
وكان فريقا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين أبديا رغبتهما في التعاقد مع ريبيري الذي ينتهي عقده مع الفريق البافاري في العام 2011، وهو بات في تموز/يوليو العام 2007 أغلى لاعب في الدوري الألماني.

المصدر:
وكالات

لوغوين ينوي ترك سان جيرمان نهاية الموسم



ذكرت جريدة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الثلاثاء أن مدرب فريق باريس سان جرمان بول لوغوين سيترك منصبه مباشرة بعد انتهاء الدوري الفرنسي لموسم 2008-2009.
وجاء نشر الخبر مفاجئاً لتوقعات جمهور النادي الذين كانوا يتوقعون تمديد العقد بين لوغوين ونادي العاصمة الفرنسية.
واستناداً إلى مصادر الجريدة، قرر لوغوين الرحيل في نهاية الموسم بعد أن وصل إلى حد القناعة أن إدارة النادي تنوي تقليص صلاحياته الرياضية وتعيين مساعدي المدرب في الطاقم الفني.
واتخذ قرار لوغوين خلال جلسة عمل جمعته برئيس النادي سيباستيان بازان في أعقاب هزيمة الفريق أمام رين على ملعب "بارك دو برانس".
وعرض المسؤول الأول على المدرب السياسة التي ينوي انتهاجها في حال تمديد العقد، بينها تعيين أعضاء الفريق الفني وتقليص صلاحيات لوغوين في مجال استقدام اللاعبين، وهي المسائل التي اعتبرها المدرب شروطا مقيدة.

المصدر:
الجزيرة الرياضية-فرنسا

أستون فيلا يستعيد نغمة الانتصارات


استعاد أستون فيلا نغمة الانتصارات والمركز الخامس بفوزه على ضيفه هال سيتي 1-صفر في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
سجل الدولي النورجي جون كارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 اثر متابعته من مسافة قريبة تمريره عرضية لاشلي يونغ.
وهو الفوز الأول لأستون فيلا في مبارياته التسع الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على مضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر في 7 شباط/فبراير الماضي حيث خسر أمام تشلسي صفر-1 ومانشستر سيتي صفر-2 وليفربول صفر-5 ومانشستر يونايتد 2-3، وتعادل مع ستوك سيتي 2-2 وايفرتون 3-3 ووست هام 1-1 وبولتون 1-1 أيضاَ.
ورفع أستون فيلا رصيده إلى 58 نقطة واستعاد المركز الخامس من ايفرتون الذي كان انتزعه بفوزه على مضيفه سندرلاند 2-صفر الأحد.
في المقابل، ازدادت مهمة هال سيتي في البقاء في الدرجة الممتازة صعوبة بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز السابع عشر.

المصدر:
وكالات

روما في قبضة "الماتادور" من جديد


استعاد الإسباني رافاييل نادال المصنف أول لقب بطل دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 7-6 (7-2) و6-2 في ساعتين و3 دقائق في المباراة النهائية اليوم الأحد.
وهو اللقب الرابع لنادال في مشاركته الخامسة في الدورة وهو عوض خروجه من الدور الثاني العام الماضي على يد مواطنه خوان كارلوس فيريرو بعدما كان نال اللقب أعوام 2005 و2006 و2007.
وانفرد نادال بالمركز الثاني من حيث أكثر اللاعبين فوزاً بألقاب دورات الماسترز لأنه رفع رصيده إلى 15 لقباً بفارق لقب عن شريكه السابق في المركز الثاني السويسري روجيه فيدرر وبات على بعد لقبين من الرقم القياسي المتواجد بحوزة الأميركي أندريه آغاسي (17 لقباً).
وهو اللقب الــ36 لنادال في مسيرته الاحترافية والخامس هذا الموسم في 6 مباريات نهائية بعد أن كان توّج بألقاب بطولة أستراليا المفتوحة ودورات إنديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وبرشلونة.
وهو الفوز الرابع عشر لنادال على ديوكوفيتش في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وجدد الإسباني فوزه على الصربي بعد أيام معدودة من المواجهة التي جمعتهما في نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، عندما خرج الإسباني فائزاً بلقبه الخامس على التوالي في الإمارة بتغلبه على الصربي 6-3 و2-6 و6-1.
وواصل نادال تألقه على الملاعب الترابية، محققاً فوزه الـ147 عليها مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.


