حدث خطأ في هذه الأداة

مقال لمناصر مغربي : الكرة المغاربية هي الأقوى عربيا

هذا المقال باللهجة المغربية لكنها سهل للفهم :
الكورة المغاربية هي الاقوى خسنا غير الملاعب
يوجد الفرجة في الملعب و في المدرجات عكس بوطات العربية لا لعب مزيان لا جمهور مزيان
و دليل ان الكورة المغاربية هي الاقوى هوا في نصف الهائي يجد فرق من المغرب و تونس و الجزائر
تأهلت الوداد اليوم و غدا ستجرى مبارة الترجي التونسي و وفاق سطيف في تونس
و الحمد لله المغاربية هي ام العرب في كرة القدم

تحضيرات الجزائر للقاء المصريين تكلفت 80 ألف يورو


أشارت تقارير صحفية جزائرية إلى أن تحضيرات المنتخب الأول للقاء نظيره المصري بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، والمقرر له أن يقام في السابع من يونيو القادم، ستكلف المسئوليين ما يقرب من 80 ألف يورو (800 مليون سنتيم). ويعد هذا المبلغ كبيراً جداً بالمقارنة بما تم تحديده في السابق، وذلك بسبب رغبة الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني رابح سعدان في استدعاء عدد كبير من اللاعبين خلال معسكر الفريق التحضيري الذي يقام في مرسيليا الفرنسية ابتداءاً من 25 مايو القادم. وقالت "الخبر" الجزائرية أن السبب وراء ارتفاع تكاليف المعسكر هي رغبة سعدان في استدعاء 30 لاعباً ما بين محترفين ومحليين، الأمر الذي يمنحه حرية كبير في الاخيار من بينهم للقاء الصعب أمام منافسه الكبير. ومن المقرر أن يعود المنتخب الجزائري إلى أرض الوطن في الثالث من يونيو القادم، وقبل أربعة أيام فقط من مباراته أمام مصر، والتي زاد من أهميتها تعادل الفريقين في الجولة الإفتتاحية أمام رواندا (بدون أهداف) وزامبيا (1 - 1) على الترتيب، وتساوي جميع أطراف المجموعة الثالثة في رصيد النقطة الواحدة.

لانس الفرنسى يصرف النظر عن ضم المغربى العدوة


محيط: أعلن فريق لانس الفرنسي صرف النظر عن التعاقد مع اللاعب عصام العدوة مدافع الوداد البيضاوي لكرة القدم رغم إعجابهم بمؤهلاته وأدائه داخل الملعب.
وأمضى عصام العدوة مرحلة تجربة مدتها قرابة نصف شهر مع الفريق الفرنسي لإبراز مؤهلاته، و اجتذب إعجاب المسؤولين الذين دخلوا في مفاوضات مع إدارة فريق الوداد للتعاقد معه، لكن الطرفان لم يتفقا على بنود الإنتقال.
وصرح وكيل أعمال اللاعب أن سبب تعثر المفاوضات هو أن الوداد البيضاوي طلب صرف قيمة الإنتقال حالا، و أضاف أن هذا الإنتقال سيتأجل إلى الميركاتو المقبل مع أن هناك أندية أخرى مهتمة باللاعب ولكن الأولوية تبقى للانس الذي استقبله للمرور بمرحلة تجريبية.
ولعب عصام العدوة مباراة ودية وحيدة مع لانس ضد فريق فالنسيان و استطاع أن يبرز روحه القتالية، ما جلب إهتمام أندية أخرى من فرنسا كنادي نانت.

بسبب اعتراض أبنائه على مشاركته في فيلم ثانٍ :زيدان يرفض المشاركة في فيلم جزائري تنتجه قناة الجزيرة


الجزائر-mbc.net
كشف المخرج الجزائري أحمد راشدي عن أن النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان رفض المشاركة في الفيلم الجزائري القصير "في انتظار زيدان" بحجة أن أبناءه اعترضوا على فكرة ظهوره ثانيةً في فيلم آخر بزعم أنهم لم يحبوا دوره في الفيلم الضخم "استيريسك".
وقال راشدي في تصريحٍ خالص لصحيفة "الشروق" الجزائرية إن مشاركة النجم العالمي في الفيلم القصير، الذي أشرف على كتابته الروائي "مرزاق بقطاش" كانت ستثري العمل بما أن القصة مبنية على حلم فتى عاشق لكرة القدم، يعيش على أمل اللقاء بالنجم العالمي ذي الأصول الجزائرية.
إلا أن زيدان الذي أبدى مرارًا رغبته في المشاركة ضمن أعمال مصورة تحاكي عوالم الطفولة، اعتذر رغم محاولات راشدي لإقناعه بالمشاركة في الفيلم الذي تموِّله قناة "الجزيرة" للأطفال، بعد أن اختارته وسبعة أفلام عربية موجهة للأطفال ورصدت له ميزانية مهمة.
وأضاف المخرج الجزائري أن اللاعب الدولي الذي يحسب ظهوره بالثانوي في الأفلام التي يشارك فيها، ويتقاضى عليها أموالاً طائلة، لم يكن مطالبًا في نص السيناريو إلا بالوقوف خلف بابٍ يفتح فجأة أمام الفتى الحالم برؤية بطله، لكن يبدو أن حلم الفتى الجزائري سيظل معلقًا بعد أن أدار "زيزو" ظهره للفيلم الجزائري.
وكان أبناء النجم الجزائري الأصل قد اعترضوا على مشاركته في الفيلم الضخم "استيريسك" الذي أخرجه كل من توماس لونج مان وفريديريك فوريستيي، وشارك فيه نخبة مهمة من نجوم السينما العالمية أبرزهم جيرار ديبارديو، آلان ديلون، جمال دبوز، إلى جانب زيدان، الذي حاول أن يحذو حذو نجوم الرياضة العالميين، ممن خاضوا تجارب سينمائية مثل أسطورتي الكرة المستديرة، بيليه ومارادونا، إلى جانب بطل كرة السلة الأمريكي مايكل جوردن.

أدريانو وروبينيو في حفل صاخب استمر 12 ساعة


ريو دي جانيرو - mbc.net
ذكرت تقارير صحفية أن أدريانو مهاجم البرازيل وجَّه الدعوة لزميله روبينيو لحضور حفلٍ صاخبٍ استمر لمدة 12 ساعة بمشاركة فتيات سيئات السمعة.
وذكرت صحيفة "إكسترا" البرازيلية أن أدريانو وروبينيو حضرا مع العديد من اللاعبين البرازيليين المحترفين في أوروبا حفلاً صاخبًا، وذلك قبل أيام قليلة من مباراتي "السامبا" بتصفيات كأس العالم 2010.
وستلعب البرازيل في ضيافة الإكوادور يوم الأحد المقبل قبل أن تستضيف منتخب بيرو يوم الخميس المقبل في الجولتين 11 و12 من تصفيات أمريكا الجنوبية.
وقالت الصحيفة إن لاعبي البرازيل ذهبوا إلى "فيلا" جديدة خاصة بأدريانو يوم الاثنين المقبل، وبدأ الحفل الصاخب في الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت البرازيل وانتهى في الساعة الخامسة صباحًا.
وحضر أيضًا عددٌ كبير من الفتيات، منهن فيرونيكا أروجو صديقة أدريانو السابقة وفابييانا أندرادي التي ذكرت تقارير صحفية دخولها في علاقة مع دييجو مارادونا المدير الفني الحالي لمنتخب الأرجنتين منذ عدة سنوات.
وقالت وسائل إعلام برازيلية إن إقامة مثل هذا الحفل هو أمر معتاد للاعبي البرازيل المحترفين بالخارج قبل بداية معسكر منتخب البلاد.
والمثير أن أدريانو وباقي زملائه حضروا مران منتخب البرازيل في اليوم التالي بشكلٍ طبيعي.
وتحتل البرازيل المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 17 نقطة، وبفارق ست نقاط عن منتخب باراجواي، وتتأهل أول أربعة منتخبات في التصفيات لكأس العالم.

برشلونة أمام عقبة مضيفه فالنسيا


لم يعد أمام برشلونة سوى عشر مباريات فقط تفصله عن تحقيق حلم الثلاثية التي يسعى إليها في الموسم الحالي وهي الدوري الأسباني وكأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ولم يسبق لأي ناد أن حقق هذه الثلاثية التاريخية بما في ذلك نادي ريال مدريد العملاق والمنافس العنيد لبرشلونة، حيث توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات متتالية في أواخر الخمسينات من القرن الماضي لكنه فشل في أي من السنوات الخمس في تحقيق ثنائية الدوري والكأس المحليين.وحقق برشلونة الفوز في آخر سبع مباريات خاضها في الدوري الأسباني هذا الموسم دون أن تستقبل شباكه أي هدف. وسحق برشلونة ضيفه أشبيلية بأربعة أهداف نظيفة ليظهر للعالم كله مدى تعطش الفريق إلى الانتصارات والألقاب والانجازات وأن هذا التعطش والروح القتالية لم تتضاءل بسبب الإجهاد الذي يعاني منه الفريق. أما الخطوة المقبلة على طريق الأمجاد التي يبحث عنها برشلونة بقيادة مديره الفني جوسيب غارديولا فستكون أمام فريق فالنسيا اليوم في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني.ويواجه برشلونة المتصدر احدى العقبات المزعجة عندما يحل ضيفا على فالنسيا الرابع.ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الذي يحل على اشبيلية الثالث غدا في مباراة لا تقل صعوبة.ويحقق برشلونة نتائج خيالية في الاونة الاخيرة، محليا واوروبيا، كان اخرها سحقه لاشبيلية 4_صفر على ملعب كامب نو الاربعاء الماضي في الدوري.ويحارب برشلونة على جبهة دوري ابطال اوروبا، اذ سيواجه تشلسي في نصف نهائي المسابقة التي يعتبر المرشح الاول لاحرازها.ويبرز في صفوف الفريق الارجنتيني الساحر ليونيل ميسي، الكاميروني صامويل ايتو متصدر ترتيب الهدافين، ولاعبا الوسط اكسافي واندريس اينييستا.وقد يمنح غارديولا الراحة لاثنين من نجومه اكسافي هيرنانديز وأندريس إنييستا والمهاجم الفرنسي تييري هنري في مباراة اليوم استعدادا للمواجهة المرتقبة مع تشلسي الانكليزي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروباوتعرض خواكين لاصابة في كاحله الايمن في مباراة بيتيس بعد اصطدامه بالمهاجم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا.ويغيب عن فالنسيا الذي انتزع فوزا متأخرا 2-1 على ارض ريال بيتيس الاربعاء الماضي، الجناح خواكين، وذلك بعد اصابة لاعب الوسط دافيد البيلدا.وينافس فالنسيا بقوة على مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وهو فاز في مبارياته الخمس الاخيرة.وفي باقي المباريات، يلعب ملقا مع ديبورتيفو لا كورونيا، والميريا مع نومانسيا.

امال بايرن في الفوز بلقب دوري المانيا تتراجع بعد الهزيمة أمام شالكه


برلين (رويترز) - تغلب شالكه على مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بهدف دون مقابل يوم السبت ليظل صاحب الارض في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن الصدارة مع تبقي خمس جولات على نهاية موسم دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم.
وأحرز خليل التنتوب هدف الفوز لشالكه الذي رفع رصيده الى 49 نقطة في المركز السادس في الشوط الاول قبل طرد لاعب من كل فريق في الشوط الثاني.
وطرد جيرمين جونز من شالكه بسبب حصوله على الانذار الثاني ثم تبعه الفرنسي فرانك ريبري صانع العاب بايرن.
ويملك بايرن 54 نقطة متقدما بفارق الاهداف على شتوتجارت الذي صعد للمركز الرابع بعد فوزه 2-صفر على اينتراخت فرانكفورت.
ويحتل فولفسبورج الذي يواجه اينرجي كوتبوس صاحب المركز الاخير يوم الاحد صدارة المسابقة برصيد 57 نقطة متقدما بفارق نقطتين على هيرتا برلين الذي صعد للمركز الثاني بعد فوزه 1-صفر على هوفنهايم يوم الجمعة.
وتراجع هامبورج للمركز الخامس برصيد 54 نقطة بعد هزيمته بهدفين دون مقابل أمام مضيفه بروسيا دورتموند صاحب المركز السابع برصيد 49 نقطة.
وحول فيردر بريمن تأخره بهدفين ليفوز 3-2 على ضيفه بوخوم المتعثر فيما خسر باير ليفركوزن 1-صفر على ارضه أمام كارلسروهه متذيل الترتيب.
وأحرز ليون اندرياسن هدفين في الشوط الاول ليقود هانوفر للفوز 2-1 على ضيفه كولونيا الذي جاء هدفه الوحيد عن طريق ميليفوي نوفاكوفيتش في بداية الشوط الثاني

ليفربول يهزم هال 3-1 ويواصل الضغط على يونايتد في دوري انجلترا


لندن (رويترز) - تغلب ليفربول خارج ارضه 3-1 على هال سيتي يوم السبت ليواصل الضغط على مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل المهاجم الهولندي ديرك كويت هدفين في الشوط الثاني بعد ان كان تشابي الونسو افتتح التسجيل لليفربول في الشوط الاول ليفوز الفريق الزائر بالنقاط الثلاث أمام هال سيتي المتعثر الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مهاجمه كاليب فالون.
وأحرز البرازيلي جيوفاني هدف هال سيتي الوحيد في الدقيقة 72.
ورفع ليفربول رصيده الى 74 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد حامل اللقب والذي سيستضيف توتنهام هوتسبير في وقت لاحق يوم السبت وله أيضا مباراة مؤجلة.
وحافظ تشيلسي على موقعه في المركز الثالث برصيد 71 نقطة بفوزه 1 -صفر على مضيفه وست هام يونايتد بفضل هدف من سالومون كالو.
وأنعش وست بروميتش البيون صاحب المركز 20 والاخير اماله في تفادي الهبوط للدرجة الثانية بفوزه 3-صفر على ضيفه سندرلاند فيما سقط ايفرتون على ارضه بالهزيمة 2-1 أمام مانشستر سيتي.
وأخفق استون فيلا في الحفاظ على تقدمه مرة اخرى ليتعادل 1-1 خارج ارضه مع بولتون واندرارز بينما فاز فولهام بملعبه في لندن على ستوك سيتي بهدف دون مقابل

نادال وفيرير في نهائي بطولة برشلونة للتنس

برشلونة (رويترز) - تأهل الاسباني رفائيل نادال الى الدور النهائي في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس يوم السبت.
ففي الدور قبل النهائي للبطولة على الملاعب الرملية في اسبانيا فاز نادال المصنف الاول على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الثالث بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-2.
وسيلتقي نادال في النهائي يوم الاحد مع الاسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع الذي اطاح بالتشيلي فرناندو جونزاليس المصنف الخامس بتغلبه عليه 2-6 و6-2 و7-6.

رحيل فريد أثر على أداء بن زيمة



رأى برنار لاكومب، مستشار رئيس نادي ليون ومهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم سابقاً، أن كريم بن زيمة تأثر كثيراً برحيل البرازيلي فريد عن الفريق في كانون الثاني/يناير الماضي.
وقال لاكومب الذي اشتهر لسنوات طويلة كأحسن هداف في صفوف ليون إن ذهاب البرازيلي انعكس على مردود بن زيمة وجعل الأخير معزولاً وسط الهجوم.
وبرر لاكومب رأيه معتمداً على الأرقام، مشيراً إلى أن بن زيمة سجل 10 أهداف في 17 مباراة من مرحلة الذهاب رفقة فريد.
وفي غياب فريد، تراجع رصيد اللاعب الجزائري الأصل إلى 4 أهداف في 13 مباراة من مرحلة الإياب.
وكان بن زيمة طلب قبل أسابيع من إدارة ليون تعزيز تشكيلة الفريق بأسماء تحظى بمستوى عالٍ في خطوة أضافية لتحسين الأداء في دوري أبطال أوروبا ومواجهة خيرة الأندية الأوروبية في أحسن الظروف.
وشدد اللاعب في العديد من المناسبات على ضرورة استقدام لاعبين كبار، معتبراً أن التحاق ليون بالمربع الأخير في دوري أبطال أوروبا مرهون بمجيء نجمين على الأقل، وتعزيز مقاعد الاحتياط لمواجهة إصابات محتملة وإرهاق عناصر أساسية.
وعرض بن زيمة على مسؤولي النادي أسماء البرازيلي رونالدينيو مهاجم نادي آي سي ميلان الإيطالي ومواطنه اليساندرو مانشيني لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

المصدر:
وكالات

رينجرز إلى نهائي كأس اسكتلندا



بلغ رينجرز المباراة النهائية لمسابقة كأس اسكتلندا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والحادية والخمسين في تاريخه بعد فوزه الكبير على سانت ميرين 3-صفر اليوم السبت في الدور نصف النهائي.
سجل الليتواني انرديوس فيليتشكا (2) وكريس بويد (66) وكيني ميلر (70) أهداف رينجرز الساعي إلى لقبه الثاني على التوالي والثالث والثلاثين في تاريخه.
ويلتقي رينجرز في المباراة النهائية الفائز من مواجهة فالكيرك ودنمفرملين غداً الأحد.
يذكر أن سلتيك الذي خرج من الدور ربع النهائي على يد سانت ميرين (صفر-1)، يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب برصيد 34 لقبا، آخرها كان في 2007، كما أنه أكثر الفرق خوضاً للمباراة النهائية في 53 مناسبة.

المصدر:
وكالات

الفرنسيون يرجحون تألق مرسيليا على حساب ليون



رجح الرأي العام الكروي الفرنسي فوز مرسيليا بلقب الدوري الفرنسي لموسم 2008-2009، وتألقه على حساب ليون المسيطر على المنافسة منذ موسم 2001-2002.
ويعتقد 31 بالمئة من الفرنسيين أن رفقاء بن عرفة يعبّدون طريقهم باتجاه منصة تتويج الدوري، فيما يرى 16 بالمئة منهم أن رفقاء كريم بن زيمة سيستدركون الموقف ويضيفون لقباً ثامناً لسجلهم.
وجاءت تكهنات الفرنسيين في استطلاع للرأي أجراه معهد "سي إس أي" الفرنسي لاستطلاعات الرأي بطلب من جريدة "ليكيب" الرياضية الفرنسية.
وشمل الاستطلاع عينة من 1011 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 15 عاماً وما فوق.
وصوت 13 بالمئة لصالح بوردو، فيما اقتصر عدد الهواة الذين يراهنون على باريس سان جرمان على 3 بالمئة من المشاركين في استطلاع الرأي.
وعلق لاعب سابق في صفوف مرسيليا على نتائج الاستطلاع بقوله إنها تعكس بالدرجة الأولى شعبية فريق المدينة المتوسطية والمكانة التي تحظى بها في قلوب محبي كرة القدم.

المصدر:
الجزيرة الرياضية - فرنسا

ليبي يقلل من شأن تكهنات بعودته ليوفنتوس والنادي يؤكد تمسكه برانييري


روما (رويترز) - قلل مارشيلو ليبي مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم من شأن تكهنات بانه سيعود لقيادة يوفنتوس بعد نهائيات كأس العالم العام المقبل وقال انه يريد الاستمرار في العمل مع المنتخب الوطني.
وقال ليبي (61 عاما) في محاضرة لطلاب جامعيين "انا أفكر في كأس العالم فقط."
واضاف "حلمي هو الاستمرار مع المنتخب بعد 2010 اذا لم يتخلص مني جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم قبل ذلك."
وزادت مؤخرا التكهنات بشأن عودة ليبي الى يوفنتوس واحتمال توليه منصب مدير الكرة عندما شوهد مدرب المنتخب وهو يتناول الغداء مع جان كلود بلانك الرئيس التنفيذي للنادي.
وقال ليبي الذي عمل لفترتين ناجحتين مع يوفنتوس بين عامي 1994 و1999 وعامي 2001 و2004 ان الاجتماع كان بشأن اماوري مهاجم يوفنتوس البرازيلي المولد الذي ربما يفضل اللعب لايطاليا عندما يحصل على جواز سفر ايطالي.
وكان يوفنتوس حاول ايضا اقناع ليبي بالعودة اليه بعد ابتعاده عن العمل لمدة عامين عقب تنحيه عن تدريب ايطاليا بعد فوزه مع المنتخب بكأس العالم 2006 قبل ان يعود المدرب المخضرم لقيادة المنتخب خلفا لروبرتو دونادوني العام الماضي.
واضطر النادي مجددا لنفي تكهنات اعلامية بأن مدربه كلاوديو رانييري يواجه خطر فقدان منصبه.
وطالب مشجعون رانييري بالرحيل بعدما بدا ان الحصول على المركز الثاني في الدوري المحلي خلف انترناسيونالي المتصدر بفارق كبير هو أفضل ما يمكن ليوفنتوس تحقيقه بعد خروجه من كأس ايطاليا على يد لاتسيو يوم الاربعاء.
ونقلت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت عن اليسيو سيكو مدير الكرة في يوفنتوس قوله "كل ما استطيع فعله هو ان اكرر ان رانييري سيبقى مدربا ليوفنتوس في الموسم المقبل ايضا."

