حدث خطأ في هذه الأداة

فيرغسون يطالب لاعبيه بالدفاع عن لقبهم



طالب أليكس فيرغسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم لاعبي فريقه بضرورة استكمال رحلة الدفاع عن لقبهم في دوري أبطال أوروبا بنجاح من خلال الفوز بالمباراة النهائية المقرر إقامتها في العاصمة الإيطالية روما يوم 27 أيار/مايو الحالي.
وتغلب مانشستر يونايتد على أرسنال الإنكليزي (3-1) الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي للبطولة ليتأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز ذهاباً أيضاً بهدف دون مقابل.
ويلتقي مانشستر يونايتد في نهائي البطولة مع الفائز من المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي والتي تجمع بين فريقي تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني.
ولكن فيرغسون يعتقد أن فريقه قادر بشدة على الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي مهما كان الفريق الذي سيواجهه في النهائي.
وإذا حقق مانشستر ذلك سيصبح أول فريق يحرز اللقب في موسمين متتاليين منذ أن حقق آي سي ميلان الإيطالي هذا الإنجاز في العام 1990.
وقال فيرغسون: "من وجهة نظر النادي، يتعين علينا الفوز بكأس البطولة أكثر من مرة وهذه فرصة أخرى لنا، لدينا الإمكانيات والقوة والطموح للفوز بها مجدداً فالفريق متعطش للبطولة".
وفاز مانشستر يونايتد في نهائي البطولة الموسم الماضي على فريق تشلسي بركلات الترجيح في العاصمة الروسية موسكو.
وقد يلتقي الفريقان مجدداً في النهائي إذا نجح تشلسي في الإطاحة بضيفه برشلونة مساء اليوم في مباراة الإياب بعدما تعادلا ذهاباً في برشلونة بدون أهداف.
وقال الويلزي رايان غيغز أحد نجوم مانشستر يونايتد القليلين الباقين من الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال في العام 1999 إن الفريق لعب بشكل رائع أمام أرسنال في مباراة الإياب والتي حسمها مانشستر لصالحه بفضل هدفين سجلهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وهدف ثالث لزميله الكوري بارك جي سونغ.
وقال غيغز: "قلنا في العام الماضي إننا نريد الدفاع عنها وقد قطعنا بالفعل شوطاً كبيراً في الطريق لتحقيق ذلك، تألقنا وقدمنا عروضاً رائعة".
ووصف باتريس إيفرا مدافع فريق مانشستر يونايتد المباراة أمام أرسنال بأنها كانت مثل "مواجهة بين 11 رجلاً أمام 11 طفلاً".
وأوضح: "لم يساورنا الشك في أنفسنا أبداً، لدينا قدر أكبر من الخبرة وهو ما يصنع الفارق، تحلينا دائماً بالثقة، وكان يجب أن تكون النتيجة هكذا في مباراة الذهاب. علي أية حال، إنه فريق رائع حقق الفوز".
وأضاف: "كرة القدم حالياً ليست قاصرة على اللعب الجيد ولكنها أيضاً تتعلق بالفوز بالبطولات. الجميع يتحدث عن أسلوب لعب أرسنال وفي النهاية يتعلق الأمر بإحراز البطولات". وقال إيفرا: "في مانشستر يونايتد، نلعب جيداً ونفوز. كنا متفوقين خططياً وفنياً. أنظر إلى التشكيل الأساسي لفريقنا ولأرسنال وسترى أننا كنا الأفضل".

المصدر:
وكالات

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق