حدث خطأ في هذه الأداة

المنتخب الجزائري يستعد في فرنسا لمواجهة الفراعنة



يدخل المنتخب الجزائري معسكراً تدريبياً في فرنسا سيبدأ في 25 أيار/مايو الجاري ويستمر حتى الخامس من حزيران/يونيو المقبل.
وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم السبت أن الهدف من المعسكر هو الاستعداد لمواجهة مصر الشهر المقبل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وسيستضيف منتخب الجزائر نظيره المصري في السابع من حزيران/يونيو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات.
وكانت الجزائر تعادلت في الجولة الأولى بدون أهداف خارج أرضها مع رواندا بينما تعادلت مصر بملعبها مع زامبيا بهدف لكل فريق.
وأوضح الاتحاد الجزائري أيضاً أن منتخب البلاد سيقيم معسكراً آخراً في جنوب أفريقيا يستمر لمدة تسعة أيام قبل مواجهة زامبيا في الجولة الثالثة بالتصفيات.

المصدر:
وكالات

برشلونة مهتم بضم فورلان



أعرب نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم عن اهتمامه بمهاجم مواطنه أتلتيكو مدريد، الدولي الأوروغواياني دييغو فورلان، حسب ما أوضحت صحيفة "ماركا" الرياضية الصادرة في مدريد اليوم السبت. وأوضحت الصحيفة أن برشلونة يأمل في تعويض احتمال رحيل أحد مهاجمَيه الحاليَين، الكاميروني صامويل إيتو أو الفرنسي تييري هنري. وكان فورلان (29 عاماً) انتقل إلى أتلتيكو مدريد عام 2007 قادماً من مواطنه الآخر فياريال مقابل 21 مليون يورو، ويمتد عقده معه حتى عام 2011، فيما تصل قيمة فسخ العقد إلى 36 مليون يورو. ومن الأسماء الأخرى التي يُبدي برشلونة اهتماماً بها، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (إنتر ميلان الإيطالي)، الإسباني فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي)، الإسباني دافيد فيا (فالنسيا الإسباني)، ولكن الصحيفة أشارت إلى أن عملية انتقال فورلان قد تكون أسهل من الأسماء الثلاثة المذكورة. وسجل فورلان 23 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، وكان أحرز لقب الهداف عام 2005، وسبق أن أعرب في كانون الثاني/يناير الماضي عن رغبته في الانتقال إلى فريق كبير للفوز معه بالألقاب.

المصدر:
وكالات

عودة كانافارو ليوفنتوس باتت وشيكة



اقترب فابيو كانافارو مدافع فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم من الموافقة على العودة إلى صفوف فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي في نهاية الموسم ومن المحتمل أن تكون مباراة فريقه أمام برشلونة في الدوري الإسباني اليوم السبت هي مباراة القمة الأخيرة له في إسبانيا.
وقال كانافارو الذي كان قائداً لمنتخب بلاده عندما أحرز كأس العالم في العام 2006 في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية اليوم السبت: "انتقالي إلى يوفنتوس اقترب لكن لم تبرم الصفقة بعد".
وأضاف كانافارو (35 عاماً) للصحيفة أن فيسنتي بولودا الرئيس المؤقت لنادي ريال مدريد أبلغه أن النادي لا يستطيع أن يقدم له أي شيء قبل اختيار رئيس جديد في الانتخابات التي ستجرى في منتصف حزيران/يونيو المقبل ومن المقرر أن ينتهي عقد كانافارو مع ريال مدريد في نهاية الموسم الجاري.

المصدر:
وكالات

إرجاء مباراتين في كأس ليبرتادوريس



أرجأ اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أمس الجمعة موعد إقامة مباراتين أحد طرفيهما فريق مكسيكي في بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم لمدة أسبوع، بسبب المخاوف من مرض أنفلونزا الخنازير.
وقال الأمين العام للاتحاد القاري، الأرجنتيني إدواردو ديلوكا، "سيتم تنظيم المباراتين بالتنسيق مع أطرافهما، وبالتأكيد سيؤدي هذا إلى تأخير جدول المباريات كاملاً لمدة أسبوع، بما في ذلك النهائي".
وشهد يوم أمس مشاورات مستمرة بحثاً عن مقر لإقامة مباراتي الذهاب لفريقي سان لويس وتشيفاس المكسيكيين مع ناسيونال بطل أوروغواي وساو باولو البرازيلي على الترتيب في دور الستة عشر للبطولة القارية، في ظل رفض العديد من مدن المنطقة احتضان اللقاءين خشية حضور أندية وجماهير المكسيك التي تشهد مؤشرات على تحول أنفلونزا الخنازير فيها إلى وباء.
وكان من المفترض أن تقام جولتا الذهاب في المكسيك يوم الخميس المقبل، ومع عدم إمكانية اللعب في المكسيك قرر الاتحاد أمس إقامة اللقاءين في بوغوتا كبديل، قبل أن ترفض السلطات البلدية والصحية في العاصمة الكولومبية هذا القرار.
وقال ديلوكا: "لتجنب هذا الوضع المؤسف قررنا تأجيل المباراتين لمدة أسبوع. ستلعب المباريات الستة الأخرى في موعدها"، مضيفاً أن المباراة النهائية للبطولة "ستتأجل هي الأخرى بكل تأكيد طالما لم يتم التوصل إلى حل".
وتم التطرق إلى العديد من البدائل بعد رفض بوغوتا، أبرزها خوض المباراتين في سانتياغو عاصمة تشيلي أو تعديل مواجهات دور الستة عشر بحيث يتواجه الفريقان المكسيكيان، قبل أن يتقرر التأجيل في النهاية.

المصدر:
وكالات

هانوفر يحتفظ بآماله في البقاء



أنعش هانوفر أماله في البقاء، وعمق جراح مضيفه بوخوم بالفوز عليه بهدفين دون مقابل اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وحسم هانوفر نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر الهولندي أرنولد بروغينك في الدقيقة 12 وهانو باليتش في الدقيقة 32، فصعد الفريق إلى المركز الحادي عشر مؤقتاً برصيد 35 نقطة، فيما بقي بوخوم في المركز الرابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.
وتستكمل المرحلة غداً السبت فيلعب كارلسروه مع إينرجي كوتبوس، وفولفسبورغ المتصدر مع هوفنهايم، وبايرن ميونيخ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وأرمينيا بيليفيلد مع شتوتغارت، وشالكه مع باير ليفركوزن، وآينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند، على ان تختتم بعد غد الأحد بلقاءي كولن مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع هرتا برلين.

المصدر:
وكالات

بايرن يبحث عن نسخة من فينغر



رغم تاريخه العريق وإمكانياته الهائلة والشهرة التي ينالها كل من يتناوب على تدريبه، أصبح فريق بايرن ميونيخ الألماني في حاجة ماسة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل علي يد مدرب يحل محل يورغن كلينسمان.
وأقال النادي العريق مديره الفني كلينسمان يوم الاثنين الماضي بسبب سوء النتائج واستعان بالمدرب الكبير يوب هاينكس ليخلفه في قيادة الفريق بشكل مؤقت لحين انتهاء المراحل الخمس الباقية في الدوري الألماني (بوندسليغا).
وبدأ النادي بالفعل يوم الثلاثاء الماضي حملة البحث عن مدرب جديد بعدما فشلت "تجربة" كلينسمان ولكنه يحتاج بالفعل إلى حجز مكانه في دوري الأبطال الموسم المقبل إذا أراد تسهيل المهمة على نفسه في التعاقد مع مدرب كبير.
ويحتاج بايرن بالفعل إلى مدرب كبير لديه نفس إمكانيات وخبرة الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال الإنكليزي والذي قضى مع الأخير سنوات طويلة، ولكن من المرجح والأكثر واقعية أن يتعاقد بايرن مع مدرب ألماني.
وأوردت الصحافة الألمانية العديد من الأسماء الشهيرة خلال الأيام القليلة الماضية ولكن الاختيار يقع الآن بين يدي مسئولي النادي وفي مقدمتهم كارل هاينز رومينيغه اللاعب السابق بصفوف الفريق ونائب رئيس النادي حالياً وأولي هونيس مدير النادي والذي كان أيضا لاعباً سابقاً بالفريق.
ويسعى رومينيغه وهونيس إلى العثور علي المدرب الذي يستطيعان الوثوق به في قيادة الفريق لفترة طويلة حتى لا تتكرر تجربة كلينسمان الذي أقيل من منصبه رغم أن عقده مع الفريق يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.
وتردد أن كلينسمان تلقى صدمة كبيرة لدى معرفة نبأ إقالته من رومينيغه، وكان بايرن قد تعاقد مع المهاجم الدولي السابق بهدف تغيير فلسفة الفريق داخل وخارج الملعب، ولكن كلينسمان فشل في تحقيق طموحات النادي في أول موسم له مع الفريق حيث تراجع الفريق حالياً وقبل خمس مراحل من نهاية الموسم إلى المركز الثالث في جدول البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط خلف فولفسبورغ المتصدر. وقال أولي هونيس مدير عام النادي إن بايرن يريد الآن "معلم كرة قدم" حيث يحتاج الفريق إلى مدرب لديه خبرة التعامل مع النجوم الكبار ويمتلك سجلاً حافلاً بالألقاب وكلها أشياء لم يكن كلينسمان (44 عاماً) المدير الفني السابق للمنتخب الألماني يمتلكها. وأوضح هونيس: "نريد دائما إيجاد مدرب يمكنه تكوين فريق قادر على المنافسة على مدار عامين أو ثلاث أو أربع سنوات".
ولم تتحقق هذه الأمنية أبدا في بايرن حيث استمر أوتو ريهاغيل نفس المدة التي قضاها كلينسمان مع الفريق ثم أقيل في نيسان/أبريل 1996، وتولى أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور مسئولية الفريق حينها بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.
ولم يستكمل المدرب فيليكس ماغات مدة عقده مع الفريق أيضاً، حيث أقيل في كانون الثاني/يناير 2007 رغم فوزه بثنائي الدوري والكأس في ألمانيا لموسمين متتاليين.
وقبل هذا وذاك صادف نفس المصير مدربين آخرين للفريق مثل سورين ليربي وإريك ريبيك اللذين لم يستمرا طويلا مع بايرن كما قضى المدرب الإيطالي الشهير جيوفاني تراباتوني فترتين قصيرتين مع الفريق كانت الأولى عاماً واحداً والثانية لمدة عامين.
وكان المدرب الكبير أوتمار هيتزفيلد استثناء لذلك حيث قضى مع الفريق ست سنوات متتالية في الفترة من 1998 إلى 2004 ووافق على العودة لتدريب الفريق بعد إقالة ماغات ولكنه رحل من تدريب الفريق في حزيران/يونيو الماضي بعد أن ضاق ذرعاً بهذا المنصب الذي يحظى بتركيز مكثف من وسائل الإعلام ويتعرض صاحبه إلى انتقادات عنيفة.
وقال رومينيغه إن بايرن لن يتعرض للضغوط للبحث عن حل سريع ولكنه اعترف أنه يسعى لإيجاد مدرب جديد في الوقت المناسب لبدء الإعداد للموسم المقبل.
وفي نفس الوقت نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن بيكنباور يوم الثلاثاء الماضي قوله إنه يريد مدرباً يقترب في المستوى من الهولندي غوس هيدينك.
ولا يشارك بيكنباور في الأعمال التنفيذية بالنادي لكنه يتمتع بتأثير كبير في النادي من موقعه كرئيس لمجلس إدارة النادي.
وفي نهاية الفترة الثانية التي قضاها تراباتوني مع الفريق أعلن بايرن أنه يريد مدرباً يتحدث الألمانية وهو ما قد يضع ضمن البدائل المتاحة المدرب الهولندي هيدينك الذي يتحدث بلغات عديدة، ويتولى حالياً تدريب كل من المنتخب الروسي وفريق تشلسي الإنكليزي. أما الأسماء المرشحة من بين المدربين الألمان فتضم ماتياس زامر وآرمين فيه اللذين فازا بلقب البوندسليغا مع فريقي بوروسيا دورتموند وشتوتغارت على الترتيب بالإضافة إلى بيرند شوستر المدير الفني السابق لريال مدريد الاسباني. وفي نفس الوقت سيكون هاينكس (63 عاماً) مسؤولاً عن الفريق في الأسابيع الأربعة المقبلة، ويأمل بايرن في إنهاء الموسم بإحراز الدوري أو احتلال المركز الثاني في جدول المسابقة من أجل التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وقال المعلقون في وسائل الإعلام الألمانية إن بايرن يواجه الآن مهمة صعبة لأنه ليس قريبا من تحقيق هدفه الخاص باحتلال أحد المركزين الأول والثاني في البوندسليغا كما سيواجه الفريق أزمة مالية إذا فشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" الألمانية "القرار بشأن خليفة كلينسمان سيكون من أهم القرارات في تاريخ النادي".