المصدر:
وكالات

الجزائر رفضت التأهل غير الرياضي



كشف الحارس الدولي الجزائري السابق العربي الهادي أن المسؤولين عن منتخب بلاده لكرة القدم في بطولة كأس العالم 1986 التي أقيمت في المكسيك، رفضوا عرضاً من مسؤولين إسبان باللعب على نتيجة التعادل في مباراة المنتخبين في الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة ليصعدا بصحبة البرازيل إلى الدور الثاني.
وقال اللاعب في حوار تنشره مجلة "سوبر" الإماراتية في عددها الذي سيصدر الأربعاء أن دوافع الإسبان للعرض كانت التعاطف بسبب ما جرى على أرضهم في كأس العالم 1982 والإقصاء غير الرياضي بحسب تعبيره للمنتخب الجزائري الذي راح ضحية مؤامرة بين ألمانيا والنمسا.
وأوضح العربي أن البرازيليين الذين كانوا يلعبون في المجموعة نفسها كانوا متعاطفين مع المنتخب الجزائري وقالوا إنهم سيكونون سعداء جداً في حال تأهل المنتخب العربي وطالبوهم بالتعادل مع إسبانيا على أن يفوزوا هم على أيرلندا في المباراة الثالثة لأنه في هذه الحال سيتأهل منتخبان مباشرة إلى الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث.
وأشار إلى أن المنتخب الجزائري كانت تكفيه نقطة واحدة للمرور إلى الدور الثاني وأن الجزائريين لو شاءوا التأهل بسهولة لفعلوا، وأكد أن الإسبان توسلوا إلى الجزائريين من أجل ترتيب المباراة بالتعادل لولا ما سماه بالأنفة الجزائرية "التي أخذت المسؤولين عن وفد بلاده برفضهم السقوط في الفخ الإسباني ومطالبتهم باللعب النزيه والنظيف وهو ما أثار غضب الإسبان يوم المباراة ليلقنوا الجزائريين درساً بالفوز عليهم بثلاثية نظيفة.
وأوضح الهادي أن مفاوضات جرت بين وفدي البلدين في المكسيك، ولم يحدد هوية المسؤولين الجزائريين لكنه قال "أعتقد أن من بينهم رئيس اتحاد الكرة آنذاك". وعن سر صمته عن هذه الواقعة طوال 23 عاماً قال إنه حان الوقت الآن للحديث عن الأسباب التي أثرت على الكرة الجزائرية، وهذه الواقعة إحداها.