فيروس الانفلونزا يتسبب في اقامة مباراتين بدون جمهور في المكسيك


مكسيكو سيتي (رويترز) - قال الاتحاد المكسيكي لكرة القدم يوم الجمعة انه سيقيم مباراتين في مسابقة الدوري المحلي لهذه اللعبة الشعبية بالعاصمة مكسيكو سيتي بدون جماهير بسبب انتشار فيروس الانفلونزا في البلاد.
وسيلعب فريقا وادي الحجارة وامريكا وهما أشهر أندية المكسيك مع بوماس وتيكوس على الترتيب في الدوري يوم الاحد لكن ستكون المدرجات التي عادة ما تكتظ بالجماهير فارغة في المباراتين.
وقال الاتحاد المكسيكي في بيان "اتخذنا هذا القرار بالتنسيق التام مع الاندية تنفيذا للاجراءات المتخذة من جانب السلطات الصحية في البلاد."
وقالت الحكومة المكسيكية ان الفيروس الذي لم يكن معروفا من قبل تسبب في وفاة 20 شخصا على الاقل وان الفيروس ربما يكون مسؤولا أيضا عن وفاة 48 شخصا اخرين. كما قالت ان هناك 1004 حالات مشكوك في اصابتها بالمرض حتى الوقت الحالي.

هيرتا برلين يهزم هوفنهايم ويقفز للمركز الثاني بالدوري الالماني


برلين (رويترز) - فاز فريق هيرتا برلين 1-صفر على هوفنايم لينعش اماله في المنافسة على لقب دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم الجمعة.
وأحرز باتريك ايبرت هدف اللقاء الوحيد قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.
وقفز هيرتا برلين الى المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن فولفسبورج المتصدر الذي يحل ضيفا على انيرجي كوتبوس المتعثر يوم الاحد مع تبقي خمس جولات على نهاية المسابقة.
وكان هوفنهايم الذي لم يحقق أي فوز منذ نهاية يناير كانون الثاني الماضي هو الطرف الاقوى خلال المباراة لكنه أهدر أكثر من فرصة سهلة عن طريق ديمبا با وتشينيدو اوباسي.
وانتظر هيرتا برلين الذي لعب بدون مهاجمه الموقوف اندريه فورونين حتى الدقيقة 40 ليصنع أول فرصة أسفرت عن هدف التقدم على عكس سير اللعب اذ مرر ماركو بانتليتش الكرة الى ايبرت الذي سدد الكرة في شباك تيمو هايلدبراند حارس هوفنهايم.
وكثف هوفنهايم هجومه لكن افتقاده لدقة التمرير وقوة دفاع برلين بقيادة المتألق يوسيب سيمونيتش منع الفريق من ادراك التعادل.
وردت العارضة كرة من ضربة رأس قوية للغاية من البديل ابو بكر سانوجو لاعب هوفنهايم في الدقيقة 77 لكن الفريق الصاعد حديثا للمسابقة فشل في تحقيق الفوز في النهاية للمباراة رقم 11 على التوالي.
وقال ديتير هونيس مدرب هيرتا برلين للصحفيين "هذا الفوز مهم للغاية لنا.. هذا يمنحنا دفعة قوية قبل اخر خمس جولات."
وأنحى رالف رانجنيك مدرب هوفنهايم باللائمة في الخسارة على الفرص المهدرة وقال " لقد سيطرنا بشكل واضح على المباراة وفعلنا كل شيء بشكل صحيح باستثناء تسجيل الاهداف.. أحرز هيرتا هدفا واحدا من فرصة واحدة."
ويستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة منافسه شالكه في وقت لاحق يوم السبت بينما يلعب هامبورج الذي يمتلك الرصيد ذاته في ضيافة بروسيا دورتموند

فييري زميلا لرونالدو؟


ريو دي جانيرو - اصبح المهاجم الايطالي المخضرم كريستيان فييري قاب قوسين او ادنى من الانتقال للبرازيل للعب لفريق كورينثيانز بجوار زميله السابق في الملاعب الايطالية النجم البرازيلي رونالدو.وقال فرانك اسونساو وكيل اعمال فييري في تصريحات لشبكة "لانس نت" البرازيلية يوم الخميس "هناك احتمالات بنسبة 90% ان نرى فييري في البرازيل، انه يريد اللعب هناك ويرحب بهذه الفرصة".وكانت تقارير صحفية برازيلية قد تحدثت عن حصول فييري على راتب سنوي قدره 830 الف يورو في حال توقيعه لكورينثيانز.ومن المعروف ان فييري (35 عاما) لعب عبر مسيرته لاندية يوفنتوس ولاتسيو وانتر وميلان وفيورنتينا في ايطاليا، واتلتيكو مدريد في اسبانيا، كما مثل ايطاليا في 49 مباراة دولية مسجلا 23 هدفا، منها خمسة في كاس العالم 1998 بفرنسا، واربعة في نهائيات 2002 بكوريا واليابان.

إنتر ميلان يفسخ عقده مع أدريانو



قام إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة، بفسخ تعاقده مع المهاجم البرازيلي أدريانو بعد أن قرر اللاعب أخذ استراحة من كرة القدم والاعتزال مؤقتاً. وجاء في بيان النادي ما يلي: "يعلن إنتر ميلان أن عقده مع أدريانو تم فسخه بتراضي الطرفين بدءاً من أول أبريل 2009".

المصدر:
وكالات

إيقاف بيبي عشر مباريات



أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدافع ريال مدريد الدولي البرتغالي بيبي 10 مباريات بعد اعتدائه على لاعبين من خيتافي الثلاثاء الماضي خلال مباراة في الدوري المحلي.
وسيغيب بيبي (26 عاماً) بالتالي عن المباريات الست الأخيرة لريال مدريد في الدوري المحلي، بينها موقعة الـ"كلاسيكو" مع برشلونة المتصدر في نهاية الأسبوع المقبل.
وكان بيبي ارتكب خطأ داخل منطقته على فرانسيسكو كاسكويرو قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي من مباراة ريال مدريد وجاره خيتافي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل (2-2)، وأسقطه أرضاً قبل أن يدوس عليه ويركله بعنف دون أن يتمكن من إصابته والأخير ممدد على الأرض.
ثم قام بيبي بصفع خوان البين على وجهه، قبل أن يطرده الحكم، ويصد حارس ريال ايكر كاسياس ركلة الجزاء ويسجل الفريق الملكي هدف الفوز في الوقت القاتل عبر الأرجنتيني المتألق غونزالو هيغوين.
وبدا الندم واضحاً على بيبي في اليوم التالي إذ أكد اللاعب البرازيلي المولد أنه في وضع نفسي صعب للغاية، مضيفاً: "أنا مدمر، وحزين جداً. لست قادراً سوى على تقديم الاعتذار للاعبين، عائلاتهم، الجماهير وزملائي".
وتابع بيبي الذي كاد يعرض كاسكويرو لإصابات جسيمة لو تمكن من إصابته: "أنا مستعد لتقبل أية عقوبة".
وذكرت صحيفة "بولا" البرتغالية أن بيبي بكى كثيراً بعد المباراة، وفكر في اعتزال اللعبة.
وكان بيبي انضم إلى ريال في تموز/يوليو 2007 قادماً من بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون يورو لمدة 5 أعوام.
ويتخلف ريال مدريد حامل اللقب بست نقاط عن برشلونة المتصدر، وبالتالي يعتبر إيقاف بيبي ضربة قاسية للنادي الملكي خصوصاً في هذه المرحلة من الموسم.

المصدر:
وكالات

الأهلي يسعى إلى الحفاظ على الصدارة




يطمح الأهلي إلى الحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفاً على الشعب الحادي عشر بعد غد الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة غداً السبت فيلعب العين مع الوحدة في دربي منتظر، والنصر مع الخليج، وتختتم الأحد بثلاثة لقاءات أخرى تجمع الظفرة مع الجزيرة، والشارقة مع الوصل، والشباب مع عجمان.
وتكتسب المراحل الخمس المقبلة من عمر الدوري أهمية كبرى للفرق المتبارية ما بين طموحات المنافسة على اللقب (الأهلي والجزيرة والعين)، واحتلال المركز الرابع المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا (الوحدة والشباب والنصر والوصل)، وتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى (الخليج والشعب والظفرة والشارقة وعجمان).
وتصطدم طموحات الأهلي بالبقاء في الصدارة التي يحتلها حالياً برصيد 42 نقطة بعقبة الشعب قبل الأخير والساعي إلى تجنب الهبوط الذي يتهدده فعلياً مع احتلاله المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة.
وما يفيد الأهلي في المراحل المقبلة أنه تفرغ تماماً لمسابقة الدوري المحلي بعدما فشل في التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بخسارته أمام الهلال السعودي 1-3 الأربعاء الماضي.
ويستعيد الأهلي في مباراة الشعب خدمات مهاجميه الشقيقين احمد وفيصل خليل والبرازيلي باري الذين غابوا عن اللقاء الأخير أمام الهلال بسبب الإصابة، كما ستشهد المباراة عودة المصري حسني عبد ربه بعد انتهاء فترة إيقافه التي امتدت لأربع مباريات عقب طرده في مباراة الوحدة في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة.ويعوّل الأهلي كثيراً على اكتمال صفوفه لتحقيق فوزه الرابع عشر هذا الموسم والسادس على التوالي، وأي تعثر له قد يجعل صدارته في خطر خصوصاً أن الجزيرة لا يبتعد عنه سوى بفارق ثلاث نقاط.
من جهته، حقق الشعب نقلة نوعية منذ استلام التونسي يوسف الزواوي مهام تدريبه بديلا للمصري أيمن الرمادي حيث لم يخسر إلا مرة واحدة في المباريات الخمس التي خاضها تحت قيادته ففاز في مباراتين وتعادل في مثلهما ليحيي آماله بالبقاء.
يعتمد الشعب على هدافه الغاني غودوين اترام ثالث ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً والمغربي مروان زمامة والحارس رمضان مال الله.
ويسعى الجزيرة الثاني إلى الفوز على مضيفه الظفرة والاستفادة من أي تعثر للأهلي للعودة إلى الصدارة التي فقدها في المرحلة الخامسة عشرة.
وأكد الجزيرة حسن استعداداته للقاء الظفرة عندما قدم مباراة مميزة أمام الاتحاد بطل السعودية انتهت 1-1 الأربعاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وكان الأقرب إلى الفوز فيها لولا التألق اللافت لحارس الأخير تيسير ال نتيف.
وتبدو حظوظ الجزيرة كبيرة لتخطي عقبة مضيفه الظفرة بالنظر إلى فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين والتي تصب لصالح الأول الذي يعتمد كثيراً على الثنائي البرازيلي فرناندو بيانو ورافائيل سوبيس ونخبة من المحليين يتقدمهم علي خصيف وعبدالله موسى وسلطان المنهالي وسبيت خاطر وهلال سعيد وصالح عبيد.
ويبدو الظفرة في موقف حرج للبقاء في الدرجة الأولى مع احتلاله المركز العاشر برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين عن الشعب.
يعتبر الظفرة أكثر فرق الدوري تعادلا برصيد 8 مرات في حين حقق الفوز ثلاث مرات فقط، لذلك عليه أن يتخلى عن تعادلاته إذا ما أراد خوض موسم آخر في دوري المحترفين الذي صعد إليه عام 2007.
وتتوجه الأنظار غدا إلى مباراة الدربي بين العين الثالث والوحدة الرابع التي يطلق عليها لقب "كلاسيكو الإمارات" لما تشهده مواجهات الطرفين من إثارة واهتمام جماهيري كبير.
تختلف طموحات الفريقين في المباراة، فيسعى العين لإبقاء آماله في المنافسة على اللقب والوحدة لتعزيز مركزه الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا.
ويحتل العين المركز الثالث برصيد 35 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الأهلي المتصدر، لذلك فإن أي تعثر له قد يعني فعليا تقلص حظوظه في إحراز الثلاثية هذا الموسم بعدما سبق له الفوز بثنائية كأس الرابطة وكأس رئيس الإمارات.
ويعرف الوحدة أيضاً أن أي تعثره أيضاً قد يعني تنازله عن المركز الرابع الذي يحتله حاليا برصيد 24 نقطة خصوصاً أن الشباب لا يبتعد عنه سوى بنقطتين.
ويخوض الوحدة المباراة وسط ظروف صعبة بسبب غياب نجمه الأول إسماعيل مطر للإيقاف وعبد الرحيم جمعة للإصابة.
وفي المباريات الأخرى يستضيف الشارقة الثامن (18 نقطة) الوصل السابع (21 نقطة) وسط ظروف متناقضة للطرفين، مع سعي الأول لتجنب الهبوط والثاني للمنافسة على المركز الرابع.
وتتشابه الظروف في المباراتين الأخريين بين الشباب الخامس (22 نقطة) وضيفه عجمان التاسع (18 نقطة)، والنصر السادس (21 نقطة) مع الخليج الأخير (11 نقطة).



المصدر : الجزيرة الرياضية

تعديل مواعيد مباريات الدوري الألماني



وافق الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، على إقامة مباراتي الدوري الألماني اللتين تقامان كل نهار أحد في توقيتين مختلفين، بداية من الموسم المقبل وذلك على الرغم من معارضة أندية الهواة.
ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الألماني للعبة على إقامة إحدى المباراتين في الساعة (13.30 بتوقيت غرينتش)، بينما تبدأ الثانية في الساعة (15.30 بتوقيت غرينتش أيضاً)، بينما تقام المباراتان حالياً في الساعة (15.00 بتوقيت غرينتش) كل أحد.
وعارضت أندية الهواة هذا التعديل لأنه يتعارض مع توقيتات المباريات في بطولات الدوري ذات الدرجات الدنيا.
ونتيجة للعقد الجديد الخاص بالبث التلفزيوني على مدار المواسم الأربعة المقبلة سيخصص توقيت 16.30 بتوقيت غرينتش) يوم السبت لانطلاق مباراة واحدة فقط، كما سيستمر نظام إقامة مباراة واحدة من كل مرحلة يوم الجمعة.

المصدر:
وكالات

أنغولا الوجهة المقبلة لسكولاري



ذكرت مجلة "سول" البرتغالية اليوم الجمعة أن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أقيل من تدريب تشلسي في شباط/فبراير الماضي بدأ مفاوضات للإشراف على منتخب انغولا لكرة القدم.
وكتبت الصحيفة "أن الاتحاد الأنغولي لكرة القدم توصل إلى اتفاق حول الأمور المالية مع سكولاري"، مؤكدة في الوقت ذاته أن المدرب البرازيلي سيتوجه قريباً إلى انغولا للكشف عن ظروف العمل على ارض الواقع قبل الموافقة النهائية على توقيع العقد.
يذكر أن الروسي رومان ابراموفيتش مالك فريق تشلسي ثالث الدوري الإنكليزي، تخلى عن خدمات سكولاري في شهر شباط/فبراير الماضي وعين مكانه الهولندي غوس هيدينك.
وكان الاتحاد الأنغولي الذي يستضيف كأس الأمم الأفريقية عام 2010، تخلى في 17 الشهر الحالي عن مدربه مابي دي الميدا.
وتأتي هذه الإقالة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها المنتخب الأنغولي بقيادة دي الميدا وهو ما أكده أمين عام الاتحاد المحلي اغوستو بيريرا دا سيلفا الفاريتو لوكالة "فرانس برس"، قائلاً: "عرف المنتخب الوطني بعض النتائج السيئة ومن الضروري أن ندخل أجواء جديدة تساعد اللاعبين من الناحية النفسية وتغير طريقة عملنا وتساهم في تحسين أدائنا".
وكان مابي دي الميدا استلم منصب المدرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بدلا من لويس اوليفيرا كونسافليش بعد أن كان مساعدا للأخير، ولم ينجح في تحقيق النتائج المرجوة ما دفع الاتحاد المحلي للتخلي عنه قبل عشرة أشهر على استضافة انغولا لكأس الأمم الأفريقية.
وخسر المنتخب الانغولي ثلاث من مبارياته الودية الأربع الأخيرة أمام مالي (صفر-4) في شباط/فبراير والرأس الأخضر (صفر-1) والمغرب (صفر-2) في آذار/مارس الماضي، وتعادل في الرابعة مع ناميبيا (صفر-صفر) في الخامس من الشهر الحالي. ويستلم زيكا امارال، مساعد دي الميدا، مهمة المدرب مؤقتاً.

المصدر:
وكالات

فان بيرسي يغيب عن مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا


لندن (رويترز) - سيغيب روبن فان بيرسي مهاجم ارسنال عن مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا امام مانشستر يونايتد بسبب شد في الفخذ. وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لموقع النادي على الانترنت الخميس "سيغيب بلا بشك عن مباراة الاحد امام ميدلسبره ومباراة مانشستر يونايتد." ويشكل غياب الهولندي فان بيرسي ضربة كبيرة لأرسنال الذي لن يستطيع الدفع بالروسي اندريه ارشافين لانه لا يحق له اللعب في البطولة. اما النبأ الجيد لأرسنال فهو عودة مانويل المونيا حارس المرمى الاول في الفريق الى التدريب عقب التعافي من اصابة في الكاحل الى جانب المدافع يوهان جورو. ولن يتعافى جايل كليتشي الظهير الايسر في الوقت المناسب من اصابة في الظهر للمباراة امام يونايتد يوم الاربعاء المقبل على استاد اولد ترافورد. وقال فينجر "ربما يعود الى مباراة مانشستر يونايتد الثانية. سيخضع لفحص يوم الاثنين... لديه فرصة للعودة الى التدريبات بشكل كامل الاسبوع المقبل. وسوف يغيب وليام جالاس قلب دفاع ارسنال عن بقية مباريات الفريق هذا الموسم بسبب اصابة في اربطة الركبة.

أفضل فريق أفريقي: الكاميرون الأولى تليها مصر


اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مصر لتكون الفريق الثاني في افريقيا في تصنيفه الأخير الذي اصدره الأربعاء، وقد احتل الفريق المصري المركز الـ21 على المستوى العالمي وبذلك تقدمت مصر خطوة على الصعيد الدولي.
يذكر أن الفريق المصري فاز بالبطولة الافريقية في المرتين الأخيرتين.
واختارت الفيفا الكاميرون الفريق الأول في افريقيا، ولكنه تراجع خطوةعلى المستوى العالمي ليصبح في المركز الـ14.
واحتلت نيجيريا المركز الثالث على المستوى الافريقي و22 على المستوى الدولي ليقفز بذلك خمسة مراكز دفعة واحدة ولعل ذلك راجع أساسا للمستوى الجيد الذي ظهر به الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
واحتلت غانا المركز الرابع على مستوى افريقيا والمركز السادس والعشرين على مستوى العالم.
وكان أكثر الرابحين أوغندا وناميبيا اللتان قفزتا 12 مركزا إلى الأمام لتحتل الأولى المركز 83 على مستوى العالم والثانية المركز 114.
وكانت موريتانيا أكبر الخاسرين حيث تراجعت 15 مركزا.

هدف مثير للجدل يمنح فياريال الفوز على ريكريتيفو بدوري اسبانيا


مدريد (رويترز) - أحرز كاني هدفا مثيرا للجدل ليقود فياريال لتحويل تأخره الى فوز 2-1 على ضيفه ريكريتيفو ويلفا والصعود للمركز الخامس بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الخميس.
وقرر الحكم ان الكرة التي سددها كاني لاعب وسط فياريال تجاوزت خط المرمى قبل إبعادها من تحت العارضة في الدقيقة 67.
وكان خافيير كاموناس افتتح التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة الأولى قبل ان يدرك خوسيبا لورينتي التعادل لفياريال قبل نهاية الشوط الاول.
ورفع فياريال رصيده الى 52 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بلنسية صاحب المركز الرابع الذي فاز 2-1 على مضيفه ريال بيتيس يوم الاربعاء.
ويتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 81 نقطة متقدما بفارق ست نقاط على غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني فيما يأتي اشبيلية في المركز الثالث برصيد 57 نقطة مع تبقي ست جولات على نهاية الموسم.
وتراجع ريكريتيفو للمركز قبل الأخير بجدول المسابقة التي ينافس فيها 20 ناديا بعدما توقف رصيده عند 30 نقطة فيما واصل اسبانيول صعوده نحو منطقة الامان بعد فوزه 3-صفر على مضيفه سبورتنج خيخون صاحب المركز 17.
سجل نيني الهدف الاول لاسبانيول في الدقيقة 25 ثم اضاف رومان ماريتينز وخوسيه كاليخون هدفين خلال ثلاث دقائق بالشوط الثاني ليضمن الفريق الزائر الفوز.
وتقدم اسبانيول للمركز 18 برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن خيخون الذي يحتل اولى مراكز منطقة الامان بالدوري.

روسية مسلمة تتصدر سلم ترتيب التنس لأول مرة


تصدرت لاعبة كرة المضرب الروسية دينارا سافينا قائمة الترتيب العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد تراجع الأمريكية سيرينا وليامز إثر خسارتها في الثامن من الشهر الجاري ضمن منافسات الدور الأول لبطولة الأندلس.دينارا سافينا التي لم تحصل على أي لقب في البطولات الأربع الكبرى ارتقت لعرش صدارة الترتيب العام بعد فوزها بأربعة ألقاب في بطولات المحترفات خلال العام الماضي في مونتريال ولوس أنجلوس وبرلين وطوكيو لتصبح بذلك أول مسلمة تشغل هذا المركز. سافينا التي سبق لشقيقها مارات أن تصدر تصنيف الرجال عام 2000 ، حلت في المركز الثاني بخمس مسابقات أبرزها بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم وخطفت المركز الأول للمحترفات من الأمريكية سيرينا وليامز التي تعاني من إصابة في فخذها أدت إلى خسارتها وإبعادها من الدور الأول في بطولة الأندلس في الثامن من الشهر الجاري. ولدت دينارا في موسكو عام 1986. نشأت وترعرعت في عائلة مسلمة.. تعتبر رياضة التنس إهتمامها الأول، فوالداها ذوا باع طويل في تعليم الصغار أساسيات كرة المضرب، لتتجلى سافينا كثمرةِ جهود والديها وتفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد بكين بالاضافة إلى ألقاب كثيرة ناهيك عن وصولها إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي للمحترفات.فترة أحترافية تمتد 8 سنوات. بدأتها سافينا في ربيعها الخامس عشر. شاركت خلالها ببطولات كثيرة. ووقفت منصات تتويج عليها، إلا أن هدف النجمة العالمية هو مواصلة التألق للمحافظة بجدارة على مركز الصدارة في الترتيب العام للمحترفات.