المصدر:
وكالات

قطر يُتوج بلقب كأس ولي العهد



بحضور سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي عهد دولة قطر، تُوج فريق نادي قطر ببطولة كأس ولي العهد الخامسة عشرة، إثر فوزه على الريان (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في لقائهما مساء اليوم الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وهي المباراة التي قادها طاقم حكام قطري بقيادة الحكم الدولي عبد الله البلوشي.
بدأت المباراة بنشاط هجومي من نادي قطر بقيادة النجم الدولي سيباستيان سوريا، ولكن سرعان ما استعاد الريان زمام المبادرة ، وأهدر مهاجمه عادل لامي فرصة هدف محقق في الدقيقة التاسعة حين سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن محمد مبارك حارس قطر تصدى لها.
استمر اللعب سجالاً بين الفريقين خلال الشوط الأول، الذي لم يشهد خطورة حقيقية على المرميين، ورغم أن نادي قطر كان الأكثر سيطرة وهجوماً حتى منتصف الشوط، إلا أن خط دفاع الريان ومن خلفه الحارس سعود الهاجري كان لهجمات المنافس بالمرصاد.
بعد ذلك عادت السيطرة الهجومية للريان، ففي الدقيقة 27 سجل الإيفواري أمارا ديانيه مهاجم الريان هدفاً ألغاه الحكم بسبب وقوع المهاجم في تسلل واضح، ثم سدد محمد ياسر كرة قوية في الدقيقة 29 مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مبارك إلى خارج المرمى.
وأجرى الريان تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 34 بخروج البرازيلي ريكاردينيو بعد تعرضه للإصابة، ولعب بدلاً منه العماني عماد الحوسني مهاجم نادي قطر السابق، الذي كاد أن يفتتح التسجيل للريان في الدقيقة 43 حين سدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء قطر من الناحية اليمنى، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر إلى ركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكما بدأ الشوط الأول بقوة، كذلك كان الحال في الشوط الثاني بمحاولات هجومية متبادلة من الفريقين، كانت أخطرها في الدقيقة 55 حين وصلت الكرة إلى سيباستيان سوريا داخل منطقة جزاء الريان، فسددها مهاجم قطر قوية في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس سعود الهاجري، ولكن الأخير حولها إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 67 سدد المغربي يوسف سفري ركلة حرة ولكنها علت عارضة مرمى الريان.
على الجانب الآخر، كان ديانيه أكثر لاعبي الريان خطورة على مرمى قطر، ولكنه لم ينجح في ترجمة هذه الخطورة إلى أهداف، وسدد الظهير العماني حسن مظفر كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 83 أمسك بها الحارس محمد مبارك بسهولة، وبعدها بدقيقة لعب الحوسني كرة خلفية مزدوجة رائعة ولكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.
وبدا أن الوقت الأصلي للمباراة في طريقه إلى الانتهاء بالتعادل السلبي، وهو ما تحقق بالفعل حيث التجأ الفريقان إلى لعب وقت إضافي، وكانت أخطر فرصة مع بداية الشوط الثاني الإضافي حين انفرد البرازيلي مارسينيو لاعب وسط قطر بمرمى الريان، ولكن الحارس المتألق الهاجري تصدى له وأبعد الكرة محافظاً على نظافة شباكه، ورد الحوسني في الدقيقة 115 بتسديدة قوية من خارج حدود المنطقة أبعدها مبارك عن مرماه.
وانتهى الوقت الإضافي بالتعادل السلبي أيضاً، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث بدأها البرازيلي روجر لاعب وسط نادي قطر وسددها بنجاح على يمين الهاجري، ورد عليه مواطنه مارسيلو تافاريس قائد الريان الذي سدد بنجاح الركلة الأولى لفريقه على يمين مبارك.
وفي الركلة الثانية نجح نادي قطر عن طريق المغربي يوسف سفري في التقدم (2-1) بعد أن أهدر عادل لامي تسديدة الريان، ثم سدد سيباستيان سوريا ثالث ركلات قطر بنجاح، ورد عليه يونس علي لتصبح النتيجة (3-2)، ونجح البرازيلي مارسينيو في إحراز الركلة الرابعة لقطر، ثم أهدى سعود الهاجري حارس الريان البطولة لمنافسه بعد أن سدد الركلة الرابعة لفريقه ضعيفة على يسار الحارس محمد مبارك الذي تصدى لها ليفوز فريقه باللقب.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

كاسياس: علينا بعدم الانجرار وراء المشاعر


قال حارس ريال مدريد إيكر كاسياس: "ريال مدريد قد يكون مرشحاً للفوز كونه يملك أفضلية الأرض والجمهور، لكن في الماضي القريب كان الكلام بأن برشلونة المتصدر سيحتفل باللقب على ملعب سانتياغو برنابيو". وأضاف: "لسنا على بعد نقطة من برشلونة وبالتالي يجب عدم الانجرار وراء المشاعر، على أي حال فإن مبارياتنا المقبلة أصعب من مباريات برشلونة".
هذا ولم يخسر ريال مدريد في مبارياته الـ 18 الأخيرة حيث فاز في 17 منها وتعادل في واحدة بإشراف مدربه الجديد خواندي راموس الذي افتتح عهده مع الفريق الملكي بخسارة أمام برشلونة بالذات صفر-2 قبل هذه السلسلة. يُذكر أنه في حال تعادل فريقين في الصدارة في نهاية الموسم المحلي فإن المواجهتين المباشرتين بينهما هي التي تحدد هوية البطل.

المصدر : الوكالات

غوارديولا: الفوز على الريال يُسقط عصفورين بحجر



اعتبر مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا بأن الفوز على ريال مدريد سيجعل فريقه يضرب عصفورين بحجر واحد لأنه سيحسم اللقب المحلي بدرجة كبيرة في مصلحة فريقه، ويرفع من معنويات لاعبيه لمباراة الإياب ضد تشلسي. ويقود ريال مدريد قائده الرمز راؤول غونزاليس الذي سجل ثلاثية الأسبوع الماضي ليسجل نقاطاً في السباق نحو عودته إلى صفوف المنتخب الوطني، في حين سيعتمد برشلونة على ثلاثي خط الهجوم الناري، الفرنسي تييري هنري، والكاميروني صامويل إيتو، والأرجنتيني ليونيل ميسي. وفي المباريات الأخرى، يلتقي نومانسيا مع ملقة، وفياريال مع إشبيلية، ومايوركا مع خيتافي، وأوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا، وديبورتيفو لا كورونيا مع بلد الوليد، وراسينغ سانتاندر مع ألميريا، وسبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو، وإسبانيول مع فالنسيا، وبيتيس مع أتلتيكو مدريد.

المصدر:
وكالات

ريال مدريد أمام الفرصة الأخيرة في الكلاسيكو


تُعتبر مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الذي يتقدم على غريمه التقليدي بفارق أربع نقاط، مسألة حياة أو موت خصوصاً بالنسبة إلى الأول الذي يستضيف اللقاء المرتقب على أرضه. وكان برشلونة في طريقه إلى إحراز اللقب قبل فترة شهرين، عندما تقدم على منافسه اللدود بفارق 12 نقطة لكنه أهدر بعض النقاط في حين استمر ريال مدريد في مطادرته من دون كلل حتى تمكن من تقليص الفارق إلى أربع نقاط قبل الموقعة الكبيرة بين الفريقين قبل نهاية الدوري الإسباني بأربع مراحل فقط. وفي حال نجح ريال مدريد في الفوز على أرضه فإنه سيصبح على بعد نقطة واحدة فقط من برشلونة الذي سيواجه ضغطاً كبيراً في المراحل الأخيرة. واستعد ريال مدريد جيداً للقاء لأنه لم يخض أي مباراة في منتصف الأسبوع خلافاً لبرشلونة الذي واجه اختباراً صعباً ضد تشلسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسقط معه في فخ التعادل السلبي عل ملعب "نوكامب". كما أن المباراة تأتي أيضاً قبل أربعة أيام من مواجهة الإياب بين برشلونة وتشلسي في لندن.

مانشستر يريد الابتعاد محلياً ويطمح أوروبياً



يملك مانشستر يونايتد فرصة الابتعاد بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي ليفربول ولو لأربع وعشرين ساعة عندما يحل ضيفاً على ميدلزبره أحد الفرق المهددة بالهبوط في المرحلة الخامسة والثلاثين.
ومن المتوقع أن يجري مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون تغييرات جذرية على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد أرسنال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وإراحة معظم لاعبي الصف الأول وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو وواين روني ومايكل كاريك.
وكان مانشستر يونايتد تقدم على أرسنال (1-0) وسيلتقي الفريقان مجدداً الثلاثاء المقبل في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية.
ويدخل مانشستر يونايتد برنامجاً مضغوطاً من المباريات سيجعله يلعب مباراة كل أربعة أيام من الآن وحتى نهاية الموسم في 24 أيار/مايو الحالي وربما إلى 27 منه في حال بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل لقبه.
وسيغيب عن مانشستر يونايتد قلب دفاعه ريو فرديناند الذي أصيب في أضلاعه اثر اصطدامه بحارس مرماه الهولندي العملاق ادوين فان در سار.
في المقابل يدخل ليفربول مباراته مع نيوكاسل على أرضه مرشحاً للفوز بفارق كبير نظراً لفارق الإمكانيات بين الفريقين خصوصاً أن ليفربول فاز على منافسه ذهاباً خارج أرضه (5-1).
ويعود إلى صفوف ليفربول قائده ستيفن جيرارد بعد غيابه عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه في مختلف المسابقات لإصابة في محالبه.
في المقابل يلعب تشلسي الثالث مع فولهام السابع، ويسعى الأول إلى جمع المجد من طرفيه، عبر تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة. فهو يريد الفوز للاقتراب أكثر من مانشستر الذي تفصله عنه 6 نقاط، كما يطمح للدخول بروح معنوية كبيرة إلى لقائه مع برشلونة الإسباني يوم الأربعاء المقبل، وللاستفادة من كون المباراة على أرضه وبين جماهيره، بعد أن نجح بالعودة من إقليم كاتالونيا متعادلاً (0-0).
وفي بقية مباريات المرحلة يلتقي بورتسموث مع أرسنال وتوتنهام مع ويست بروميتش ألبيون ومانشستر سيتي مع بلاكبيرن وستوك سيتي مع ويستهام وويغان مع بولتون السبت وسندرلاند مع إيفرتون الأحد، بينما تختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أستون فيلا مع هال سيتي.