المصدر:
وكالات

مانشستر الأقرب إلى نهائي دوري الأبطال



سيكون مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب الأقرب لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما عندما يحل غداً الثلاثاء ضيفاً على مواطنه آرسنال على "إستاد الإمارات" في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان بإمكان مانشستر أن يسافر إلى لندن بأفضلية واضحة جداً كانت ستضمن بشكل كبير تأهله إلى النهائي للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي لو نجح لاعبوه في ترجمة الفرص التي حصلوا عليها في نصف الساعة الأول من اللقاء، إلا أن فريق "الشياطين الحمر" اكتفى بهدف سجله مدافعه الايرلندي جون أوشي في الدقيقة 17، ليبقى آرسنال على حظوظه في تحويل هذا التخلف وخطف بطاقة النهائي الثاني في تاريخه في المسابقة بعد عام 2006.
والأمر المؤكد هو أن الإنكليز سيتواجدون في المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي (ليفربول 2005 و2007 وآرسنال 2006 ومانشستر- تشلسي 2008) والسادسة عشرة في هذه المسابقة بصيغتيها القديمة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحديثة.
ويأمل مانشستر أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في هذه المسابقة للمباراة السادسة والعشرين على التوالي لأنه لو نجح في تحقيق ذلك سيخطف بطاقة النهائي، علماً بأن الخسارة الأخيرة لفريق "الشياطين الحمر" تعود إلى أيار/مايو 2007 عندما خسر أمام ميلان في الدور نصف النهائي.
ويعلم فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون أن بانتظاره مهمة صعبة للغاية لأنه لم يذق طعم الفوز على آرسنال في "إستاد الإمارات" إلا في مناسبة واحدة من أصل المباريات العشر الأخيرة له على ملعب "المدفعجية".
كما أن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر لم يذق طعم الهزيمة على أرضه وبين جماهيره في هذه المسابقة في 24 مباراة على التوالي، وتعود آخر خسارة له في ملعبه إلى نيسان/أبريل 2004 عندما سقط أمام مواطنه الآخر وجاره اللندني تشلسي 1-2 على ملعبه السابق "هايبوري" في إياب الدور ربع النهائي.
وحقق آرسنال 5 انتصارات في المسابقة الأوروبية الأم على أرضه هذا الموسم مقابل تعادل واحد كما أنه حافظ على نظافة شباكه أمام زائريه في 514 دقيقة على التوالي، وكان الهدف الأخير الذي يدخل شباكه في "إستاد الإمارات" لفريق انكليزي آخر هو ليفربول سجله الهولندي ديرك كاوت في الدقيقة 26 من ذهاب الدور ربع النهائي الموسم الماضي (1-1).
موقعة مثيرة
كل هذه المعطيات تجعل من مواجهة غد الثلاثاء موقعة مثيرة للغاية من الصعب توقع نتيجتها، خصوصاً أن الفريقين يدخلان إليها بمعنويات عالية جداً، فمانشستر خطا خطوة إضافية نحو الظفر بلقب الدوري المحلي للموسم الثالث على التوالي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حقق هذا الانجاز أعوام 1999 و2000 و2001، وذلك بمحافظته على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ملاحقه ليفربول بعد فوزه على مضيفه ميدلزبره 2-صفر أمس الأول السبت.
وأراح فيرغوسون في مباراة السبت عدداً من لاعبيه الأساسيين بدءاً من الحارس الهولندي إدوين فان در سار والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي أندرسون والأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي دخل أرض الملعب في الشوط الثاني، ومايكل كاريك ودارين فليتشر، فيما أشرك الإيطالي الشاب فيديريكو ماكيدا منذ البداية إلى جانب واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والكوري الجنوبي بارك جي سونغ.
أما آرسنال فواصل عروضه المميزة وضمن مركزه الرابع المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الأم الموسم المقبل بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري المحلي للمباراة الحادية والعشرين على التوالي، أي منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي صفر-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه بورتسموث 3-صفر.
تاريخ حافل
وستكون مباراة غد رقم 205 بين مانشستر وآرسنال في جميع المسابقات منذ أن التقيا لأول مرة في دوري الدرجة الثانية سابقا عام 1894 في مانشستر وانتهت حينها المباراة بالتعادل 3-3.
يذكر أن آرسنال يخوض غمار دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006 عندما تخطى فياريال الإسباني 1-صفر في ملعبه قبل أن يتعادل معه صفر- صفر في "ال مادريغال" ليحجز مكانه في النهائي الأول في تاريخه لكنه خسر أمام الفريق الإسباني الآخر برشلونة الذي قد يكون خصمه المقبل في نهائي "أولمبيكو".
أما مانشستر فهو وصل إلى دور الأربعة في 10 مناسبات في السابق، فخرج فائزاً في ثلاث فقط أمام ريال مدريد (1968) ويوفنتوس الإيطالي (1999) وبرشلونة (2008) ثم توج لاحقاً باللقب على حساب بنفيكا البرتغالي 4-1 بعد التمديد في ملعب ويمبلي، وبايرن ميونيخ الألماني 2-1 في مباراة شهيرة أقيمت على ملعب "نوكامب" تخلف فيها صفر-1 حتى الدقيقة الأخيرة، وتشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب "لوجنيكي" في موسكو.
أما المواجهات السبع الأخرى التي خسرها فكانت أمام ريال مدريد (1957) وميلان (1958 و1969 و2007) وبارتيزان بلغراد اليوغوسلافي حينها (1966) وبوروسيا دورتموند الألماني (1997) وباير ليفركوزن الألماني (2002).
وفي المقابل، يأمل آرسنال أن يحالفه الحظ هذه المرة في مواجهة أحد مواطنيه في هذه المسابقة، لأنه خرج من الدور ربع النهائي موسم 2003-2004 على حساب جاره تشلسي (1-1 خارج ملعبه و1-2 على أرضه)، ومن الدور ذاته الموسم الماضي على يد ليفربول (1-1 على أرضه و2-4 خارج ملعبه).
تجدر الإشارة إلى أن فريق "الشياطين الحمر" يسعى إلى رفع رصيده من الألقاب الأوروبية إلى ستة، فإضافة لفوزه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات، توج مانشستر بلقب مسابقة كأس الكؤوس مرة واحدة عام 1991 والكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة في العام ذاته، علماً بأنه خرج فائزاً من جميع المباريات النهائية التي خاضها على الصعيد القاري.
أما آرسنال فهو يملك أربعة ألقاب أوروبية، هي كأس الكؤوس (1994) وكأس الاتحاد الأوروبي (1970 عندما كان يطلق عليه حينها كأس المعارض،) وكأس الكؤوس الأوروبية (1994). وفي حال كان اللقب إنكليزياً هذا الموسم، فستنفرد إنكلترا بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة بعدما عادلته الموسم الماضي بفضل مانشستر الذي رفع رصيد بلاده إلى 11 لتتعادل في المركز الأول مع إيطاليا وإسبانيا.