تسيسكا إلى نصف النهائي لكأس روسيا


تأهل فريق الجيش الروسي "تسيسكا" الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس روسيا لكرة القدم بعد فوزه يوم 22 أبريل /نيسان على مضيفه فريق السكك الحديدية "لوكوموتيف" بهدف دون رد.لقاء على صفيح ساخن.. عنوان لمباراة في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس روسيا جمعت فريقين من أعرق الأندية الروسية.. تسيسكا.. فريق حماة الوطن.. صاحب الألقاب الكثيرة ولوكوموتيف القاهر للأقوياء. مباراة أمتعت 16 ألف متفرج حضروا لمؤازرة الفريقين والتمتع بمشاهدة مباراة جاءت على قدر التوقعات من الناحية التكتيكية رَغم عدم تسجيل وافر من الأهداف خلالها. تسيسكا بطل النسخة الأخيرة تلاعب خلال مجريات الشوط الأول تماماً بمنافسه وتفوق عليه بالأداء السريع في محاولات عديدة لافتتاح التسجيل، جاء أبرزها تسديدة قلب دفاع المنتخب الروسي أيغناشيفيتش ورأسية زميله بيريزوتسكي التي تصدى لها حارس المرمى ببراعة عالية.مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء أصحاب الأرض بشكل ملحوظ بعد توجيهات المدرب المخضرم رشيد رحيموف لينطلق لاعبو لوكوموتيف في محاولة لهز شباك الضيوف، ولكنهم لم يحسبوها بشكل صحيح ، حيث أن تعليمات مدرب تسيسكا المخضرم الآخر البرازيلي زيكو جاءت في مكانها. إذ استغل فريق تسيسكا هجمة مرتدة مرر خلالها الكرة اللاعب المتألق كراسيتش وسددها التشيكي توموس نيتشيد في شباك مرمى الخصم في الدقيقة الثامنة والخمسين. هدف المباراة هذا زاد من حماس أصحاب الأرض لتعديل النتيجة ليبدأ مسلسل إضاعة الفرص وسط استبسال من دفاع تسيسكا الصلب قبل أن تقضي العارضة على أمل لوكوموتيف في تعديل النتيجة حيث نابت عن الحارس أكينفيف في التصدي لصاروخية سيتشوف في الوقت الذي كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وزير الرياضة الجزائري : سنمنع الأطفال من متابعة لقاء مصر !!


أكد بلقاسم ملاح وزير الشباب والرياضة الجزائري أن بلاده على أتم الاستعداد لإستضافة اللقاء الهام والمرتقب بين منتخب بلاده ونظيره المصري في السابع من يونيو القادم بالتصفيات المؤهلة للمونديال. وأفصح ملاح عن إحتمالية رفع أسعار تذاكر اللقاء لتكون 1000 دينار جزائري للمدرجات المغطاة، و500 للمدرجات المكشوفة، مشيراً إلى أنهم سيرفعون طلب يتضمن ذلك إلى الاتحاد الجزائري للعبة "الفاف" خلال الساعات القادمة. وأضاف المسئول الأول عن الرياضة في البلاد أنه يعلم جيداً أن القرار سيقابل بإستنكار شديد من الجمهور الجزائري، "ولكن الأمر يتعلق بالمنتخب الوطني، ومباراة تعد من الحجم الثقيل." وقال ملاح في تصريحات خاصة لصحيفة "الشروق" الجزائرية :" هناك مباريات لوفاق سطيف بدورى أبطال العرب يبلغ ثمن تذاكرها نفس هذا المبلغ تقريباً"، مشيراً إلى أن القرار يهدف أساساً لمنع حضور الأطفال الصغار مثل هذه المباريات، تجنباً للفوضى وتخريب الملعب. وطرحت الجريدة سؤالاً على بلقاسم بخصوص طاقة الملعب المحدودة التي لن تستوعب العدد الكبير من الجماهير الراغبة في حضور اللقاء ومناصرة "الخضر"، حيث أجاب قائلاً :" أننا نعلم هذا جيداً، لذلك سنقوم بنصب شاشة عملاقة خارج الملعب من أجل السماح للجماهير التي لن يسعفها الحظ في الدخول لأرض الملعب، بمتابعة اللقاء والاستمتاع بأحداثه." ويحل المنتخب المصري ضيفاً على نظيره الجزائري في السابع من يونيو القادم ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات المجموعة الثالثة من التصفيات، فيما يستضيف المنتخب الزامبي نظيره الرواندي، علماً بأن كل من أطراف المجموعة الأربعة يملك نقطة وحيدة من التعادل في الجولة الأولى.

مانشستر يونايتد يستعيد صدارة الدوري الانجليزي وتشيلسي يتعثر


لندن (رويترز) - استعاد فريق مانشستر يونايتد صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه بهدفين مقابل لا شيء على بورتسموث بينما سقط تشيلسي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ايفرتون يوم الاربعاء.
وأحرز المهاجم الانجليزي الدولي وين روني هدفا مبكرا وأضاف زميله لاعب الوسط مايكل كاريك هدفا اخر قبل النهاية ليعود يونايتد المدافع عن اللقب للقمة متفوقا على ليفربول بفارق ثلاث نقاط كما ان له مباراة مؤجلة.
ورفع يونايتد رصيده الى 74 نقطة مقابل 71 نقطة لليفربول الذي تعادل 4-4 على أرضه مع ارسنال يوم الثلاثاء الماضي.
وبعدما ودع كأس الاتحاد الانجليزي بالخسارة أمام ايفرتون بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي يوم الاحد الماضي عاد روني والجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو لتشكيلة يونايتد الذي سعى لاستعادة الصدارة ومنح الثنائي الخطير الفريق بداية مثالية.
ومرر لاعب الوسط البرازيلي الشاب اندرسون الكرة الى المخضرم رايان جيجز ناحية اليسار بعد تسع دقائق فقط من البداية ليمرر الاخير كرة عرضية رائعة الى روني الذي لم يجد أي صعوبة في افتتاح التسجيل ليونايتد.
وأهدر الايرلندي جون اوشيا وجيجز فرصا لتوسيع الفارق في الشوط الاول في مواجهة بورتسموث الذي لم يبادر بالهجوم ولم يشكل سوى القليل من الخطورة على مرمى مضيفه.
ولم يتبدد القلق نهائيا في استاد اولد ترافورد في مانشستر حتى نجح كاريك في حسم النتيجة قبل ثماني دقائق من النهاية بهدف اثر تمريرة عرضية من لاعب الوسط المخضرم بول سكوليس الذي احتفل بخوض مباراته رقم 600 مع يونايتد.
وأسعدت نتيجة مباراة تشيلسي في مواجهة ضيفه ايفرتون بملعب ستامفورد بريدج في لندن فريق يونايتد حيث جعلت هذه النتيجة وضع الفريق اللندني صعبا في سباق المنافسة

روبينيو ليس نادما على الانضمام لسيتي ويريد البقاء في النادي


لندن (رويترز) - عادت حياة صانع الالعاب البرازيلي الدولي روبينيو في فريق مانشستر سيتي لتكتسي فجأة باللون الوردي بعدما أنهى صيامه الطويل عن التهديف في الدوري الانحليزي الممتاز خلال المباراة التي تغلب فيها الفريق 4-2 على وست بروميتش البيون في مطلع هذا الاسبوع.
ولم يكن الموسم الاول لروبينيو في سيتي بعد انتقاله اليه في صفقة قياسية في بريطانيا مقابل 32 مليون جنيه استرليني (46.62 مليون دولار) في سبتمبر ايلول الماضي سلسا رغم بعض اللمحات السحرية لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يقول انه سيبقى في النادي لفترة طويلة.
وقال روبينيو لموقع مانشستر سيتي على الانترنت www.mcfc.co.uk "لست نادما على الحضور الى هنا. هذا هو عامي الاول فقط وأحاول أن أكون أفضل في كل عام. اتمنى أن أصبح أكثر سعادة في هذا النادي في المستقبل. هدفي هو البقاء هنا لفترة طويلة."
ولم يظهر روبينيو بشكل جيد في مباريات سيتي خارج ملعبه مقارنة بأدائه في استاد ايستلاندس حيث أحرز 11 هدفا. كما دخل صانع الالعاب في خلاف مع المدرب مارك هيوز في يناير كانون الثاني الماضي بعدما ترك المعسكر التدريبي للفريق خارج البلاد وعوقب بتوقيع عقوبة عليه.
لكن روبينيو قال ان علاقته بهيوز جيدة.
واضاف "يمنحني المدرب ثقته الكاملة ويساعدني الفريق على تقديم أفضل اداء لدي. علاقتي بالمدرب جيدة جدا. لدينا مدرب جيد جدا. انه مدرب ممتاز

بداية ناجحة لنادال في برشلونة


استهل الإسباني رافائيل نادال المصنف أول بنجاح حملة سعيه إلى إحراز اللقب الخامس على التوالي في دورة برشلونة الإسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.995 مليون يورو، بفوزه السهل على البرتغالي فيديريكو جيل 6-2 و6-2 في 89 دقيقة في الدور الثاني اليوم الأربعاء.
وكان نادال توج بلقب الدورة في الأعوام الأربعة الأخيرة آخرها العام الماضي عندما تغلب على مواطنه دافيد فيرر 6-1 و4-6 و6-1 في المباراة النهائية، وهو يمني النفس باللقب الخامس على التوالي على غرار إنجازه الأحد الماضي في دورة مونتي كارلو عندما نال لقبها للعام الخامس على التوالي بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-3 و2-6 و6-1.
ويمني نادال النفس بإحراز اللقب الـ35 في مسيرته الاحترافية، والرابع والعشرين على الملاعب الترابية.
وهو الفوز الـ22 على التوالي لنادال في برشلونة مقابل خسارة واحدة كانت أمام مواطنه أليكس كوريتخا في الدور الثاني عام 2003 عندما شارك للمرة الأولى في البطولة، والفوز الـ139 على الملاعب الترابية مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.
كما أنه الفوز الـ30 لنادال هذا الموسم مقابل 3 هزائم، وهو يسعى إلى لقبه الثاني على التوالي على الملاعب الترابية والرابع هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، على حساب غريمه السويسري روجيه فيدرر ودورة إنديان ويلز، أولى دورات الماسترز، على حساب البريطاني آندي موراي، ومونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز على حساب ديوكوفيتش.
ويلتقي نادال في الدور الثالث مع البلجيكي كريستوف روشو الذي تغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر 6-1 و6-7 (2-7) و6-3.

المصدر : الجزيرة الرياضية

رقم عالمي جديد لبرنار في 100 م حرة



سجل السباح الفرنسي ألان برنار رقماً قياسياً عالمياً في سباق 100 م حرة اليوم الخميس في الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا للسباحة المقامة حالياً في مونبلييه.
وسجل برنار 46.94 ثانية وحطم بالتالي الرقم القياسي السابق الذي سجله الأسترالي إيمون سوليفان في 13 آب/أغسطس 2008 في دورة الألعاب الأولمبية في بكين وقدره 47.05 ثانية.
وكان برنار، صاحب ذهبية سباق 100 م حرة في أولمبياد بكين 2008، سجل في كانون الأول/ديسمبر الماضي رقماً قياسياً عالمياً للمسافة ذاتها لكن داخل حوض صغير خلال بطولة فرنسا في مدينة أنجيه.
وسجل برنار 45.69 ثانية ليتفوق على الرقم القياسي السابق المسجل باسم السويدي ستيفان نيستراند (45.83 ث) في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2007 في برلين، ليسجل السباح الفرنسي، الحائز على ثلاث ميداليات أولمبية في بكين، رقمه القياسي الأول داخل حوض صغير بعد أن كان سجل في 2008 أربعة أرقام قياسية في الحوض الكبير (3 في سباق 100 م حرة وواحد في 50 م حرة).
يذكر أن برنارد دخل في "سباق" مع سوليفان على تحطيم الرقم القياسي لهذا السباق خلال أولمبياد بكين، إذ نجح الأسترالي في تحطيم الرقم (47.50 ث) الذي سجله منافسه الفرنسي في 22 آذار/مارس 2008 في آيندهوفين، وذلك بتسجيله 47.24 ث في تصفيات الدور الأول، ثم نجح برنار في تحطيمه مجدداً في تصفيات المجموعة الأولى ضمن دور الأربعة مسجلاً 47.20 ثانية، بيد أن الأسترالي استعاده مباشرة في تصفيات المجموعة الثانية عندما قطع المسافة بزمن 47.05 ثانية.



المصدر:
الجزيرة الرياضية

بيبي يشعر بالعار لاعتدائه على لاعب خيتافي



اعتبر البرتغالي بيبي قلب دفاع ريال مدريد الإسباني أنه يعيش حالة من الدمار النفسي، بعد الاعتداء الفاضح الذي ارتكبه على لاعبي خيتافي أثناء المباراة التي جرت ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي، وأنه سيتقبل أي عقوبة جراء فعلته.
وكان بيبي ارتكب خطأً داخل منطقة جزاء ريال مدريد على فرانسيسكو كاسكويرو قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2، وأسقطه أرضاً قبل أن يدوس عليه ويشرع بركله بعنف دون أن يتمكن من إصابته والأخير ممدد على الأرض.
ثم قام بيبي (26 عاماً) بصفع خوان البين على وجهه، قبل أن يطرده الحكم، ويصد حارس ريال إيكر كاسياس ركلة الجزاء ويسجل الفريق الملكي هدف الفوز في الوقت القاتل عبر الأرجنتيني المتألق غونزالو هيغوين.
وقال بيبي البرازيلي المولد لصحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الخميس: "أنا مدمر، وحزين جداً. لست قادراً سوى على تقديم الاعتذار للاعبين، عائلاتهم، الجماهير وزملائي".
ويواجه بيبي عقوبة الإيقاف 12 مباراة لدى اجتماع الاتحاد الإسباني لمناقشة الحادثة غداً الجمعة، ما يعني أنه قد يغيب حتى نهاية الموسم.
وأضاف بيبي الذي كاد يعرض كاسكويرو لإصابات جسيمة لو تمكن من إصابته: "أنا مستعد لتقبل أي عقوبة".
وكان بيبي المعروف عنه اللعب الشرس والقاسي، انضم إلى ريال في تموز/يوليو 2007 قادماً من بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون يورو لمدة 5 أعوام.
ويتخلف ريال مدريد حامل اللقب بست نقاط عن برشلونة المتصدر والساعي بقوة لاستعادة لقب الليغا.

المصدر: الجزيرة الرياضية

المنتخب التونسي يلتقي نظيره السوداني ودياً مايو المقبل


تونس - أ ف ب
تلتقي تونس مع السودان في مباراة دولية ودية في كرة القدم ستقام في 17 مايو/ايار المقبل ضمن استعدادات الطرفين للدور النهائي من التصفيات المؤهلة في آن معاً إلى كأس العالم وكأس امم افريقيا في جنوب افريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.ويتحضر "نسور قرطاج" لمواجهة موزمبيق في الجولة الثانية من التصفيات في السادس من يونيو/حزيران المقبل على معلب رادس قرب تونس، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم كينيا ونيجيريا أيضاً.

ويستعد "صقور الجديان" بدورهم لمواجهة بنين في السابع من يونيو/حزيران في كوتونو ضمن المجموعة الرابعة التي تضم غانا ومالي.وكان المنتخب التونسي بدأ مشواره في الدور الحاسم بالعودة من كينيا بفوز ثمين 2-1، فيما اكتفى نظيره السوداني بالتعادل مع ضيفه المالي 1-1 في ام درمان.


من موقع العربية

"الفيفا" يقر بحق الاتحادات الآسيوية المُبعدة بالتصويت بالجمعية العمومية


دبي - أ ف ب
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أحقية اتحادات الكويت وأفغانستان وبروناي ولاوس وتيمور الشرقية ومنغوليا في التصويت بالجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في 8 مايو/ايار المقبل لانتخاب ممثل منطقة غرب آسيا في اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا".وجاء في بيان للاتحاد الدولي الخميس 23-04-2009 "رداً على طلبكم من الناحية القانونية بالنسبة للنقاط المذكورة في رسالتكم، نود ابلاغكم بأنه وبعد قراءة المادة العاشرة من نظام الاتحاد الآسيوي، يبدو من الواضح أن مهرجان كرة القدم لما دون 13 و14 عاماً يدخل ضمن نطاق مسابقات الاتحاد الآسيوي، وأي تفسير آخر سيكون ضد المنطق المذكور في هذه المادة".وتابع بيان "الفيفا": "ونتيجة ذلك فإن أي عضو من أعضاء الاتحاد الآسيوي شارك في مهرجان الاتحاد الآسيوي للفئتين دون 13 و14 عاماً يكون قد استوفى شرط المشاركة في المسابقات المذكور في المادة العاشرة من نظام الاتحاد".

وختم البيان بالقول "كما أن الاتحادات القارية تعتبر مساهمة في تنظيم التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، ومن الطبيعي أيضاً اعتبار هذه التصفيات من ضمن المسابقات الآسيوية، آخذين في الاعتبار أن الاتحاد القاري لديه عدد من المسؤوليات والواجبات فيها مثل اقتراح الحكام وتنسيق البرنامج، وأيضاً أي تفسير آخر سيكون غير مقبول".وكانت اتحادات كرة القدم في دول الكويت ولاوس وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان أرسلت بياناً إلى رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر تطلب فيه دعمه بعد قرار الاتحاد الآسيوي بعدم احقيتها في التصويت في الجمعية العمومية.وكانت اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الآسيوي والمكلفة بالاشراف على الانتخابات على المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" استبعدت 5 دول آسيوية من عملية التصويت لعدم اهليتها وهي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان.واستندت اللجنة إلى المادة العاشرة من قوانين الاتحاد الآسيوي التي تؤكد ضرورة مشاركة أي دولة، على الأقل في 3 بطولات ينظمها الاتحاد القاري في السنتين الاخيرتين بعد الكونغرس الأخير، لكي يحق لها التصويت وهو الامر الذي لا ينطبق على هذه الدول.كما كان الاتحاد الآسيوي أعلن عدم احقية اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتصويت في الجمعية العمومية.وكان "الفيفا" أقر في وقت سابق بأحقية اللجنة المؤقتة في الكويت بالتصويت، لكن الاتحاد الآسيوي اعتبر أن قوانيه تختلف عن قوانين الاتحاد الدولي.واعتبرت الاتحادات الخمسة التي وقعت على البيان الموجه الى الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي الكويت وأفغانستان وتيمور الشرقية ومنغوليا ولاوس انها "تخشى من خطر جدي بعدم انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بطريقة ديمقراطية، وعدم احترام المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع الاتحادات"، وطالبت "بحضور "الفيفا" وإشرافه أيضاً على الانتخابات".ويتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، والشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني.وتتمثل القارة الآسيوية حالياً بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" هم اثنان من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق اسيا (اسيان) والرابع من غرب آسيا يشغله محمد بن همام نفسه.

من موقع العربية

كانافارو لا يخشى رد فعل جمهور اليوفي


ميلانو - لا يشعر فابيو كانافارو قائد منتخب ايطاليا لكرة القدم باي قلق من رد فعل جماهير يوفنتوس اذا عاد للعب مع النادي الايطالي لكرة القدم.ويجري كانافارو مدافع ريال مدريد بطل اسبانيا والذي ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الحالي مفاوضات بشان العودة الى يوفنتوس رغم انه اثار غضب جماهير النادي المنتمي لمدينة تورينو حين تركه في 2006 عقب هبوطه لدوري الدرجة الثانية بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.وقال كانافارو (35 عاما) لصحيفة توتوسبورت الصادرة في تورينو يوم الثلاثاء "يعرف الجميع اني ساعود الى يوفنتوس بسعادة كبيرة في قلبي لاني قضيت موسمين رائعين في تورينو. توقع مني الناس البقاء (في 2006) لكني شرحت من قبل الاف المرات ما حدث. لست قلقا وساتحدث بالتاكيد الى الجماهير".وكان كانافارو يامل في انهاء مسيرته في نادي نابولي مسقط راسه لكن اوريليو دي لورنتيس رئيس النادي قال ان اللاعب الذي قاد ايطاليا للفوز بكاس العالم في 2006 قد تقدم به العمر.وعوقب يوفنتوس بخوض مباراته المقبلة على ملعبه في الدوري بدون جمهور بعدما رددت جماهيره هتافات عنصرية ضد ماريو بالوتيلي مهاجم انتر ميلان خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم السبت الماضي.