المصدر:
وكالات

صراع على الصدارة والمراكز الأوروبية


احتدم صراع الصدارة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، قبل أربع مراحل على نهاية البطولة، بين فريقي مدينة ميلانو، إنتر ميلان المتصدر برصيد 74 نقطة، وجاره وخصمه التقليدي آي سي ميلان المتخلف عنه بفارق 7 نقاط، وبقدر أقل فريق يوفنتوس الذي يملك 65 نقطة في جعبته. ويعوّل الوصيف في الاقتراب من الصدارة، على تراجع مستوى خصمه في المباريات الثلاث الأخيرة بعد أن خسر سبع نقاط، جراء تعادله في مباراتين وخسارته في الثالثة في المرحلة الماضية أمام نابولي (0-1). على عكسه هو الذي جمع نقاط المباريات كاملة بتحقيقه ثلاثة انتصارات.
وإن كان البعض يرى أن مهمة آي سي ميلان صعبة، فإن لاعبيه برهنوا أن لا شيء يقف أمامهم في طريقهم لتحقيق الفوز، لاسيما فيليبو إينزاغي الذي يبرهن دائما أن نجمه لا يزال ساطعاً، وأنه لا يزال من ضمن أفضل اللاعبين الذين يتحينون الفرص لتسجيل أهدافهم، عدا عن زملائه البرازيلي كاكا، ومواطنه الكسندر باتو والأوكراني اندري شفتشنكو.
ويدخل إنتر ميلان المرحلة الرابعة والعشرين في مواجهة مع لاتسيو الذي وصل إلى نهائي كأس إيطاليا بعد أن أطاح بيوفنتوس، وهو لم يظهر بمستوى ثابتاً خلال الموسم الحالي، ما وضعه في منتصف لائحة الترتيب في المركز التاسع برصيد 47 نقطة، والفوز على إنتر ميلان يجعله قريباً من المراكز المؤهلة إلى كأس الإتحاد الأوروبي، وهو ما يطمح إليه.
ويعاني إنتر ميلان من غياب لاعبه البرازيلي مايكون كما يغيب عن صفوفه الصربي ديان ستانكوفيتش الذي لن يتسنى له مواجهة فريقه السابق.
في المقابل يحل آي سي ميلان ضيفاً على كاتانيا الرابع عشر برصيد 40 نقطة، وتبدو مهمته سهلة نسبياً، وتميل الكفة لصالحه إن عرف كيفية استغلال الفرص أمام الفريق الذي خسر في 15 مباراة في البطولة.
أما يوفنتوس الذي باتت فرصه ضئيلة جداً في حمل كأس البطولة التي سحبت منه في الموسمين 2004-2005 و2005-2006، بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج الشهيرة، فسيستضيف ليتشي وصيف القاع برصيد 27 نقطة، ولا شيء أمامه غير الفوز إن أراد متابعة سعيه نحو أحد المراكز الثلاثة المؤهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا.
ولم تكن نتائج فريق السيدة العجوز مشجعة في المراحل الأخيرة حيث أنه مني بهزائم وتعادلات عدة، ولم يجمع سوى ثلاث نقاط من آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة، خاصة أن نتائجه السلبية كانت أمام فرق متأخرة على لائحة الترتيب كان أخرها مع متذيل الجدول ريجينا (2-2)، وبالتالي خسارة المركز الثاني لصالح آي سي ميلان.
وكانت جماهير يوفنتوس وجهت انتقادات لاذعة لمالكي النادي بسبب تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة ما أضعف فرصه في المنافسة على لقب الدوري.
ووضع مشجعو الفريق لافتة كتب عليها "ملكية غائبة.. ومديرون غير أكفاء، نريد عودة نادينا يوفنتوس" في طريق دخول المشاركين في اجتماع المساهمين بشركة "إكسور" بمدينة تورينو التي تملك معظم أسهم النادي.
وقال جون إلكان رئيس شركة "إكسور": "يتعين على المدرب ولاعبيه الفوز بالمباريات المتبقية للفريق في الدوري الإيطالي".
كما انتقد جمهور السيدة العجوز المدرب كلاوديو رانييري على خططه وأسلوب لعبه، كما وجه المشجعون تحذيراً للاعبين عبر لافتة كتب عليها "لم يعد لدينا وقت نضيعه من أجلكم".
وتشتد المنافسة على المركز الرابع بين فيورنتينا (58 نقطة) وجنوا (57 نقطة) وروما (52 نقطة)، حيث يستضيف الأول تورينو السابع عشر الذي يسعى للهروب من منطقة الخطر، فهو لا يملك سوى 30 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريجينا الأخير. فيما يلعب جنوا مع سامبدوريا الثالث عشر (41 نقطة)، وروما مع كييفو السادس عشر (34 نقطة).
ويدخل باليرمو في صراع محتدم على أحد المراكز المؤهلة إلى كأس الإتحاد الأوروبي مع ضيفه كالياري فالأول يحتل المركز الثامن برصيد 49 نقطة، كما هي حال كالياري السابع الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف فقط.
ويلعب في بقية المباريات بولونيا مع ريجينا، وسيينا مع نابولي، واودينيزي مع اتالانتا.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

الأنظار مسلطة نحو مرسيليا



ستكون الأنظار مسلطة على نادي مرسيليا متصدر الترتيب، وذلك بعد أن أعلن مدربه البلجيكي إريك غيريتس قراره بالرحيل عنه في نهاية الموسم الحالي، بعد أن ساءت علاقته بمجلس إدارة النادي وتحديداً مع مالكه روبرت لوي دريفوس. ورشحت الصحف الفرنسية انتقال غيريتس إلى تدريب الهلال السعودي دون أن يصدر أي تأكيد من النادي السعودي حتى الآن والذي اكتفى بالقول بأن غيريتس كان أحد الأسماء التي تم التداول بها عندما كان يبحث عن مدرب قبل التعاقد مع ليكينز. ويسعى مرسيليا الذي يستضيف تولوز لاستعادة الأيام الخوالي على عهد رئيسه السابق برنار تابي الذي قاده إلى السيطرة على الدوري المحلي أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات، كما نال شرف أن يكون أول ناد فرنسي يُتوج بأحد الألقاب الأوروبية وكان ذلك عام 1993 بفوزه على ميلان العريق 1-صفر بهدف للمدافع بازيل بولي. ويستطيع مرسيليا في حال فوزه أن يبتعد مؤقتاً بفارق 5 نقاط عن بوردو ليضع الضغط على الأخير. أما بوردو الذي أنقذه صانع ألعابه ومنتخب فرنسا، المتألق يوهان غوركوف من الخسارة أمام رين بتسجيله هدفين أحدهما في الوقت بدل الضائع ليخرج فريقه فائزاً 3-2 فيلتقي مع سوشو. وليون حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية يواجه خطر عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلا إذا تحسن أداؤه في المراحل الأخيرة وهو سيحل ضيفاً على فالنسيان. ويدرك ليون بأن عدم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيجعله يخسر أبرز عناصره وعلى رأسهم المهاجم المتميز كريم بنزيما الذي تسعى أبرز الأندية الأوروبية إلى التعاقد معه. وفي المباريات الأخرى، يلتقي كاين مع لومان، وغرونوبل مع نيس، ولوريان مع ليل، وموناكو مع أوكسير، وسانت إتيان مع نانسي، ومرسيليا مع تولوز، ونانت مع لوهافر، وباريس سان جرمان مع رين، وبوردو مع سوشو.

المصدر:
وكالات

مانشستر سيتي يسعى لضم روبن



أكدت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية اليوم الجمعة، أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي يسعى للتعاقد مع الدولي الهولندي آريين روبن لاعب ريال مدريد الإسباني.
وأكدت الصحيفة أن النادي الإنكليزي دخل بقوة في الصفقة التي يسعى أيضاً للفوز بها إنتر ميلان الإيطالي، مشيرة إلى أن جناح تشيلسي الإنكليزي السابق لا يدخل ضمن خطط فلورينتينو بيريز المرشح الأول لرئاسة النادي الملكي الإسباني في الانتخابات الرئاسية التي ستُجرى هذا الصيف.
وأبدى مانشستر سيتي استعداده لإتمام الصفقة لقاء 18 مليون يورو، حيث يرى مسؤولوه أنهم الطرف الأقرب للحصول على خدمات روبن في ظل العلاقة غير المستقرة التي كانت تجمع اللاعب بالبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر ميلان، عندما كان يلعب تحت قيادته في تشيلسي وفقا للصحيفة.
وانتقل روبن (25 عاماً) إلى صفوف ريال مدريد قبل موسمين مقابل 24 مليون يورو، إلا أن الإصابات المستمرة للاعب بالإضافة إلى رغبة النادي في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي تصعبان من مسألة بقائه مع فريق العاصمة الإسبانية.

المصدر:
وكالات

هامبورغ الأقرب إلى نهائي كأس الاتحاد



قطع فريق هامبورغ الألماني نصف الطريق نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك إثر فوزه على مضيفه ومواطنه فيردر بريمن بهدف دون مقابل، في لقائهما مساء اليوم الخميس ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.
شهد اللقاء بداية ساخنة من الفريقين، حيث بدا واضحاً سعي كل منهما لإحراز هدف مبكر يضمن له الفوز، وكان صانع الألعاب البرازيلي دييغو كالعادة أنشط لاعبي بريمن، فيما شكل ثنائي هجوم هامبورغ، المكون من الكرواتي إيفيكا أوليتش والبيروفي خوسيه باولو غيريرو، إزعاجاً لمدافعي بريمن، وكاد غيريرو أن يفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 21 حين سدد بيسراه كرة أرضية قوية أخرجها حارس المرمى تيم فايسه بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.
وأسفر الضغط الهجومي لهامبورغ عن الهدف الأول في الدقيقة 28 عن طريق لاعب الوسط بيوتر تروخوفسكي إثر كرة عرضية لعبها الظهير الأيمن الإيفواري غي ديميل إلى داخل منطقة جزاء فيردر بريمن، وصلت إلى تروخوفسكي الذي سددها برأسه في أقصى الزاوية العليا على يسار الحارس فايسه الذي لمسها ولكنه لم ينجح في إبعادها عن مرماه، لتسكن شباكه معلنة عن أول أهداف المباراة.
ولم تشكل المحاولات الهجومية المتواضعة لفيردر بريمن لإدراك التعادل خطورة تذكر، فانتهى الشوط الأول بتقدم هامبورغ بهدف نظيف.
وبدأ فيردر بريمن الشوط الثاني بهجوم مكثف محاولاً إحراز هدف التعادل، وقابل ذلك استماتة دفاعية من لاعبي هامبورغ وحارس المرمى فرانك روست، وأهدر أوليتش فرصة ذهبية لتأكيد الفوز في الدقيقة 64 حين انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس فايسه، فيما أضاع لاعبو بريمن وعلى رأسهم المهاجم البيروفي كلاوديو بيزارو عدة أهداف محققة ستكلفهم الكثير في لقاء العودة الخميس القادم، حيث يتحتم عليهم الفوز على أرض هامبورغ للتأهل إلى المباراة النهائية.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

شاختار يقتنص التعادل على أرض دينامو



حقق فريق شاختار دونيتسك الأوكراني تعادلاً ثميناً على أرض مضيفه ومواطنه دينامو كييف بهدف لكل منهما، في لقائهما مساء اليوم الخميس ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
كان دينامو كييف الأكثر خطورة منذ بداية الشوط الأول، وأسفر ضغطه الهجومي عن هدف التقدم في الدقيقة 22، إثر ركلة حرة من الناحية اليمنى سددها بقوة لاعب الوسط أوليكساندر ألييف، فوصلت الكرة أمام المرمى إلى المهاجم أرتيم ميليفسكي واشترك معه مدافع شاختار دميترو تشيغرينسكي الذي أكملها في شباك الحارس أندري بياتوف محرزاً أول أهداف أصحاب الأرض.
بعد الهدف لم يقدم شاختار دونيتسك شيئاً يذكر من أجل إدراك التعادل، فيما سيطر دينامو كييف على مجريات اللعب ولكن دون فعالية حقيقة أمام المرمى، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني كاد ميليفسكي أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 52 إثر ركلة حرة لعبها المتخصص ألييف وصلت إلى ميليفسكي الذي سددها برأسه ولكن إلى خارج المرمى.
وعلى عكس المتوقع، استطاع شاختار دونيتسك أن يقتنص التعادل في الدقيقة 68 بهدف برازيلي خالص، حين انطلق الجناح الأيمن البرازيلي ويليان من الناحية اليمنى حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء دينامو، ومرر كرة أرضية إلى مواطنه المنطلق من الخلف فرناندينيو، والذي أكملها في المرمى محرزاً هدف التعادل للضيوف.
واستعاد دينامو كييف نشاطه الهجومي بعد التعادل، محاولاً التقدم مجدداً، فيما اعتمد شاختار على الهجمات المرتدة السريعة، ولكن النتيجة لم تتغير، ليصبح شاختار أقرب إلى التأهل للمباراة النهائية، إذ يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأية نتيجة على أرضه في لقاء العودة، الذي يقام الخميس القادم السابع من أيار/مايو.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

أندية الدرجة الأولى الإيطالية تشكل هيئة خاصة بها



شكلت أغلب أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، هيئة جديدة لإدارة المسابقة بعيداً عن دوري الدرجة الثانية المحلي، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الخميس.
وذكرت بيان رابطة الدوري الإيطالي للأندية المحترفة (ليغا كالشيو) أن 19 من أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي (من أصل 20 نادي)، قرروا اليوم إنشاء ليغا كالشيو لدوري الدرجة الأولى، وأسندوا مهمة رئاستها إلى ماوريزيو باريتا.
يُذكر أن ليغا كالشيو تنظم مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية منذ عام 1946.
وتجدر الإشارة إلى أن النادي الوحيد الذي لم يوقع على هذه الاتفاقية هو ليتشي. وقال باريتا، المدير العام السابق للاتحاد الإيطالي للصناعات، إنه سيعمل من أجل الأندية على المستوى الأوروبي والدولي، في الإطار الاستثنائي المحتمل.

المصدر:
وكالات

الريان يضم البرازيلي إيدير على سبيل الإعارة



وصل إلى الدوحة مساء اليوم الخميس البرازيلي إيدير مدافع النصر السعودي للانضمام إلي صفوف الريان على سبيل الإعارة من أجل أن يحل بدلاً من المدافع الفرنسي عباس با الذي تعرض للإصابة في الدقائق الأولى من مباراة فريقه أمام السد في نصف نهائي كأس ولي العهد الثلاثاء الماضي، وهو ما أدى إلى مغادرته الدوحة عائداً إلى بلاده من أجل الخضوع للعلاج.
والمفارقة أن عباس با كان قد انضم إلى الريان بدلاً من المهاجم البرازيلي ألويزو الذي أصيب خلال مباريات الدوري.
ولن يستطيع إيدير المشاركة مع الريان غداً في نهائي كأس ولي العهد أمام قطر بسبب اللوائح التي تمنع تسجيل أي لاعب بعد انطلاق البطولة وبعد تقديم قائمة كل فريق التي تضم 45 لاعباً.
وستكون الفرصة متاحة أمام الريان للاعتماد على إيدير في مباريات كأس الأمير والتي يبدأ فيها الفريق مشواره في دورها الثالث أمام الوكرة في التاسع من الشهر المقبل.

المصدر:
وكالات

تعادل إيجابي بين السماوة والزوراء



تعادل السماوة وضيفه الزوراء (1-1) اليوم الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية.
لم يقدم الطرفان الكثير في الشوط الأول نتيجة الحذر الذي سيطر على لعبهما مع أفضلية نسبية للزوراء الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 بواسطة صانع ألعابه سالار عبد الجبار، واستمر تقدم الزوراء ست دقائق ليدرك منافسه التعادل بواسطة بسام خالد.
واضطر حكم المباراة إلى إيقافها في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد دخول مدرب الزوراء ولاعبي الاحتياط إلى داخل المستطيل الأخضر هرباً من اعتداءات الجمهور، قبل أن يعود الحكم ويستأنف اللقاء.
وبهذه النتيجة يكون رصيد الزوراء قد أصبح 29 في المركز الخامس مؤقتاً مقابل 22 نقطة لمنافسه في المركز العاشر.
وتقام غداً الجمعة مباراة واحدة في المجموعة الأولى يلتقي فيها الكهرباء مع الحدود.
ويتقابل بعد غد السبت الشرطة مع صلاح الدين في المجموعة الأولى أيضاً التي تختتم الأحد بثلاث مباريات ستجمع الرمادي مع بيرس، وكركوك مع سامراء، وديالى مع النفط.
وتستكمل مباريات المجموعة الثانية بعد غد السبت بإقامة خمس مباريات يلتقي فيها الناصرية مع البريد، والصناعة مع كربلاء، والأمانة مع نفط الجنوب، والميناء مع النجف، والطلبة مع ميسان.

المصدر:
وكالات

بريمن يناقش مستقبل دييغو مع يوفنتوس



أكد كلاوس ألوفس مدير الكرة في نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن ناديه أجرى محادثات مع يوفنتوس الإيطالي بشأن صانع الألعاب البرازيلي دييغو. وصرح ألوفس لصحيفة "سيكه" أن هناك مناقشات جرت عبر الهاتف مع يوفنتوس لكن "بدون الدخول في مفاوضات".
ونُقل عن ألوفس قوله: "عندما يُبدي نادٍ رغبته في (ضم لاعب) فمن الطبيعي أن يُجرى اتصال هاتفي بينهما ".
ووفقاً للصحيفة الألمانية فإن يوفنتوس يستعد لتقديم عرض يبلغ 20 مليون يورو من أجل ضم اللاعب، بينما يرغب بريمن في الحصول على 26 مليون يورو.
ورغم ذلك قال ألوفس إن النادي يرغب في الإبقاء على دييغو "على الأقل لحين نهاية عقده في 2011 إن لم يكن لمدة أطول من ذلك".
وظهر دييغو الذي انضم لصفوف بريمن قادماً من بورتو البرتغالي في عام 2006 بمستوى مبهر في الدوري الألماني (بوندسليغا) خلال المواسم الأخيرة.
وصرح دييغو لصحيفة "شبورت بيلد" اليوم بأنه سيناقش مستقبله في نهاية الموسم حينما يكون هناك ثلاثة احتمالات، الرحيل، أو البقاء أو حتى تمديد عقده.
وقال: "جميع طموحاتي تم تحقيقها مؤخراً في بريمن. إنني سعيد للغاية ولدي عقد يمتد حتى عام 2011 ".

المصدر:
وكالات

طرح تذاكر كأس العالم ابتداء من الاثنين



من المقرر أن تبدأ الاثنين المقبل المرحلة الثانية لبيع تذاكر مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف العام المقبل 2010.
وذكرت مصادر الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الخميس في زيوريخ أن عدد التذاكر التي ستطرح للبيع يبلغ 100 ألف تذكرة تشمل جميع مباريات البطولة باستثناء الدور قبل النهائي والنهائي.
وأضافت المصادر أن الحصول على التذاكر سيظل متاحاً حتى نفاد الكمية وأن البيع سيجري في أعقاب تلقي الطلبات على موقع الفيفا الرسمي.
وأوضحت الفيفا أن من حق الشخص الواحد الحصول على أربع تذاكر دخول للمباراة الواحدة وبحد أقصى يمكن للشخص الحصول على تذاكر دخول لسبع مباريات.
وأكد الفيفا أنه سيتم إخطار الحاجزين رسمياً خلال عشرة أيام بحصولهم على التذاكر.

المصدر:
وكالات

ريال مستعد لمقايضة سنايدر بمانسيني



ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في عددها الصادر اليوم الخميس بأن ريال مدريد مستعد لمقايضة لاعب وسطه الهولندي الدولي ويسلي سنايدر بالبرازيلي مانسيني لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي.
وفشل مانسيني في فرض نفسه أساسياً في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ انتقاله من روما مطلع الموسم الحالي ولم يلعب إلا حفنة من المباريات في صفوف فريقه الجديد.
ويبدو أن المدير الرياضي في إنتر ميلان ماريو برانكا وجد في سنايدر أبرز الوجوه المرشحة للانتقال إلى فريقه الموسم المقبل.
ولم يؤكد ريال مدريد أو ينفي الخبر علماً بأنه سعى سابقاً إلى التعاقد مع مانسيني لكن من دون أن يصيب نجاحاً.


المصدر:
وكالات

بوردو يواصل مطاردة مرسيليا



شدد بوردو الخناق على مرسيليا بفوزه الثمين على مضيفه رين (3-2) اليوم الأربعاء على إستاد "لاروت دي لوريان" أمام 26079 متفرجاً في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وعزز بوردو موقعه في المركز الثاني برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين خلف مرسيليا الذي كان تغلب على ليل (2-1) الأحد الماضي.
ويدين بوردو بانتصاره إلى صانع ألعابه الدولي يوهان غوركوف المنضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة من ميلان الايطالي، حيث سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد أن سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70.
وبكر رين بالتسجيل عبر مدافعه رومان دانزيه في الدقيقة الأولى، وتلقى بوردو ضربة موجعة بطرد مدافعه مارك بلانوس في الدقيقة 27، بيد أن ذلك لم يؤثر على أدائه فضرب بقوة في الشوط الثاني مدركاً التعادل بواسطة يوهان غوفران في الدقيقة 62، ثم منحه غوركوف التقدم في الدقيقة 70.
ونجح موسى سو في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 89، وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن غوركوف من منح النقاط الثلاث الغالية لفريقه بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

المصدر:
وكالات

مواجهتان محليتان في كأس الاتحاد الأوروبي



تنتقل المواجهة بين فيردر بريمن وهامبورغ الألمانيين من الساحة المحلية إلى الأوروبية عندما يستضيف الأول الثاني الخميس في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وتشهد المباراة الثانية ضمن نصف النهائي مواجهة أوكرانية-أوكرانية بين دينامو كييف وشاختار دونتسك.
فقد شاءت الصدف أن تجمع الفريقين الألمانيين أربع مرات في غضون 19 يوماً، وقد حسم بريمن المواجهة الأولى الأربعاء الماضي في نصف نهائي كأس ألمانيا حين تغلب على هامبورغ (3-1) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).
ويدين بريمن بتأهله إلى نهائي الكأس المحلية إلى الحارس تيم فيسه الذي صد ثلاث ركلات ترجيح لبواتنغ واوليتش والهولندي يوريس ماتيسن.
وسيحل بريمن ضيفاً على هامبورغ في السابع من أيار/مايو المقبل في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية، ثم ينتقل هامبورغ إلى بريمن لمقابلة الأخير في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري في العاشر من الشهر ذاته.
يذكر بأنها أول مواجهة ألمانية-ألمانية منذ العام 1988 سيصعد على إثرها أول فريق ألماني أيضاً إلى نهائي إحدى المسابقات الأوروبية منذ العام 2002 حين هُزم بوروسيا دورتموند أمام فيينورد روتردام الهولندي (2-3) في نهائي كأس الاتحاد بالذات.
وكان بريمن تأهل إلى نصف النهائي على حساب اودينيزي الإيطالي بفوزه عليه (3-1) ذهاباً وتعادله معه (3-3) إياباً، في حين تخطى هامبورغ عقبة مانشستر سيتي بفوزه عليه (3-1) ذهاباً وخسارته أمامه (1-2) إياباً.
وعلى المقلب الأوكراني، يأمل كل من الفريقين في متابعة مشواره الناجح في البطولة بعد أن تخطى دينامو كييف عقبة باريس سان جرمان اثر فوزه عليه (3-0) في مباراة الإياب، وتعادله معه ذهاباً (0-0)، واخرج شاختار دونيتسك فريقاً فرنسياً آخر هو مرسيليا الذي يقترب من أن يتوّج بطلاً للدوري في بلاده للمرة الأولى منذ مطلع التسعينات بفوزه عليه (2-0) وخسارته أمامه (1-2) إياباً.
يذكر أن بطل الموسم الماضي زينيت سان بطرسبورغ الروسي كان خرج من الدور ثمن النهائي أمام اودينيزي الإيطالي.

المصدر:
وكالات

مباراة بدون جمهور عقاباً لباريس سان جيرمان


عوقب نادي باريس سان جيرمان بخوض إحدى مبارياته على أرضه بدون جمهور بعد الأحداث التي شاركت فيها جماهيره خلال المباراة التي خسرها الفريق 1-3 على أرضه أمام اولمبيك مرسيليا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في الشهر الماضي.
وقال مصدر برابطة الدوري الفرنسي في بيان أمس الأربعاء أن باريس سان جيرمان الذي يحق له التقدم باستئناف على العقوبة, فرضت عليه غرامة مالية قدرها 35 ألف يورو (46380 دولاراً) أيضاً.
وينفرد اولمبيك مرسيليا بصدارة الدورة الفرنسي برصيد 67 نقطة يليه بوردو برصيد 65 نقطة بعد مرور 33 جولة من البطولة التي ينافس فيها 20 فريقاً.

سباحتان روسيتان تسبقان الزمن العالمي


ظهرت في المنتخب الروسي بالسباحة رياضيتان أطلق عليهما لقب "اللواتي يسبقن الزمن العالمي"، وذلك في اليوم الرابع لبطولة روسيا المفتوحة بالسباحة التي تجرى في موسكو بالمجمع الرياضي " اولمبيسكي".وهما السباحتان الروسيتان يوليا يفيموفا واناستاسيا زويفا اللتان حطمتا 4 ارقام عالمية في السباحة. وقد حطمت السباحة الروسية الشابة يوليا يفيموفا البالغة 18 عاما من عمرها في 28 أبريل/ نيسان رقمين قياسيين عالميين خلال ساعة واحدة قاطعة مسافة 50 متراً في سباحة الصدر بالدور نصف النهائي بزمن 30.23 ثانية ، وبزمن 30.05 ثانية بالدور النهائي.اما زميلتها السباحة الروسية اناستاسيا زويفا فحطمت هي ايضا في هذا اليوم رقمين قياسيين عالميين قاطعة مسافة 50 متراً في سباحة الظهر في المباريات التمهيدية بزمن 27.48 ثانية، وبزمن 27.7 ثانية بالدور النهائي مساء اليوم نفسه.

الشياطين يحققون رغبة فيرجسون بفوز نظيف على المدفعجية


حقق الشياطين الحمر رغبة مديرهم الفني أليكس فيرجسون بتحقيق الفوز لمانشستر يونايتد على ضيفه أرسنال بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء على ملعب أولد ترافورد.وسجل الأيرلندي جون أوشيا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 17.وبهذه النتيجة يحتاج أرسنال للفوز على مانشستر بهدفين نظيفين ليبلغ نهائي البطولة في روما عاصمة إيطاليا للمرة الأولى منذ عام 2006، فيما تصب نتيجة فوز المدفعجية بفارق هدف واحد في مصلحة مانشستر في حال نجح الأخير في التسجيل في لقاء العودة على ملعب الإمارات الأسبوع المقبل.وكان فيرجسون قد صرح قبل المباراة برضاه التام عن تحقيق فوز بهدف نظيف على أرسنال في الذهاب ليضمن نظافة شباكه فيما يمكنه التسجيل في ملعب الإمارات لجعل مهمة المدفعجية أصعب، ويملك الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال القدرة الآن على إثبات صحة هذه الفرضية من عدمها في لقاء العودة على ملعبهم.وقرر سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر الاعتماد على الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الهجوم نظرا لنشاطه الكبير الذي ظهر في مباراة توتنام هوتسبر الأخيرة في الدوري وجاءت مشاركته على حساب البلغاري ديميتار برباتوف.وفي المقابل لجأ فينجر للاعتماد على التوجولي إيمانويل أديبايور كمهاجم وحيد يلقى مساندة من ثيو والكوت وسمير نصري بالإضافة إلى فرانسيسك فابريجاس في قلب الوسط.جاءت البداية ساخنة من مانشستر يونايتد وتحديدا في الدقيقة الثالثة عندما لعب دارين فليتشر كرة عرضية من الجهة اليمنى فقابلها واين روني بضربة رأس خطيرة إلى الزاوية اليسرى للمرى وأبعدها الحارس مانويل ألمونيا من على خط المرمى.وعادت الكرة إلى رونالدو في هجمة مرتدة من الجهة اليمنى وسدد كرة عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها في مرمى أرسنال.وفي الدقيقة استعرض مانشستر عضلاته عن طريق هجمة من الجهة اليمنى أرسل خلالها أوشيا الكرة عرضية أرضية سريعة فسددها تيفيز مباشرة ليصدها الحارس مانويل ألمونيا فعادت الكرة لمهاجم مانشستر الذي سددها مجددا ليبعدها الحارس إلى ركنية.لطمة أوشياوفي الركنية أثبت أوشيا جدارته عندما استقبل زميله مايكل كاريك الكرة من الجهة اليسرى للملعب فراوغ مدافعين ولعب الكرة عرضية سريعة ليقابلها المدافع الأيرلندي بـ"لطشة" من قدمه أسكنت الكرة في الشباك رغم نجاح ألمونيا في التداخل مع الكرة التي أطاحت بيده لتخترق المرمى. ولم تسفر محاولات أرسنال عن أي خطورة واضحة منذ بداية اللقاء حتى الدقيقة 25 عندما هيأ أديبايور الكرة لزميله الإسباني فرانسيسك فابريجاس الذي سدد كرة أرضية خطيرة أمسكها الحارس الهولندي فان دير سار.وأبعد ألمونيا هدفا محققا من كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها رونالدو بضربة رأس هائلة في أسفل الزاوية اليسرى للمرمى.وبعد الهدف تراجع لاعبو مانشستر إلى نصف ملعبهم ولجأوا إلى الاستحواذ على الكرة فيما اندفع أرسنال هجوميا واعتمد الشياطين الحمر على الهجمات المباغتة والمرتدة عن طريق انطلاقات رونالدو والبرازيلي أندرسون.اضرب واجريوفي الشوط الثاني استمر الأداء على المنوال ذاته وتحصل أديبايور على الكرة على حدود منطقة مانشستر في فرصة نادرة وسدد كرة كالقنبلة مرت فوق عارضة مرمى فان دير سار في الدقيقة 63.ودفع فيرجسون ببرباتوف بدلا من تيفيز ثم بالمخضرم ريان جيجز بدلا من أندرسون النشيط.ورد رونالدو بإطلاق تسديدة هائلة من نصف ملعب أرسنال - من طراز هدفه في بورتو - أذهلت كل من في الملعب وارتطمت بعارضة أرسنال وسط استسلام ألمونيا.وفي الدقائق العشرين الأخيرة فرض مانشستر حصارا على أرسنال وراوغ روني ثلاثة مدافعين من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية وصلت إلى كاريك الذي سددها إلى جوار القائم.ودفع فينجر في الدقائق الأخيرة بمهاجمه الكرواتي إدواردو بدلا من أديبايور لكن تأثيره كان ضعيفا على سير اللقاء الذي انتهى بتقدم مانشستر.

زكي قد يبدأ لقاء بولتون أساسيا بسبب إصابة ميدو


قال ستيف بروس المدير الفني لويجان أتلتيك إنه سيدفع بعمرو زكي في التشكيلة الأساسية للفريق في لقائه المقبل أمام بولتون في حال عدم قدرة مواطنه أحمد حسام "ميدو" على المشاركة في اللقاء بسبب الإصابة.وكان ميدو قد تعرض للإصابة في الكتف في لقاء ويجان السابق أمام بولتون ليتم استبداله مع بداية الشوط الثاني وشارك زكي بدلا منه.ولم يبدأ زكي في التشكيلة الأساسية لويجان منذ ما يزيد على شهرين.وقال بروس في تصريحات لصحيفة "ويجان إيفينينج بوست" إنه مستاء من ندرة الأهداف التي سجلها فريقه في الفترة الأخيرة حيث لم يسجل سوى سبعة أهداف فقط في مبارياته الـ15 الأخيرة منذ بداية عام 2009.وقال بروس إن صيام زكي عن التهديف منذ بداية العام كان سببا في ندرة أهداف الفريق مضيفا "ولكني لن أحمل زكي المسؤولية بمفرده ولا خط هجوم الفريق فقط، ولكنها مسؤولية جميع لاعبي الفريق بما فيهم لاعبي خط الوسط والدفاع". لقطة من مباراة ويجان وبلاكبرن الأخيرةوقال بروس إنه يتمنى أن ينهي الموسم في النصف الأول من جدول الدوري باحتلال أحد المراكز العشرة الأولى ولكن ذلك سيتوقف على قدرة الفريق على تسجيل أهداف في مبارياته الخمس المتبقية.يذكر أن زكي كان قد سجل سبعة أهداف في المباريات الثماني الأولى لويجان في الدوري الانجليزي، ولم يحرز أي هدف من كرات غير ثابتة منذ تسجيله هدفين في مرمى ليفربول يوم 18 أكتوبر الماضي.واكتفى زكي بتسجيل ثلاثة أهداف أخرى جميعها من ركلات جزاء ليتوقف عن التسجيل من الحركة طوال 26 مباراة متتالية على مدار أكثر من ستة أشهر كاملة.

رومنيجه يتهم فينجر بالإتجار في الأطفال


اتهم كارل هاينتس رومنيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني للأرسنال الإنجليزي بالإتجار في الأطفال بسبب كثرة تعاقده مع لاعبين صغار السن.وقال رومنيجه في تصريحات لمجلة شبورت بيلد الألمانية يوم الأربعاء: "فينجر يتعاقد مع لاعبين صغار السن من فرنسا وجميع أنحاء العالم كل عام.. يجب علينا الانتباه إلى أن ذلك حالة من الإتجار بالأطفال".وتابع "في لوائح الاتحاد الأوروبي للبطولات القارية يجب تواجد ثمانية لاعبين بين 15 و21 عاما (منهم أربعة لاعبين في التشكيل الأساسي) تدربوا على الأقل ثلاث سنوات في الفريق وعاشوا في الدولة التابع لها الفريق دون النظر إلى جنسيتهم".وأضاف "أفضل مثال على ذلك هو (فرانشيسك) فابريجاس لقد تعاقد معه من برشلونة وهو في الـ15 من عمره لأنه كان سيوقع عقدا مع الفريق عندما يبلغ 16 عاما.. الموضوع اتخذ الآن نطاق مختلف، كلمة الاختطاف لم تعد بعيدة". وانضم فابريجاس إلى أرسنال عام 2003، وأصبح قائدا للفريق للمدفعجية في نوفمبر الماضي خلفا للفرنسي ويليام جالاس.وقال فينجر في تصريحات سابقة: "من يؤكد لأي لاعب إنه سيصبح محترف فهو مخادع أو كاذب، هناك أشياء هامة مثل التعليم والتدريب.. ليس كل لاعب يستطيع أن يكون محترف".وكانت صحف إنجليزية قد ربطت بين المدير الفني الفرنسي والانتقال إلى تدريب بايرن بدءا من الموسم القادم بعد إقالة يورجن كلينسمان.

بطولة الاندية العربية: فوز معنوي لدولاسال على التلال


حقق دولاسال الفلسطيني فوزا معنويا على التلال اليمني 82-59 (الارباع 19-9 و25-12 و18-21 و22-17) الاربعاء في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة الاندية العربية الثانية والعشرين على كأس الرئيس رفيق الحريري التي تقام في مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت حتى 6 ايار/مايو.

وكان زين الاردني حامل اللقب الذي ضمن تأهله الى الدور الثاني، تغلب على المنامة 85-77 في افتتاح الجولة الثانية وعلى التلال 88-57 في الاولى، فيما تغلب المنامة على دولاسال 92-74 في الاولى ايضا. وتختتم منافسات المجموعة الخميس فيلعب المنامة الذي يرجح ان يحجز البطاقة الثانية، مع التلال، وزين مع دولاسال. وبدأ دولاسال المباراة بقوة وتقدم 9-3، وقلص التلال الفارق الى نقطة واحدة (8-9) قبل 4 دقائق من نهاية الربع الذي صبت نتيجته في مصلحة الفريق الفلسطيني بفارق 10 نقاط (19-9). واستهل الكونغولي فريدي مالي التسجيل للتلال، ورد دولاسال باضافة 7 نقاط سجلها محترفوه الاميركيون جاستن بورين وديريك كريتون وجاستس غراهام (26-11) وتقدم بعد مرور 3 دقائق 29-13. وكسر سني سكاكيني العقم التهديفي من الجانبين الذي استمر نحو دقيقتين بسلة جديدة لدولاسال قابلتها سلة للتلال 31-15 الذي اضاف 4 نقاط اخرى قبل ان يسيطر دولاسال مجددا ويتقدم 37-19، وانهى الشوط الاول 44-21. ولم يكن دولاسال موفقا في بداية الربع الثالث وسجل نقطة واحدة مقابل 5 للتلال ثم اضاف غراهام اثنتين من رميتين حرتين وكريتون واحدة (48-26) تبادل بعدها الفريقان التسجيل في كل هجمة (55-32) قبل ان يخطف التلال 6 نقاط متتالية مقلصا الفارق الى 17 نقطة (38-55)، وبقي دولاسال متقدما في نهاية الحصة بفارق 18 نقطة 60-42. ودك الفريق الفلسطيني سلة منافسه بعشر نظيفة (70-42) قبل ان ينجح الاخير في ثلاثية استقبلت سلته مثلها ثم نقطتين بطريقة الكبي لغارهام (75-47)، وانخفض مستوى اللياقة لدى الفريق الفلسطيني بشكل لافت في الدقيقتين الاخيرتين لكن الفارق النهائي استقر على 23 نقطة 82-59). وبرز من الفائز جاستس غراهام (20 نقطة و10 متابعات) وجاستن بورين (20 نقطة) وسني سكاكيني (15 نقطة و16 متابعة) وديريك كريتون (15 نقطة و7 متابعات)، ومن الخاسر فريدي مالي (19 نقطة) وسمير الاصبحي (16 نقطة) والكونغولي مانس كابينخي نادخو (12 نقطة و15 متابعة). نشر منذ ساعة واحدة و المصدر :أ ف ب

الصحافة الاسبانية تنتقد "سلبية" تشيلسي


انتقدت الصحافة الرياضية الاسبانية بشدة اداء نادي تشيلسي الدفاعي "المفرط" في المباراة التي خاضها الفريق الانجليزي مساء امس الثلاثاء مقابل نادي برشلونه في مباراة الذهاب شبه النهائية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
كما هاجم الصحفيون الرياضيون الاسبان اداء حكم المباراة الذين قالوا إنه لم يحاسب النادي اللندني على اعتماده اللعب الخشن.
وهاجمت الصحف الاسبانية عدم منح النادي الاسباني ضربة جزاء نتيجة "الخطأ المتعمد" الذي ارتكبه لاعب تشيلسي جوسيه بوسينجوا بحق مهاجم برشلونه تييري هنري في منطقة الجزاء.
كما انتقدت قرار الحكم الالماني بعدم طرد لاعب تشيلسي مايكل بالاك بعد ان ارتكب خطأ ثانيا استحق عليه بطاقة صفراء ثانية.
وقالت صحيفة سبورت الكاتالانية الصادرة في برشلونه: "لن ننسى اداء الحكم الالماني وولفجانج ستارك الليلة الماضية في الكامب نو، وهو اداء كان الدافع من ورائه النظرية السخيفة والخاطئة التي تقول بتحديد عدد البطاقات الصفراء الممنوحة والاكتفاء بالتحذيرات اللفظية."
وقالت الصحيفة: "لقد سمح الحكم للاعبي تشيلسي بارتكاب اخطاء خطيرة ومتواصلة دون ان يحاسبهم."
واضافت: "والانكى من ذلك، قرر حجب ضربة جزاء واضحة عن برشلونه في الدقيقة 72."
اما صحيفة الموندو ديبورتيفو الصادرة في برشلونه ايضا، فقد وجهت انتقادات مشابهة، ولكنها اثنت كذلك على الروح القتالية التي اتسم بها تشيلسي.
فقالت: "كان خط وسط تشيلسي القوي منظما تنظيما رائعا، وخط دفاعه مرصوصا رصا جيدا، هاتان الصفتان، اضافة الى لمحات هجومية قوية، ادت الى فوز تشيلسي بتعادل ثمين ساهم فيه دون شك اداء برشلونه الضعيف نسبيا."
اما صحيفة البايس فقد وصفت المباراة بأنها "لم تكن مباراة لفنانين بل لمقاتلين."
الا ان الصحف الاسبانية - والكاتالانية على وجه الخصوص - عبرت عن تفاؤلها بفوز بارسا في مباراة الاياب التي ستجري في لندن الثلاثاء المقبل.
وقد عبرت سبورت الكاتالانية عن هذا التفاؤل بقولها: "سنفوز في لندن."

اتحاد المحترفين يختار جيجز أفضل لاعب في انجلترا


توج الويلزي ريان جيجز نجم وسط مانشستر يونايتد مسيرته مع الفريق بنيل جائزة أفضل لاعب هذا الموسم التي يمنحها اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا.
وتفوق جيجز(35 عاما) على زملائه في الفريق الانجليزي ريو فرديناند والبرتغالي كريستيانو رونالدو والصربي نيمانيا فيديتش إضافة إلى نجم وسط ليفربول ستيفن جيرارد.
تعد هذه المرة الأولى التي يحصل فيها جيجز على هذه الجائزة رغم مسيرته الطويلة مع الفريق التي حصد فيها عدة بطولات محلية وقارية.
وأعرب اللاعب عن سعادته بالجائزة التي وصفها بالأكبر في حياته رغم حصوله قبل ذلك على عدة جوائز منها أفضل لاعب ناشئ مرتين، وقال إن أفضل شئ هو الحصول على جائزة صوت عليها زملاؤه من اللاعبين.
ووجه اللاعب الويلزي الشكر لمدربه السير أليكس فيرجسون، كما أكد أن الموسم الكروي الحالي يزداد إثارة مباراة بعد مبارة وهي من مزايا اللعب لفريق مثل مانشستر يونايتد.
ولم يستبعد جيجز أن يبقى مع مانشستر بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي. وكان أول ظهور لجيجز مع مانشستر في الدوري الانجليزي الممتاز في مباراة على ملعبه أولد ترافورد ضد إيفرتون في مارس/آذار 1991، ووقتها كان عمر جيجز 17 عاما ومنذ ذلك الحين أصبح من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة فيرجسون.
وخلال أكثر من 18 عاما حصد جيجز مع مانشستر بطولة الدوري الممتاز عشر مرات وكأس انجلترا أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين.
لكن النجم الويلزي شارك هذا الموسم في 12 مباراة فقط من 33 مباراة خاضها مانشستر في الدوري الانجليزي.
وإذا شارك جيجز في مباراة أرسنال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم ستكون هذه المباراة 800 للنجم الويلزي مع مانشستر في جميع المنافسات.
من جهة أخرى اختير أشلي يونج لاعب أستون فيلا كأفضل لاعب ناشي.

البحريني رشيد رمزي ممن تناولوا المنشطات في بكين



قالت اللجنة الاولمبية الدولية ان العداء البحريني رشيد رمزي الحاصل على الميدالية الذهبية في سباق الـ1500 م في اولمبياد بكين تناول مواد منشطة.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن عضو اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ احمد بن حمد قوله: "تلقينا رسالة من اللجنة الدولية مفادها ان عينة العداء البحريني رشيد رمزي جاءت ايجابية لمادة ميرسيرا المحظورة."
واضاف: ""يحق للاعب طلب فتح العينة باء وسيتم ذلك في الثامن من مايو ايار المقبل في فرنسا، كما له الحق بجلسة استماع من اللجنة الاولمبية الدولية للدفاع عن نفسه".
وعبر الشيخ بن حمد عن اسفه لتلقي هذا الخبر، "الا ان اللجنة الاولمبية البحرينية تؤكد وقوفها الى جانب اللاعب في حقه المشروع في فتح العينة باء وطلب الاستماع من اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية."
يذكر ان رشيد رمزي، وهو من اصل مغربي، واحد من ستة رياضيين تم اكتشاف مواد محظورة في عيناتهم.