المصدر:
وكالات

وارسو تبدأ في بناء ملعب جديد استعداداً ليورو 2012



وقعت العاصمة البولندية وارسو اليوم الاثنين عقداً مع إحدى أكبر شركات الإنشاء الأوروبية، لإنشاء الملعب المستضيف لمباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقبلة (يورو 2012).
ووقع المركز الوطني للرياضة "ناشيونال سبورتس سنتر" المخول ببناء وإدارة الملاعب عقداً مع شركة "البين باو" وهي مجموعة شركات نمساوية وألمانية وبولندية.
من جهتهم، أكد مسؤولون بولنديون أنه سيتم الانتهاء من أعمال البناء في ملعب وارسو في غضون عامين بتكلفة قدرها 285 مليون يورو (376 مليون دولاراً) ، ليكون الملعب جاهزاً قبل عام واحد من انطلاق البطولة.
ويتسع الملعب لنحو 55 ألف مشجع وتم تصميمه بألوان العلم البولندي الأحمر والأبيض، إذ سيضم موقفاً للحافلات يتسع لـ1700 سيارة، ومطاعم ومركز للياقةالبدنية.
الجدير بالذكر أن بولندا تستضيف فعاليات يورو 2012 بالاشتراك مع أوكرانيا.

المصدر:
وكالات

بوردو يصعق سوشو ويشعل صراع الصدارة



لحق بوردو بمرسيليا إلى الصدارة بفوزه المستحق على ضيفه سوشو 3-صفر اليوم الأحد على إستاد "شابان دلما" وأمام 27133 متفرجاً في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبكر بوردو بالتسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر غريغوري سيرتيك، وعزز بهدف ثان عبر صانع ألعابه الدولي يوهان غوركوف في الدقيقة 14 بضربة رأسية رافعاً رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم، قبل أن يختم المهاجم الدولي المغربي مروان الشماخ المهرجان بهدف ثالث بضربة رأسية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم.
ورفع بوردو رصيده إلى 68 نقطة بالتساوي مرسيليا ولكن بفارق هدف واحد خلف الأخير الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه تولوز 2-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة.
وفشل باريس سان جيرمان في انتزاع المركز الثالث بخسارته على أرضه أمام ضيفه رين بهدف وحيد سجله جيروم لوروا في الدقيقة 66.
وخسر نانت أمام لوهافر صاحب المركز الأخير بهدف للكاميروني كريستيان بكامينغا (23) مقابل هدفين للمالي مامادو ديالو (40) وفلوريان مارينغ (61).


المصدر:
وكالات

هيبيا من ليفربول إلى ليفركوزن



سينتقل المدافع الفنلندي سامي هيبيا من نادي ليفربول ثاني الدوري الإنكليزي لكرة القدم إلى بايرن ليفركوزن الألماني عند انتهاء الموسم الحالي في عقد يمتد لموسمين، بحسب ما ذكر موقع النادي الانكليزي على شبكة الإنترنت اليوم الاثنين.
وكان هيبيا انتقل إلى ليفربول قادماً من نادي فيليم تيلبورغ الهولندي عام 1999 مقابل 3.37 مليون دولار، وشارك ضمن الفريق الذي أحرز ثلاثة ألقاب في موسم 2000-2001.
واستلم هيبيا شارة قيادة الفريق لفترة طويلة في ذلك الموسم بسبب إصابة جايمي ريدناب واستمر بحملها لفترة وجيزة قبل أن تمنح للدولي الإنكليزي ستيفن جيرارد.
وفاز هيبيا مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في النهائي المثير في اسطنبول أمام ميلان الإيطالي عام 2005، لكنه وجد نفسه مجبراً على منافسة قلبي دفاع شابين للحفاظ على مركزه في الفترة الأخيرة هما الدنماركي دانيال أغر والسلوفاكي مارتين سكيرتل.

المصدر:
وكالات

بورتو يُدعّم صدارته للدوري البرتغالي



دعّم فريق بورتو موقعه في صدارة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه ماريتيمو 3-صفر مساء أمس الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.
وافتتح راؤول ميريلس أهداف بورتو في الدقيقة الثالثة ثم أضاف رولاندو وجورجي كو الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 65 و84.
ورفع بورتو رصيده في الصدارة إلى 63 نقطة بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه سبورتينغ لشبونة صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ماريتيمو عند 37 نقطة في المركز السابع.
وتغلب فريق إستريلا أمادورا على ضيفه ليشويس 2-1 لينتزع ثلاث نقاط ثمينة.
وتقدم ريو مانويل فاريلا بهدف لأصحاب الأرض قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ثم رد هوغو موريس بهدف لليشويس في الدقيقة 81 من ضربة جزاء، قبل أن يحسم كويليو المباراة لصالح إستريلا بهدف في الوقت القاتل.
ورفع إستريلا رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد ليشويس عند 39 نقطة في المركز السادس.
وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة عينها، تغلب فيتوريا سيتوبال على ضيفه باكوس فيريرا 2-1 وفيتوريا غيماريش على ضيفه نافال 1-صفر.

المصدر:
وكالات

ميلان يحصّن وصافته ويوفنتوس يواصل خيباته


عزز ميلان موقعه في المركز الثاني المؤهل والمركز الثالث (بالإضافة إلى الأول) مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه كاتانيا 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وهو الفوز الخامس على التوالي لميلان والـ21 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 70 نقطة بفارق 7 نقاط خلف جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي كان تغلب على ضيفه لاتسيو 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.
منح المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي التقدم لميلان في الدقيقة 27 رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم، وعزز صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 51 رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً على لائحة الهدافين.
وبات ميلان يبتعد بفارق 4 نقاط أمام يوفنتوس الذي تابع نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ليتشي 2-2, علماً أن المراكز الثلاثة الأولى ضمن الدوري الإيطالي تؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا وفق التصنيف الجديد الذي سيعتمد بدءاً من الموسم المقبل, فيما يلعب صاحب المركز الرابع في التصفيات التمهيدية للمسابقة نفسها.

ليفربول يُنعش آماله الضئيلة للفوز باللقب



واصل ليفربول تشديد الخناق على مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين عندما عمق جراح ضيفه نيوكاسل بالفوز عليه 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وأعاد ليفربول الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط بعدما كان الأخير وسعه مؤقتاً إلى 9 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.
ورفع ليفربول الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 1990 رصيده إلى 77 نقطة مقابل 80 لمانشستر يونايتد الطامح إلى الظفر باللقب الثالث على التوالي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حقق هذا الانجاز أعوام 1999 و2000 و2001، ومعادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (18) والذي يملكه ملاحقه ليفربول.
ويملك مانشستر يونايتد مباراة مؤجلة أمام ويغان سيخوضها في 13 أيار/مايو الحالي.
وبدا جلياً من البداية أن ليفربول لا يرغب في الاستسلام على الرغم من حظوظه الضئيلة في التتويج باللقب في الموسم الحالي ونزل بكل ثقله على مرمى نيوكاسل ونجح في ترجمة ضغطه إلى هدف في الدقيقة 22 عندما استغل الهولندي ديرك كاوت كرة خاطئة من أحد المدافعين داخل المنطقة ومررها قوية زاحفة تابعها يوسي بنعيون داخل المرمى.
وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثان عندما انبرى جيرارد إلى ركلة ركنية تابعها كاوت بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى (28).
وأهدر ليفربول كمّاً كبيراً من الفرص السهلة وحرمت العارضة لاعب وسطه الدولي الإسباني تشابي الونسو من هز الشباك في مناسبتين من تسديدتين قويتين في الدقيقتين 39 و72، وأخرى للقائد جيرارد في الدقيقة 80.
وزادت محن نيوكاسل بطرد لاعبه المشاغب جوي بارتون في الدقيقة 77 بسبب تدخل قوي بحق الونسو فاضطر الأخير إلى ترك مكانه للبرازيلي لوكاس ليفا الذي سجل الهدف الثالث بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي جيرارد (87).
وعمق ليفربول جراح نيوكاسل الذي لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 في 7 شباط/فبراير الماضي، إذ تعقدت مهمته كثيراً بالبقاء في دوري الأضواء لأنه يحتل المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف أمام ميدلزبره، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.
وفي مباراة ثانية، انتزع ايفرتون فوزاً ثميناً من مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما الجنوب افريقي ستيفن بينار (48) والبلجيكي المغربي الأصل مروان فلايني (71). وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء استون فيلا مع هال سيتي.
ترتيب فرق الصدارة1- مانشستر يونايتد 80 نقطة من 34 مباراة2- ليفربول 77 من 353- تشلسي 74 من 354- ارسنال 68 من 355- ايفرتون 56 من 35