حارس منتخب الجزائر : الفراعنه يترنحون ..وفوزنا عليهم فى الجزائر مضمون



أكد فوزى الشواشى حارس مرمى فريق شبيبه القبائل الجزائرى والذى عاد لموقعه فى حراسه مرمى منتخب الجزائر فى تصريحات صحفيه ان مستوى المنتخب المصرى فى تراجع مستمر فى الفتره الأخيره مما سيجعل فوز المنتخب الجزائرى عليهم سهل جدا وذلك قبل شهرين من اللقاء المرتقب بينهما فى تصفيات كأس العالم
صرح حارس مرمى المنتخب الجزائرى فوزى الشواشى لصحيفه" الشروق الجزائريه" ان المنتخب المصرى والملقب بالفراعنه والفائز باّخر نسختين لبطوله الأمم الافريقيه لاّخر عامى قد تراجع مستواه كثيرا فى الفتره الأخيره وظهر ضعيفا للغايه.
وخاصه فى افتتاحيه لقاءاته فى المجموعه الثالثه الافريقيه والمؤهله لكأس العالم 2010 عندما فشل فى الفوز على المنتخب الزامبى على أرضه ووسط جمهوره باستاد القاهره العريق وانتهت نتيجه اللقاء بالتعادل الايجابى 1-1 .
وتابع الشواشى ان منتخب الخضر أصبح الاّن يمتلك توليفه شابه جديده ومميزه مما جعل مستواهم يرتفع أكثر من أى وقت مضى وهو ما يعطينا الطمأنينه قبل لقاء الفراعنه المرتقب بالجزائر .
وأضاف الشواشى بقوله أعرف ان اللقاء صعب جدا ولكنى أؤكد أن عبور عقبه الفراعنه سهل جدا وأشار الحارس الجزائرى انه يتشرف بحراسه تشكيله المنتخب الجزائرى والتى ستحقق الفوز على منتخب مصر والذى هو مبنى على تألق الخضر فى اللقاءات الماضيه .
يذكر ان المنتخب المصرى قد فشل فى استغلال تعثر المنتخب الجزائرى فى رواندا والتعادل سلبيا مع منتخبها ليفشل هو الاّخر فى الفوز على المنتخب الزامبى على أرضه ووسط جمهوره ليتعادل معه ايجابيا 1-1 باستاد القاهره الدولى.
والذى يتعين عليه الفوز على المنتخب الجزائرى فى عقر داره فى اللقاء والذى سيقام بملعب البليده الجزائرى فى السابع من يونيو القادم
جدير بالذكر ان المجموعه الثالثه من التصفيات الافريقيه المؤهله لكأس العالم 2010 والذى سيقام بجنوب افريقيا قد ضمت كلا من منتخبات الجزائر ومصر وزامبيا ورواندا والتى انتهت جولتها الاولى بحصول كل فريق على نقطه بعد تعادل الاربع فرق ايجابيا وسلبيا ليكون لقاء المنتخب المصرى والجزائرى هو اللقاء الثانى لكل فريق.
المصدر : أيوا كورة

سيجاره ميدو .. قد تنمع الفراعنه من الوصول للمونديال



سادت حاله من السخط وعدم الرضا بين أفراد الجهاز الفنى للمنتخب المصرى الاول لكره القدم وذلك عقب علمه ما نشرته صحيفه" الدايلى ميرور" الانجليزيه الواسعه الانتشار صورا ظهر فيها لاعب نادى ويجان اتليتك والمنتخب المصرى احمد حسام "ميدو"يدخن ويحتسى كأسا من الويسكى فى يديه
انقسم أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب المصرى لكره القدم حول أنفسهم وذلك بعد مشاهده ما نشرته صحيفه" الدايلى ميرور" الانجليزيه عبر صفحاتها من صور لنجم المنتخب المصرى ومهاجم فريق ويجان الانجليزى احمد حسام "ميدو"يدخن سيجاره ويحتسى كأسا من الويسكى فى احد البارات بالعاصمه لندن.
فقد طالب البعض بايقاف اللاعب عن تمثيل المنتخب المصرى خاصه اون هذه ليست المشكله الوحيده والتى اّثارها اللاعب فى الفتره الأخيره فبعد أزمته مع كلا من عمرو زكى وعماد متعب تأتى هذه الازمه الاخلاقيه لكى تجعل من الصعب اشراك هذا اللاعب.
فى حين طالب البعض بالتغاضى عن هذه الحركه نتيجه للاحتياج للاعب فى الفتره القادمه نظرا لاصابه عماد متعب الطويله والتى قد تجعل ايقافه امرا صعبا فى ظل نقص المهاجمين الجيدين على المستوى المحلى خاصه وان استبعاده ربما يطيح بمصر من كأس العالم 2010 القادم بجنوب افريقيا وسيؤثر سلبا على مسيره المنتخب المصرى .
وتابع المعارضون ان غياب ميدو سيجعل خط الهجوم دون فاعليه حيث سيضطر المنتخب لتغيير طريقه لعبه واللجوء لرأس حربه وحيد هو عمرو زكى لأن اجاده محمد زيدان لاعب بروسيا دورتيموند الألمانى تزيد فى اللعب تحت رأسى الحربه.
هذا ويبذل حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب المصرى جهودا كبيره فى احتواء الازمات والتى بدأت تنشب فى المنتخب فى الفتره الماضيه ومحاوله حلها حتى لا تؤثر سلبيا على الاطاحه بحلم ملايين المصريين بالوصول لكأس العالم 2010 للمره الثالثه فى تاريخهم بعد الوصول لكلا من مونديالى ايطاليا 1934 و1990
جدير بالذكر ان مشكله ميدو هى ثانى مشكله تظهر على السطح ويواجهها الجهاز الفنى عقب الازمه والتى ظهرى أخيرا بعد قرار الاتحاد الدولى لكره القدم "الفيفا"بايقاف الحارس عصام الحضرى 4 أشهر تبدأ من أغسطس القادم وتغريمه 900 ألف يورو مستحقه للنادى الاهلى .
المصدر : أيوا كورة

الأولمبية الآسيوية تتحرك ضد ادعاءات الرشوة


يعتزم المجلس الأولمبي الآسيوي اتخاذ إجراء قانوني بشأن ادعاءات محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن أعضاء المنظمة يستغلون نفوذهم لإبعاده عن منصبه في اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الدولي (فيفا).

وتُجري لجنة القيم بالفيفا تحقيقات في الوقت الحالي حول الادعاءات التي كشف عنها عضو اللجنة ليس موراي بأن المجلس الأولمبي الآسيوي عرض أموالاً على الاتحادات الوطنية من أجل مساندة البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم في حملته ضد بن همام.

وذكر المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان له أنه لا يمكن أن يترك مثل هذه الاتهامات دون رد ويستعد الآن لاتخاذ إجراء قانوني.

وأضاف البيان: "المجلس الأولمبي الآسيوي ينفي تماماً الادعاءات فيما يتصل بالإشاعة التي تتعلق باتحاد الكرة الآسيوي".

وكان بن همام ظهر في مقابلة تليفزيونية مع موراي على شاشة تلفزيون قناة "إس بي إس" الأسترالية وقال إن مسؤولي الاتحاد الكوري لكرة القدم عرضوا أموالاً على اتحادات الكرة الأخرى من أجل التصويت لمنافسه.

وتجرى عملية التصويت في كوالالمبور في الثامن من أيار/مايو المقبل.


المصدر: الجزيرة الرياضية

نادال يعزز صدارته وفافرينكا يتقدم 4 مراكز


عزز الإسباني رافاييل نادال صدارته للترتيب الأسبوعي الصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب بعد فوزه أمس الأحد وللمرة الخامسة على التوالي بلقب بطل دورة مونتي كارلو، أولى دورات الماسترز، على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي احتفظ بالمركز الثالث مستفيداً من خروج ملاحقه البريطاني آندي موراي من نصف النهائي على يد نادال.

ووسع نادال الذي رفع رصيده أمس إلى 34 لقباً بينها 14 في دورات الماسترز، الفارق الذي يفصله عن غريمه السويسري روجيه فيدرر إلى 4630 نقطة عوضاً عن 3450 وذلك لخروج الأخير من الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو على يد مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الذي أصبح في المركز الثاني عشر بفضل وصوله إلى دور الأربعة في الإمارة.

وهنا ترتيب العشرة الأوائل:

1- الإسباني رافاييل نادال 15390 نقاط
2- السويسري روجيه فيدرر 10760 نقاط
3- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 9520 نقاط
4- البريطاني آندي موراي 8950 نقاط
5- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4580 نقاط
6- الأميركي آندي روديك 4340 نقاط
7-الإسباني فرناندو فرداسكو 3790 نقاط
8- الروسي نيكولاي دافيدنكو 3675 نقاط
9- الفرنسي جيل سيمون 3670 نقاط
10- الفرنسي غايل مونفيس 3460 نقاط

المصدر : الجزيرة الرياضية

المالكية والشباب يكتفيان بالتعادل السلبي


اكتفى الشباب والمالكية بالتعادل سلباً، ونجح الاتحاد في تحقيق أول انتصار له في المسابقة على حساب الاتفاق 2-1 اليوم الاثنين على إستاد النادي الأهلي بالماحوز ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وجاء التعادل بين الشباب والمالكية بطعم الخسارة للفريقين خاصة وأنهما يسعيان إلى الابتعاد عن شبح الهبوط والبقاء بين الفرق العشرة الكبار.

وهو التعادل الرابع على التوالي للشباب الذي رفع رصيده إلى 23 نقطة من 15 مباراة جعلته في المركز التاسع. وتبقى للشباب ثلاث مباريات يحتاج منها سبع نقاط لضمان البقاء.

أما المالكية فرفع رصيده إلى 26 نقطة من 17 مباراة بالمركز السادس، وتبقى له مباراة واحدة أمام الحالة، وهو يترقب أن تخدمه نتائج الفرق المتبقية المتنافسة لضمان بقائه.

وفي مباراة ثانية، نجح الاتحاد في تحقيق أول انتصار له بالمسابقة على حساب الاتفاق بعدما حول تخلفه صفر-1 إلى فوز 2-1.

وكان الاتفاق البادىء بالتسجيل عن طريق حسن يوسف في الدقيقة التاسعة، وأدرك التعادل للاتحاد محمد عبد الغني في الدقيقة 19 من ركلة جزاء وسجل حسين عبد الجبار هدف الفوز في الدقيقة 78.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 8 نقاط بالمركز السادس عشر، وضمن الفريقان الهبوط إلى مصاف فرق الدرجة الثانية بالموسم القادم.

وتختتم المرحلة بعد غد الأربعاء، فيلعب الحالة مع سترة، وقلالي مع الحد، والبحرين مع التضامن.

وتأجلت مباراة المحرق مع البسيتين إلى موعد لاحق لارتباطهما بمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يحل المحرق ضيفاً على ديمبو الهندي ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة، فيما يستضيف البسيتين نظيره نيفيتشي الأوزبكي ضمن المجموعة الأولى.


المصدر: وكالات

فيفا تبث مباريات كأس العالم 2010 عبر الهواتف المحمولة


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أن مستخدمي الهاتف الخلوي سيتمكنون من متابعة مباريات نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عبر هذه الهواتف.

وفي مؤتمر صحفي بجوهانسبرج ، قال نيكلاس اريكسون مدير البث التليفزيوني بالفيفا ، إن الخاصية الجديدة لبث المباريات عبر الهاتف الخلوي قدمت خصيصا للمشجعين الذين لن يتمكنوا من متابعة المباريات عبر شاشات التلفاز.

وأضاف "ليس الجميع بإمكانهم توفير شاشات تلفاز وقت إقامة المباريات ، لذا كان علينا التوصل لطريقة ما للتأكد من أن المباريات والنتائج والتحديثات يمكن الوصول اليها عبر الهواتف المحمولة ، إنه ابتكار ضخم ونعتقد أنه سيشهد إقبالا كبيرا".