نادال وفيدرر في الدور الثالث لبطولة روما للتنس


روما (رويترز) - تأهل الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول الى الدور الثالث في بطولة روما للتنس للأساتذة يوم الاربعاء.
ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في العاصمة الايطالية فاز نادال على الايطالي اندرياس سيبي بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3.
وانضم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني الى غريمه نادال في الدور الثالث بعد فوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-4 و6-4.
وودع البريطاني اندي موراي المصنف الرابع منافسات البطولة بعد خسارته أمام الارجنتيني خوان موناكو 1-6 و6-3 و7-5.
وخرج من البطولة أيضا الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف السابع بخسارته أمام النمساوي يورجن ميلتسر 7-5 و7-6.
وفي لقاءات أخرى بالدور الثاني فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف العاشر على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و7-6.
وتغلب التشيلي فرناندو جونزاليس المصنف الثاني عشر على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-4 و6-4.
وفاز الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف السادس على الامريكي ماردي فيش 6-4 و5-7 و6-3.
وانتزع الاسباني تومي روبريدو المصنف الثالث عشر بطاقة التأهل للدور الثالث بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر 6-2 و7-6.
كما فاز الكرواتي مارين شيليتش المصنف الخامس عشر على البلجيكي كريستوف روكوس 6-صفر و5-7 و6-2.
وتغلب السويدي روبن سودرلينج على الروماني فيكتور كريفوي 6-1 و6-7 و6-1.
وفي منافسات الدور الاول خرج الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف التاسع من البطولة اثر هزيمته أمام مواطنه ريشار جاسكيه 6-7 و4-6.
كما خرج الاسباني ديفيد فيرير المصنف الحادي عشر من البطولة بهزيمته أمام الفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و2-6 و6-2.
وتأهل التشيكي راديك ستيبانيك الى الدور الثاني بفوزه على الفرنسي فلوران سيرا 7-6 و4-6 و7-

الأهلي‮.. ‬فارس لا يقهر


إنجاز ولا أروع‮.. ‬إنجاز يرقي إلي الإعجاز حققه الأهلي بعد أن حصل علي البطولة السادسة لدوري رابطة الأندية الافريقية بعد تعادله مع القطن الكاميروني في لقاء العودة بمدينة جاروا بهدفين لكل منهما‮.‬نجح الأهلي في العودة من الأدغال الكاميروني حاملا‮ ‬الكأس بعد أن تألق لاعبوه وقدموا مباراة رائعة‮.. ‬وكانوا جميعا‮ ‬نجوم وفرسان يستحقون لقب الأبطال بلا منازع‮.. ‬بعد أن تربعوا علي عرش القارة الافريقية‮.. ‬وحطموا كل الأرقام القياسية‮.. ‬وسجلوا أرقاما‮ ‬ربما لا يستطيع أي فريق آخر أن يحققها أو يصل إليها‮.‬أكد الأهلي أنه البطل الحقيقي بعد أن عاد مجددا‮ ‬لليابان ليشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة‮.. ‬وهو ما لم يحققه ناد آخر في العالم‮.‬تعامل لاعبو الأهلي مع المباراة وفق توجيهات عملاق التدريب،‮ ‬و»الكوتش‮« ‬العبقري مانويل جوزيه‮.. ‬الذي قاد المباراة من خط الحظ بمهارة شديدة وكان المايسترو الذي يحرك اللاعبين بمهارة كبيرة‮.‬استطاع الفريق أن يمتص حماس لاعبي القطن مع بداية المباراة‮.. ‬وأنقذ أمير أكثر من كرة خطيرة‮.. ‬وقبل نهاية الشوط بسبع دقائق رفع أبوتريكة كرة عرضية خطفها أحمد حسن في مرمي القطن ببراعة‮.. ‬وقبل نهاية الشوط الأول بثواني نجح القطن في إحراز هدف التعادل عن طريق لاعبه لاسانا عبدالكريم‮.‬ومع بداية الشوط الثاني هاجم لاعبو القطن بشراسة وعاد أمير للتألق‮.. ‬حتي أحرز القطن الهدف الثاني من ضربة حرة رفعها لاعب القطن ليسجلها اوسمايلا برأسه‮.. ‬تماسك لاعبو الأهلي وبدأوا تهدئة اللعب حتي كانت الدقيقة ‮٢٤ ‬من الشوط الثاني‮.. ‬انطلق بركات بالكرة حتي دخل منطقة الجزاء ليعرقله المدافع ويحتسبها الحكم الجزائري الرائع حيموي ضربة جزاء يسددها شادي محمد مسجلا‮ ‬هدف التعادل،‮ ‬ليعود أبطال مصر ونجومها المتلألئة بالكأس الغالية التي فقدها العام الماضي‮.. ‬مؤكدا‮ ‬أنه الفارس الأوحد‮.. ‬بلا منافس‮.. ‬أو منازع‮.‬

ماركيز مدافع برشلونة يغيب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة


برشلونة (رويترز) - قال نادي برشلونة الاسباني ان مدافعه المكسيكي رفائيل ماركيز سيغيب حتى نهاية الموسم بعد ان تعرض لاصابة في الركبة خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف بين الفريق القطالوني وتشيلسي الانجليزي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.
وسقط ماركيز أرضا وهو يمسك بركبته اليسرى من الالم في بداية الشوط الثاني باستاد نو كامب وقال برشلونة انه أصيب بقطع في الغضروف الخارجي للركبة.
وستكون خيارات المدرب بيب جوارديولا محدودة على مستوى خط الدفاع بعد ان حصل القائد كارليس بويول الذي شارك بديلا لماركيز خلال اللقاء على بطاقة صفراء ستبعده عن لقاء الاياب باستاد ستامفورد بريدج في لندن الاسبوع المقبل بسبب الايقاف.
وسيغيب ماركيز أيضا عن مباراة القمة في اسبانيا بين برشلونة متصدر ترتيب دوري الدرجة الاولى وريال مدريد حامل اللقب الاسبوع المقبل باستاد سانتياجو برنابيو

بلاتيني يسلم بوبي تشارلتون جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي


لندن (رويترز) - سيتسلم اللاعب الانجليزي السابق بوبي تشارلتون جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لدوره في خدمة اللعبة في القارة وذلك قبل مباراة ناديه القديم مانشستر يونايتد وارسنال في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.
وسيقدم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الجائزة الى تشارلتون في احتفال باستاد اولد ترافورد في مانشستر.
ودافع تشارلتون عن ألوان مانشستر يونايتد من 1953 وحتى 1973 وفاز بجائزة أفضل لاعب في اوروبا في 1966. وكان تشارلتون ضمن فريق مانشستر يونايتد الذي فاز بكأس اوروبا في 1968.
وخاض تشارلتون 106 مباريات دولية مع منتخب انجلترا وفاز معه بكأس العالم في 1966 ولا يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الاهداف التي سجلها لاعب انجليزي على الصعيد الدولي برصيد 49 هدفا.
وقال بلاتيني في بيان "يمثل بوبي تشارلتون كل شيء جيد متعلق بكرة القدم.. اللعب النظيف والاحترام والانتماء وهو مثال جيد للاجيال القادمة داخل وخارج الملعب."
وبعد أن انتخب رئيسا للاتحاد الاوروبي في 2007 قرر بلاتيني منح جائزة باسمه للاعبين سابقين وذهبت الاولى الى الفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد السابق والذي سجل أهدافا في المباريات النهائية لاول خمس نسخ لبطولة كأس اوروبا للاندية والتي فاز بها جميعا النادي الاسباني

تشيلسي ينجح في إيقاف ماكينات برشلونة في الشوط الأول


كتب: أحمد عزيز – نجح فريق تشيلسي الانجليزي بقيادة المدير الفني جوس هيدينك في إغلاق المساحات على برشلونة الاسباني في شوط المباراة الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء. باغت البارسا البلوز في الدقيقة الثانية وسدد صامويل إيتو رأسية من الجانب الايمن لتمر من أمام المرمى "بالعرض" ويحرسها الدفاع الانجليزي في أخطر فرص الشوط. وبادر البلوز أصحاب الارض بالهجوم وسدد فرانك لامبارد من خارج المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لفيكتور فالديز الذي تابع الكرة. سيطرة كتالونية تراجع تشيلسي للدفاع وسط سيطرة كاملة من البارسا الذي حاول تسجيل هدف يهدئ الأعصاب، وأرسل ايريك ابيدال عرضية رائعة من الجانب الايسر، ليخرج بيتر تشيك من مرماه ويبعدها بقرب إيتو ولكن الدفاع شتت الكرة قبل وصولها للكاميروني. ومرر ليونيل ميسي كرة سحرية لدانييل الفيس في الجانب الايمن ليمرر البرازيلي كرة خطيرة ولكن الدفاع يشتت في الدقيقة 17. وحصل اليكس مدافع البلوز على بطاقة صفراء في الدقيقة 25 بسبب عرقلته ميسي لحظة انطلاقته نحو المرمى خارج المنطقة، كما حصل مايكل بالاك على بطاقة أخرى صفراء بسبب تدخل عنيف على تيري هنري في الدقيقة 29. وسدد هنري كرة قوية من خارج المنطقة ولكن تشيك تصدى للكرة وأخرجها للركنية، بعد مجهود وافر من ميسي في الدقيقة 34. وفي الدقيقة 37، حصل يايا توريه على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض على قرار الحكم بشأن عرقلة انيستا في وسط الملعب. خطأ فادح استغل ديديه دروجبا خطأ فادح من المدافع رافا ماركيز الذي أعاد الكرة للخلف بشكل قصير ولكن الايفواري سدد بقوة لتجد الحارس الذي تصدى للكرة لترتد مرة أخرى لدروجبا الذي حاول المراوغة ولكن فالديز التقطها وابعدها وشتتها المدافع جيرارد بيكي.

