حدث خطأ في هذه الأداة

سعدان يدافع عن اختياراته أمام الشارع الجزائري


الجزائر - mbc.netدافع المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان عن اختياراته الأولية للخضر استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب المصري في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المزدوجة المؤهلة إلى أمم إفريقيا وكأس العالم لكرة القدم في 2010 معا.
وقال سعدان -في حوار لجريدة "الشروق" الجزائرية اليوم الأربعاء- "أنا المسؤول الأول عن المنتخب الجزائري، وليس هناك أي لاعب أساسي، وأؤكد بأن أفضل اللاعبين هم من سينتقلون معنا إلى معسكر فرنسا".
وأضاف "أكدت دائما على ضرورة تحقيق الاستقرار والاستمرارية في العمل لتحقيق النجاح، وسوف أعلن قائمة الـ24 التي ستخوض معسكر فرنسا يوم الـ16 من الشهر الجاري".
ويقيم المنتخب الجزائري معسكرا تدريبيا في فرنسا بداية من الـ25 من مايو/أيار الجاري وحتى الـ5 من يونيو/حزيران المقبل، وذلك استعدادا لمواجهة مصر المقررة في الـ7 من الشهر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الثالثة.
وأوضح سعدان أنه اختار عددًا كبيرًا من اللاعبين في التشكيلة الأولية تفاديا للوقوع في مشاكل اللحظات الأخيرة بالاعتماد على عناصر محددة، مشيرا إلى حادثة إصابة كل من عادل معيزة وكريم مطمور قبل لقاء السنغال في التصفيات الأولية.
ورفض مدرب الخضر الانتقادات التي وجهت إليه بشأن عدم ضم الشاب رضا بودبوز مهاجم سوشو الفرنسي، مؤكدا أنه لن يستعين إلا باللاعبين الذين يريدون اللعب للجزائر ويحبون وطنهم، مثلما حدث مع اللاعب عبد القادر غزال لاعب سيينا الإيطالي.
وشدد سعدان على أنه ضد اللاعبين الذين يريدون حمل الألوان الوطنية بعد أن وجدوا أنفسهم خارج قائمة المنتخبات الفرنسية، موضحا "أن بودبوز سيلعب للمنتخب الفرنسي وهو حر ونحن نملك لاعبين أحسن منه حاليا في مركزه".
وأوضح أن اختياراته للاعبين تخضع لأمور فنية وبدنية خاصة حسب طريقة اللعب والأداء داخل الملعب، مشيرا إلى قوانين كرة القدم تحتم عليه أن يرفض لاعبين موهوبين إذا لم يدخلوا في اختياراته التكتيكية.
وقد وجه البعض انتقادات لاذعة إلى سعدان لعدم ضم بودبوز للتشكيلة الأولية التي أعلنها أمس، فضلا عن استدعائه لاعبين بعيدين تماما عن المستوى تحت ضغوط من الإعلام، أمثال حسين آشيو لاعب شبية القبائل ومراد دلهوم لاعب وفاق سطيف، ومهدي منيري لاعب باستيا الفرنسي.

2 تعليقات حول الموضوح:

غير معرف يقول...

تحيا الشيخ سعدان

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم
لقد إتصلت بشيخ المدربين الشيخ رابح سعدان و أطلعته على الحالة المزرية التي آلى إليها منتخب المصري وقلت له أن بلد المليون ونصف المليون شهيد سيفوز على بلد المليون ونصف المليون رقاصة

إرسال تعليق