المصدر:
وكالات

هامبورغ يفشل في اللحاق ببايرن ميونيخ



أهدر هامبورغ نقطتين ثمينتين في سعيه إلى إحراز لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ عام 1983 عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه هرتا برلين 1-1 اليوم الأحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وفشل هامبورغ في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز يعيده إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب وبفارق 3 نقاط خلف فولفسبورغ المتصدر، بيد أنه اكتفى بالتعادل فتراجع إلى المركز الخامس برصيد 55 نقطة، فيما تراجع هرتا برلين إلى المركز الثالث برصيد 56 نقطة.
وبكر هامبورغ بالتسجيل عبر مارسيل يانسن في الدقيقة الثامنة، بيد أن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل بواسطة الصربي غويكو كاتشار في الدقيقة 66.
في مباراة ثانية، أنعش كولن آماله في البقاء ضمن أندية النخبة عندما عمق جراح ضيفه فيردر بريمن بالفوز عليه بهدف وحيد سجله السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش في الدقيقة 61.

المصدر:
وكالات

رينجرز يقلص الفارق مع سلتيك مجدداً



أعاد رينجرز الفارق بينه وبين غريمه التقليدي سلتيك المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه هارتس (2-صفر) اليوم الأحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
وسجل هدفي رينجرز الليتواني أندريوس فيليكا في الدقيقة 45 وكريس بويد في الدقيقة 89 رافعاً رصيده إلى 26 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.
ورفع رينجرز رصيده إلى 76 نقطة مقابل 77 لسلتيك الذي كان تغلب على مضيفه أبردين (3-1) أمس السبت في افتتاح المرحلة.

المصدر:
وكالات

آغر يوافق على تجديد عقده مع ليفربول



وضع دانييل آغر حدّاً للشائعات التي تحوم حول مستقبله، ووافق على تجديد عقده مع ناديه ليفربول الإنكليزي، حسب ما أعلن النادي اليوم الأحد.
ووافق اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً على تجديد عقده مع النادي لمدة أربعة أعوام ليظل ضمن صفوف الفريق حتى عام 2014.
وغاب آغر عن صفوف الفريق لفترات متقطعة هذا الموسم بسبب الإصابات، وقد رددت بعض وسائل الإعلام إمكانية رحيله عن الفريق هذا الصيف.
لكن المدافع الدنماركي وافق على البقاء في أنفيلد، واتّبع خطى القائد ستيفن جيرارد والمهاجم ديرك كويت اللذَين جددا عقديهما مؤخراً.
وقال الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول: "إنها أخبار جيدة للغاية بالنسبة لفريق ليفربول، فهي تدعم خطتنا لمواصلة التقدم الذي حققناه هذا الموسم".
وأضاف: "دانييل (آغر) لا يزال صغيراً لكنه يتمتع بإمكانيات هائلة وسيكون عنصراً مهماً للغاية بالنسبة لنا في الأعوام المقبلة".
وأوضح: "أنا متأكد من أن هناك عدة أندية أخرى تراقب الموقف عن كثب، ولكن وسط مناقشاتهم، أكد دانييل آغر رغبته في البقاء مع ليفربول وتحقيق النجاح معه.. إنني سعيد لأننا ضمنا مستقبله في أنفيلد".
ويخوض ليفربول مباراة مهمة أمام نيوكاسل اليوم الأحد في الدوري الإنكليزي، حيث يسعى ليفربول إلى تحقيق الفوز ليقلص الفارق الذي يفصله عن المتصدر مانشستر يونايتد إلى ثلاث نقاط.

المصدر:
وكالات

روني يريد إنهاء مسيرته مع مانشستر



كشف المهاجم الدولي الإنكليزي واين روني أنه يريد إنهاء مسيرته مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد بطل الدوري وأنه جاهز لتوقيع عقد جديد معه. وقال روني لصحيفة صنداي تلغراف "أريد البقاء مع مانشستر يونايتد حتى نهاية مسيرتي، وسأمدد عقدي في أي وقت يطلب مني النادي ذلك". وانتقل روني إلى مانشستر يونايتد قادماً من إيفرتون عام 2004 مقابل 26 مليون جنيه إسترليني، ويمتد عقده لثلاث سنوات أخرى. ولعب روني دوراً بارزاً في فوز فريقه على ميدلزبره 2-صفر أمس في الدوري الإنكليزي ما عزز فرصه في الاحتفاظ باللقب، كما من المتوقع أن يشارك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد الإمارات الثلاثاء المقبل. وفاز مانشستر على آرسنال 1-صفر ذهاباً في أولد ترافورد.