وتوقع اريكسون أن يجني الفيفا نحو 5ر2 مليار دولار من بيع حقوق البث الإعلامي لكأس القارات هذا العام وكأس العالم في جوهانسبرج في تموز/يوليو المقبل ، أي بشكل أكبر من حصيلة البطولات السابقة.


المصدر : كووورة

هامبورج وبريمن يبدآن سباقهما الماراثوني من قبل نهائي كأس ألمانيا


يبدأ خصما الشمال الألماني هامبورج وفيردر بريمن بعد غد الأربعاء أولى مواجهاتهما الأربع المرتقبة خلال 19 يوما عندما يلتقيان في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وحافظ هامبورج على آماله في المنافسة على لقب مسابقة الدوري الألماني لهذا الموسم بتغلبه على هانوفر 2/1 أمس الأحد وسيتقدم خطوة كبيرة نحو إحراز لقبه الأول منذ 22 عاما إذا تغلب على ضيفه فيردر بريمن في مباراة الأربعاء.

ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين باير ليفركوزن وفريق الدرجة الثانية المحلي ماينز التي ستجرى غدا الثلاثاء على ملعب دوسلدورف ، الذي يستضيف مباريات ليفركوزن بصفة مؤقتة ، وذلك في نهائي البطولة في 30 أيار/مايو المقبل.

ويحتل فيردر بريمن المركز العاشر بترتيب الدوري الألماني حاليا بعدما خسر مباراته السابقة 1/2 أمام هرتا برلين أمس ، وأصبح كل اعتماد فيردر بريمن حاليا على بطولتي كأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي من أجل البقاء في المنافسات القارية بالموسم المقبل.

وبعد لقاء الأربعاء بين هامبورج وفيردر بريمن يلتقي الفريقان من جديد في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي في 30 نيسان/أبريل الجاري ببريمن وفي السابع من أيار/مايو المقبل في هامبورج. قبل أن يلتقيا بعدها بثلاثة أيام أخرى في العاشر من أيار/مايو ببريمن ضمن منافسات الدوري المحلي.

ودفعت سلسلة المواجهات المتتالية غير المعتادة بين هامبورج وبريمن مدرب الأخير توماس شاف إلى القول ممازحا بأنه لم يعد يستطيع التمييز بين البطولات التي يلتقي الفريقان خلالها.

بينما أكد لاعب بريمن السابق والمعلق التليفزيوني حاليا ماركو بوده أنه لم يمر بموقف مماثل من قبل.

وصرح بوده لصحيفة "فيلت أم سونتاج" الألمانية قائلا: "في مباراة الأربعاء سيظل كل شيء طبيعيا إلى حد كبير ، ستكون مباراة قمة شمالية تقليدية وبالتأكيد مباراة فاصلة للوصول إلى نهائي الكأس".

وأضاف: "ولكنك بعدها ستبدأ في وضع جدول لنتائج الفريقين. فلقاءاتهما التالية ستكون أشبه بلعبة الشطرنج حيث سيكون على مدربي الفريقين التفكير في خطواتهما التالية وفيما يفعله الفريق الآخر".

وأكد بوده أن هذا "هو الشيء المميز في خوض أربع مواجهات متتالية في فترة قصيرة كهذه. أما رأي الجماهير في مشاهدة المباراة نفسها تتكرر أكثر من مرة أمامهم فهذا ما سنعرفه لاحقا".

وبزغ نجم هامبورج هذا الموسم من تحت ظلال منافسه وجاره الشمالي فيردر بريمن ، وبعد فوزه على هانوفر يوم الأحد رفع هامبورج رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني مناصفة مع حامل اللقب بايرن ميونيخ بترتيب الدوري الألماني وبفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر فولفسبورج.

وكان لقب كأس ألمانيا هو آخر لقب يحرزه هامبورج حتى الآن في عام 1987 عندما كان أسطورة التدريب إرنست هابيل مديره الفني. بينما نجح فيردر بريمن منذ ذلك الوقت في إحراز ثلاثة ألقاب بالدوري الألماني وأربعة ألقاب ببطولة الكأس ولقبا واحدا ببطولة أوروبا للأندية أبطال الكئوس إلى جانب مشاركاته العديدة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأراح بريمن صانع ألعابه دييجو ولاعب الوسط مسعود أوزيل في مباراة هرتا برلين أمس لمعاناة اللاعبين مؤخرا من الإصابة على أمل أن يستعيد اللاعبان لياقتهما البدنية قبل مباراة الأربعاء.

أما بالنسبة لهامبورج فبخلاف وجود حالة أو حالتي إصابة طويلة الأمد بالفريق لا يوجد لدى مدرب الفريق الهولندي مارتن يول أي حالات إصابة أخرى تستدعي القلق.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الأولى غدا الثلاثاء يسعى فريق ماينز صاحب المركز الثالث حاليا بترتيب دوري الدرجة الثانية الألماني للإطاحة بثالث فريق يلتقي به من الدرجة الأولى خلال رحلته الحالية ببطولة الكأس بعدما أطاح بكل من كولون وشالكه خلال الأدوار السابقة. أما ليفركوزن الذي أطاح بحامل اللقب بايرن ميونيخ بتغلبه عليه 4/2 في دور الثمانية فقد هبط مؤخرا إلى المركز التاسع بترتيب الدوري الألماني ولم يعد أمامه سوى مسابقة الكأس لينافس على لقبها الذي سبق أن أحرزه مرة وحيدة من قبل في عام 1993 عندما تغلب على فريق الهواة بهرتا برلين في النهائي.


المصدر : كووورة

وكيل أعمال كانافارو يؤكد إمكانية عودته إلى يوفنتوس


أكد وكيل أعمال المدافع الإيطالي المخضرم فابيو كانافارو لاعب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أن اللاعب يفكر جديا في العودة لناديه السابق يوفنتوس الإيطالي بعد قضاء ثلاثة مواسم في الدوري الأسباني.

وصرح جايتانو فيديلي لموقع "كالتشيوميركاتو" الرياضي على الإنترنت اليوم الاثنين قائلا إن المفاوضات بين كانافارو ويوفنتوس بدأت بالفعل وتسير بشكل جيد ليؤكد صحة الشائعات التي ترددت حول هذا الأمر في وقت سابق من الأسبوع.

وقال فيديلي: "لقد تقدم يوفنتوس بعرض جيد هو بالضبط ما كان يبحث عنه كانافارو".

وأضاف فيديلي أن كانافارو /35 عاما/ الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد في حزيران/يونيو المقبل تلقى عروضا أخرى من أندية إنجليزية وروسية إلى جانب نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وقد تتضمن المفاوضات الحالية بقاء كانافارو في يوفنتوس بعد موسم 2009/2010 لشغل منصب إداري بالنادي الإيطالي العملاق الذي لعب المدافع الدولي المخضرم معه فيما بين عامي 2004 و2006 .

وكان كانافارو قائدا لمنتخب إيطاليا عندما فاز بلقبه الرابع ببطولة كأس العالم عام 2006 حيث فاز اللاعب بعدها بجائزة الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) كأفضل لاعب في العالم لعام 2006 وجائزة الكرة الذهبية بالعام نفسه.

المصدر : كووورة

وكيل أعمال كانافارو يؤكد إمكانية عودته إلى يوفنتوس

أكد وكيل أعمال المدافع الإيطالي المخضرم فابيو كانافارو لاعب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أن اللاعب يفكر جديا في العودة لناديه السابق يوفنتوس الإيطالي بعد قضاء ثلاثة مواسم في الدوري الأسباني.

وصرح جايتانو فيديلي لموقع "كالتشيوميركاتو" الرياضي على الإنترنت اليوم الاثنين قائلا إن المفاوضات بين كانافارو ويوفنتوس بدأت بالفعل وتسير بشكل جيد ليؤكد صحة الشائعات التي ترددت حول هذا الأمر في وقت سابق من الأسبوع.

وقال فيديلي: "لقد تقدم يوفنتوس بعرض جيد هو بالضبط ما كان يبحث عنه كانافارو".

وأضاف فيديلي أن كانافارو /35 عاما/ الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد في حزيران/يونيو المقبل تلقى عروضا أخرى من أندية إنجليزية وروسية إلى جانب نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وقد تتضمن المفاوضات الحالية بقاء كانافارو في يوفنتوس بعد موسم 2009/2010 لشغل منصب إداري بالنادي الإيطالي العملاق الذي لعب المدافع الدولي المخضرم معه فيما بين عامي 2004 و2006 .

وكان كانافارو قائدا لمنتخب إيطاليا عندما فاز بلقبه الرابع ببطولة كأس العالم عام 2006 حيث فاز اللاعب بعدها بجائزة الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) كأفضل لاعب في العالم لعام 2006 وجائزة الكرة الذهبية بالعام نفسه.

برشلونة يكسب رهان لكلاسيكو أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة السله


عرفت الجولة الواحدة والثلاثون من الدوري الإسباني لكرة السلة لقاء لكلاسيكو الإسباني ,والذي جمع فريق ريال مدريد تيكا بغريمه التقليدي ريغال برشلونة, هذا الأخير الذي أنهى اللقاء بفوز صعب وبفارق نقطه واحده كانت كفيله بحسم اللقاء لصالحه وبنتيجة (77/76).

وعرف اللقاء بداية قوية من الفريق الضيف برشلونة حيث سيطر على مجمل أطوار الربع الأول وخرج منه فائزآ بفارق 12 نقطة. (12/24).

الربع الثاني عرف عودة قوية من ريال مدريد حاول من خلالها تقليص فارق النتيجة ,وهذا ما حصل حيث سيطر الفريق الملكي على الربع الثاني وقلص فارق النتيجة إلى 6 نقاط , بفضل الاعب الأمريكي لويس بولوك الذي سجل 20 نقطة لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بنتيجة (34/40).

ومع بداية الشوط الثاني والربع الثالث حاول ريال مدريد المحافظة على نفس الرتم و تقليص الفارق أكثر , حيث قلص الفارق إلى نقطتين لينتهي بتقدم برشلونة (58/60).

الربع الرابع إتسم بالنديه أكثر بين الطرفين, لكن الفريق الكتلوني حافظ على تقدمه ,وتحكم في زمام المباراة حتى نهايتها ,وكان التألق الكتلوني من الثلاثي المرعب لاكوفيتش, وإليازوف ,و ماريف فازكيز, الذين قادوا البرشا لخطف فوز صعب وبفارق نقطه يتيمه خارج أرضهم وفي عقر العاصمة مدريد , لينتهي اللقاء بفوز فريق ريغال برشلونة على ريال مدريد (76/79).

كان نجم اللقاء لاعب البرشا جاكا لاكوفيتش, لعب 26 دقيقة سجل 17 نقط , وسجل 4 ثلاثيات من 6 أي بنسبة 67% , 5 رميات حرة من أصل 8 أي بنسبة 63%.

المصدر : كووورة