المصدر:
وكالات


خطا مانشستر يونايتد خطوة إضافية نحو الظفر باللقب للموسم الثالث على التوالي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حقق هذا الانجاز أعوام 1999 و2000 و2001، وذلك بابتعاده بفارق 6 نقاط مؤقتاً عن ملاحقه ليفربول بعد فوزه على مضيفه الجريح ميلدزبره 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ورفع مانشستر الساعي إلى معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (18) والذي يملكه ملاحقه ليفربول، رصيده إلى 80 نقطة بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي والخامس والعشرين هذا الموسم، ليبتعد بالتالي بفارق 6 نقاط عن فريق "الحمر" الذي يلتقي ضيفه نيوكاسل الجريح أيضاً غدا الأحد.
ونجح مانشستر الذي يملك مباراة مؤجلة أيضاً، في تحقيق فوزه الأول على ميدلزبره في ملعب "ذي ريفرسايد ستاديوم" منذ الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2006 عندما تغلب على منافسه حينها 2-1.
وعمق فريق "الشياطين الحمر" جراح ميدلزبره الذي لم يذق طعم الفوز على مانشستر منذ 29 تشرين الأول/أكتوبر 2005، إذ تعقدت مهمته كثيراً بالبقاء في دوري الأضواء لأنه يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 31 نقطة، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، وهو بالتالي أصبح مهدداً بشكل جدي في الهبوط إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ موسم 1996-1997 عندما حسم حينها من رصيده ثلاث نقاط لانسحابه من مباراته مع بلاكبيرن في كانون الأول/ديسمبر 1996 بسبب إصابة ومرض 23 من لاعبيه بحسب إدارة الفريق.
يذكر أن ميلدزبره يواجه منافسه على البقاء نيوكاسل الأسبوع المقبل في مباراة حاسمة لمصير الفريقين.
ودخل ميدلزبره إلى مباراة اليوم وهو متخلف بفارق 46 نقطة عن ضيفه مانشستر ما سمح لمدرب الأخير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بإدخال تعديلات عديدة على تشكيلته، فأشرك الحارس بن فوستر بدلا من الهولندي ادوين فان در سار وجوناثان ايفانز في خط الدفاع بسبب الإصابة التي تعرض لها ريو فرديناند الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ارسنال (1-صفر) فيما عاد ويس براون إلى مقاعد الاحتياط لأول مرة منذ أواخر كانون الثاني/يناير الماضي بعد شفائه من الاصابة.
وأبقى فيرغوسون البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط لمنحه فرصة التقاط أنفاسه قبل مباراة الثلاثاء المقبل أمام ارسنال في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كما حال البرازيلي اندرسون والأرجنتيني كارلوس تيفيز، فيما أشرك الإيطالي الشاب فيديريكو ماكيدا منذ البداية إلى جانب واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والكوري الجنوبي بارك جي سونغ.
افتتح مانشستر التسجيل في الدقيقة 25 عبر الجناج الويلزي المخضرم راين غيغز الذي خاض الأربعاء مباراته الـ800 مع "الشياطين الحمر"، وذلك بعد لعبة جماعية مميزة بين أربعة لاعبين انتهت على أثرها الكرة عند قدمي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي للموسم الحالي فأطلقها أرضية من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى لمرمى جونز.
ونجح الكوري الجنوبي بارك جي سونغ في تعزيز تقدم الضيوف بعد لعب جماعية مميزة بين ماكيدا وغيغز وروني الذي مرر بينية متقنة إلى بارك فأودعها الأخير الشباك (52).
تشلسي-فولهام
ضرب تشلسي بقوة ونجح في هز شباك جاره بعد أقل من دقيقة عندما تبادل الفرنسيان فلوران مالودا ونيكولا انيلكا والعاجي ديدييه دروغبا الكرة على الجهة اليسرى انتهت بتسجيل انيلكا هدف التقدم لأصحاب الأرض، مسجلا هدفه السادس عشر في الدوري.
ولم ينتظر فولهام كثيراً قبل أن يدرك التعادل إذ احتاج لثلاث دقائق من اجل تحقيق هذا الأمر عبر ايريك نيفلاند الذي تلاعب بالمدافع البرازيلي اليكس ثم سدد الكرة تحت جسد الحارس التشيكي بتر تشيك (4).
ورد تشلسي سريعا واستعاد التقدم في الدقيقة العاشرة عندما توغل دروغبا في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة لمالودا الذي أودعها شباك الحارس الأسترالي مارك شفارتزر الذي اهتزت شباكه في الدقيقة 23 عبر دروغبا لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل في حين أظهرت الإعادة أن العاجي كان في وضع سليم عندما استلم الكرة.
وفي الشوط الثاني عزز دروغبا تقدم تشلسي بهدف ثالث عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من انيلكا ثم تخطى الحارس هيوز ووضع الكرة في شباكه (53).
بورتسموث-ارسنال
واصل ارسنال الرابع عروضه المميزة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والعشرين على التوالي، أي منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي صفر-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه بورتسموث 3-صفر.
سجل الدنماركي نيكلاس بندتنر الهدف الأول لارسنال بكرة رأسية اثر عرضية من الروسي اندري ارشافين، مستفيداً من خطأ الحارس ديفيد جيمس الذي فشل في التقاط الكرة قافلتها من يديه لتتهادى داخل الشباك (13)، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 41 من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس جيمس على ارشافين داخل المنطقة.
وفي الشوط الثاني عزز المكسيكي كارلوس فيلا تقدم الفريق اللندني بهدف ثالث سجله في الدقيقة 56 ليؤكد حصول فريقه على النقاط الثلاث خصوصا بعد طرد الفرنسي نوي بامارو من جهة الفريق المضيف (78).
ستوك سيتي- وست هام
عزز الفريق اللندني الآخر وست هام حظوظه بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بفوزه على مضيفه ستوك سيتي بهدف سجله الاسباني دييغو تريستان (33).
مانشستر سيتي- بلاكبيرن روفرز
حقق مانشستر سيتي فوزاً جيداً بتغلبه على ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهداف للاكوادوري فيبلبي كايسيدو (27) والبرازيليين روبينيو (34) وايلانو (45 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكيث اندروز (66).
توتنهام- وست بروميتش
عمق توتنهام جراح ضيفه وست بروميتش البيون متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدف سجله جيرماين جيناس (43). وتعادل ويغان مع بولتون صفر-صفر.

المصدر:
وكالات

ماديرا يتألق ويهزم بنفيكا بثلاثية



فجر فريق ناسيونال ماديرا مفاجأة كبرى وتغلب على ضيفه بنفيكا 3-1 مساء أمس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.
وتقدم ماديرا بهدف في الدقيقة 56 حمل توقيع أندرسون دا سيلفا نيني ثم أضاف ميكايل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64 .
ورد خوسيه أنطونيو رييس بهدف لبنفيكا في الدقيقة 68 ولكن هدف ميغال فيدالغو في الدقيقة الأخيرة حسم المباراة لصالح أصحاب الأرض. ورفع ناسيونال رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف بنفيكا صاحب المركز الثالث.
وفقد سبورتينغ لشبونة نقطتين ثمينتين في صراعه مع بورتو على صدارة المسابقة بعدما تعادل مع مضيفه أكاديميكا دي كويمبرا سلبياً.
ورفع سبورتينغ رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف بورتو المتصدر مقابل 33 نقطة لدي كويمبرا في المركز الثامن.

المصدر:
وكالات

لانوس يسقط على ملعبه أمام إستوديانتس


خسر لانوس على ملعبه صفر -3 أمام ضيفه إستوديانتس لا بلاتا أمس السبت (فجر الأحد بتوقيت غرينتش) في المباراة التي جرت ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "كلاوسورا" مهدراً فرصة احتلال قمة البطولة ولو بشكل مؤقت. وقدم لانوس بهذه النتيجة هدية لفيليز سارسفيلد صاحب الصدارة لتوسيع الفارق بينهما في حال فاز الأخير على سان مارتين في المباراة التي ستجرى في وقت لاحق اليوم. ولم يتمكن لانوس من اختراق دفاعات إستوديانتس الذي أغلق جميع الطرق المؤدية إلى المرمى، ولم يكتف بذلك بل تمكن من استغلال الهجمات المرتدة لإحراز ثلاثة أهداف عن طريق ماورو بوزيلي في الدقيقة 38 وغاستون فرنانديز في الدقيقة 62 وراؤول إيبربيا في الدقيقة 89 . وتجمد رصيد لانوس عند 24 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف فيليز، وارتفع رصيد إستوديانتس إلى 16 نقطة في المركز الثامن.