سكاي سبورتس : أداء زكي جيد وعرض ميدو فقير


حصل المهاجم المصري الدولي عمرو زكي نجم ويجان أثيلتك الإنجليزي على ست درجات في تقييم شبكة سكاي سبورتس خلال مباراة فريقه أمام بلاكبيرن روفرز، والتي أقيمت الأحد على ملعب الأخير بالجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي البرميير ليج. وشارك الثنائي المصري في المباراة التي إنتهت بفوز بلاكبيرن بهدفين نظيفين، حيث بدأ ميدو اللقاء وخرج في الشوط الثاني ليشارك البلدوزر بدلاً منه ويهدر عدة فرص خطيرة على المرمى. ووصفت الشبكة أداء زكي بأنه كان لائقاً وجيداً للغاية، فيما وصفت أداء مواطنه ميدو بـ الفقير، ومنحته تقييماً ضعيفاً. واختارت الشبكة الإكوادوري انطونيو فالنسيا ليكون الأفضل في المباراة من اللاتيكس برصيد سبع درجات, مؤكدة أنه شكل تهديداً دائماً على الروفرز خلال أحداث المباراة. وجاء حارس مرمى الروفرز بول روبينسون الذي تصدى لأكثر من ستة فرص محققة كأفضل لاعبي فريقه في المباراة بتسع درجات، فيما وصفت سكاي أدائه بـ السوبر. من جانبه، أشاد الموقع الرسمي لـ الاتيكس بأداء زكي العائد من الإصابة, بقولها أنه فشل في تغيير كفة المباراة لصالح فريقه على الرغم من الجهد الكبير الذي قام به خلال الشوط الثاني للقاء. وكان زكي قد عاد لمباريات ويجان بعد أن غاب في المبارة الأخيرة أمام أرسنال، بعد تعرضه للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة منتخب بلاده أمام زامبيا بتصفيات المونديال في مارس الماضي.

كريم زياني : هزيمة المصريين ستجعلني أسعد انسان في الوجود


أكد كريم زياني لاعب المنتخب الجزائري ومرسيليا الفرنسي أنه لن يرضى بديلاً عن هزيمة المنتخب المصري خلال المباراة التي ستجمع بين الفريقين في السابع من يونيو القادم بالجولة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وقال الجزائري الدولي في تصريجات لصحيفة "الهداف" الجزائرية :" الفوز على مصر سيجعلني أسعد انسان في الوجود .. المدرب رابح سعدان لا يحتاج لأن يحفزنا للفوز باللقاء لأنه يجري فوق أرضنا ووسط جماهيرنا." وأضاف :" في كرة القدم لا يوجد فريق يفوز بلقاء قبل أن يبدأ . أما من يرشح المصريين للعبور على حسابنا فتلك مشكلته.. لست ممن يكتفون بالتأهل لكأس إفريقيا فقط بحجة أننا لن نفعل ذلك منذ 2004، فالمونديال حلمي الذي لن أتنازل عنه." ويستضيف المنتخب الجزائري نظيره المصري يونيو القادم، بينما يحل المنتخب الرواندي ضيفاً على نظيره الزامبي، علماً بأن كل من أطراف المجموعة الأربعة يملك نقطة وحيدة من التعادل في الجولة الأولى.
المصدر : كورابيا

الرياضيون الفلسطينيون.. وأحلام تتكسر تحت مطرقة الحصار


شارك الرياضي الفلسطيني صخر قلجة في بطولات عربية سابقة ، وحصل على المرتبة الثانية في بطولة الأندية العربية. وهو يمارس رياضة رفع الأثقال منذ عام 2003، وقد عاد ثانية ليمثل فلسطين ليحصل على ميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية ، ولكن الوضع السياسي المعقد يجعل من مشاركات صخر قلجة في مسابقات رفع الأثقال خارج غزة أمرا غير ممكن بسبب الحصار. ودفعت الوضع النفسي للشباب والفراغ الكبير في ظل الحصار وانهيار المؤسسات الاقتصادية وانتشار الفقر والبطالة العديد من الشباب للتوجه للأندية الرياضية لممارسة لعبة كمال الأجسام. محمد الخطيب يواصل التدريب طوال أربع سنوات ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن من مغادرة القطاع الذي يعتبر سجنا تتحطم فيه أحلام الرياضيين.إنها أزمة كل الرياضيين الفلسطينيين. الاعتقاد بأن غزة مكان غير ملائم لممارسة الرياضة لأن الرياضيين لا يسمح لهم بأن يكونوا جزءا من المشهد الرياضي العالمي، وخاصة بعد تشديد إغلاق المعابر وإغلاق معبر رفح ، هو إحباط يحاول الرياضيون التغلب عليه بالأمل في أن يأتي يوم تكون غزة فيه بلا حصار.

ميشيل لاعب وسط منتخب اسبانيا السابق يدرب خيتافي حتى نهاية الموسم


مدريد (رويترز) - قال نادي خيتافي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء إن ميشيل لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب اسبانيا سابقا سيدرب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.
وكان خيتافي استغنى عن خدمات مدربه فيكتور مونوز يوم الاثنين بعد هزيمة الفريق على أرضه بهدفين لهدف واحد على يد فياريال وهو ما تركه في المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الادنى.
وقال انخيل توريس رئيس خيتافي في حفل تقديم ميشيل "قبل خمس جولات على نهاية البطولة أصبح مصيرنا في أقدام اللاعبين وميشيل يمتلك الخبرة اللازمة لانجاز هذا الامر."
واضاف "يعرف ميشيل الفريق فقد حضر بعض الحصص التدريبية وهو عضو في النادي. اذا سارت الامور على ما يرام وتمكن من انقاذ الفريق من الهبوط سأعرض عليه فرصة الاستمرار."
ولعب ميشيل البالغ من العمر 46 عاما 66 مباراة دولية مع اسبانيا وسبق له تدريب فريقي رايو فايكانو وريال مدريد كاستيا في الدوريات الادنى درجة لكنها ستكون المرة الاولى التي يدرب فيها فريق في دوري الاضواء.
وسيخوض خيتافي اول مباراة تحت قيادة ميشيل خارج ارضه امام ريال مايوركا يوم الاحد المقبل

أنفلونزا الخنازير تلغي الدور النهائي



ألغي الدور النهائي لتصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكارييبي) المؤهلة إلى كأس العالم 2009 لكرة القدم تحت 17 عاماً، والمقررة في مدينة تيخوانا المكسيكية بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير.
ويشارك في الدور النهائي الذي سيحدد رؤساء المجموعات في النهائيات المقررة في نيجيريا، كل من المكسيك وهوندوراس وكوستاريكا والولايات المتحدة الأميركية.
وأعلن تشاك بليزر الأمين العام لاتحاد الكونكاكاف الخبر، شارحاً أن اتحاده يتبع إرشادات الحكومة المكسيكية التي قررت وقف جميع "النشاطات المدرسية"، والنشاطات العامة في العاصمة مكسيكو.
من جهة أخرى، تم تأجيل مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال الكونكاكاف بين كروس اثول واتلانتي المكسيكيين والمقررة الأربعاء في كانكون، إلى 12 أيار/مايو المقبل (مباراة الذهاب 2-0 لاتلانتي).
يذكر أن الفائز من المواجهة سيتأهل لخوض بطولة العالم للأندية التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة نهاية العام الحالي.
هذا وينتظر إصدار قرار خاص بالبطولة الشاطئية المؤهلة إلى بطولة العالم في دبي الإماراتية.

المصدر:
وكالات

مشجعو يوفنتوس يتظاهرون احتجاجاً على الإدارة



وجه مشجعو فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء انتقادات لاذعة لمالكي النادي الكبير بسبب تراجع مستوى الفريق في الآونة الأخيرة ما بدد فرصته في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.
ووضع مشجعو الفريق لافتة كتب عليها "ملكية غائبة.. ومديرون غير أكفاء، نريد عودة نادينا يوفنتوس" في طريق دخول المشاركين في اجتماع المساهمين بشركة "إكسور" بمدينة تورينو التي تملك معظم أسهم النادي.
كما تملك شركة "إكسور" معظم أسهم شركة "فيات" الإيطالية لصناعة السيارات.
وقال جون إلكان رئيس شركة "إكسور": "يتعين على المدرب ولاعبيه الفوز بالمباريات المتبقية للفريق في الدوري الإيطالي".
وخسر يوفنتوس مطلع الأسبوع الحالي المركز الثاني في جدول الدوري الإيطالي لمصلحة ميلان بعد تعادله (2-2) مع مضيفه ريجينا صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة.
ويأتي هذا التعادل المخيب للآمال على رأس سلسلة نتائج يوفنتوس الهزيلة في الفترة الماضية، حيث لم يجمع سوى ثلاث نقاط من آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة، ما أبعده عن دائرة المنافسة على لقب المسابقة.
ويتصدر إنتر ميلان حامل اللقب جدول المسابقة بفارق سبع نقاط أمام جاره ميلان وذلك قبل خمس مباريات من نهاية الموسم الحالي بينما يحتل يوفنتوس المركز الثالث بفارق تسع نقاط خلف إنتر.

المصدر:
وكالات

سحب الثقة من رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية



قرر رؤساء بعض الاتحادات الرياضية المنضوية في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الجزائرية في اجتماع استثنائي الاثنين سحب الثقة من الرئيس المنتهية ولايته مصطفى براف وتجريده من صلاحياته.
وقرر الأعضاء تنصيب لجنة جديدة يرأسها مصطفى العرفاوي رئيس الاتحاد الدولي للسباحة وممثل اللجنة الأولمبية الدولية في الجزائر ومقاطعتهم للجمعية العمومية الانتخابية التي كانت مقررة الخميس المقبل.
وأكد براف انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة وتأجيل الجمعية العمومية الانتخابية إلى موعد لاحق.
وكان براف وعبد اللـه بسالم أعلنا ترشحهما لانتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية.

المصدر:
وكالات

طريق مانشستر لدور الأربعة




أما مانشستر فهو وصل إلى دور الأربعة في 10 مناسبات في السابق، فخرج فائزاً في ثلاث فقط أمام ريال مدريد (1968) ويوفنتوس الإيطالي (1999) وبرشلونة (2008) ثم توج لاحقاً باللقب على حساب بنفيكا البرتغالي 4-1 بعد التمديد في ملعب ويمبلي، وبايرن ميونيخ الألماني 2-1 في مباراة شهيرة أقيمت على ملعب "نوكامب" تخلف فيها صفر-1 حتى الدقيقة الأخيرة، وتشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب "لوجنيكي" في موسكو.
أما المواجهات السبع الأخرى التي خسرها فكانت أمام ريال مدريد (1957) وميلان (1958 و1969 و2007) وبارتيزان بلغراد اليوغوسلافي حينها (1966) بوروسيا دورتموند الألماني (1997) وباير ليفركوزن الألماني (2002).
ولم يتواجه مانشستر مع أي فريق إنكليزي في هذه المسابقة قبل نهائي الموسم الماضي فخرج فائزاً وان كان بركلات الترجيح، لكنه التقى مع الفريق اللندني الآخر توتنهام في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1963-1964 ونجح في تجريد الأخير من اللقب بعدما عوض خسارته ذهاباً صفر-2 بفوزه 4-1 في مباراة الإياب على "اولدترافورد".
وفي المقابل، يأمل أرسنال أن يحالفه الحظ هذه المرة في مواجهة أحد مواطنيه في هذه المسابقة، لانه خرج من الدور ربع النهائي موسم 2003-2004 على حساب جاره تشلسي (1-1 خارج ملعبه و1-2 على أرضه)، ومن الدور ذاته الموسم الماضي على يد ليفربول (1-1 على أرضه و2-4 خارج ملعبه).
تجدر الإشارة إلى أن فريق "الشياطين الحمر" يسعى إلى رفع رصيده من الألقاب الأوروبية إلى ستة، فإضافة لفوزه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات، تود مانشستر بلقب مسابقة كأس الكؤوس مرة واحدة عام 1991 والكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة في العام ذاته، علماً بأنه خرج فائزاً من جميع المباريات النهائية التي خاضها على الصعيد القاري.
أما أرسنال فهو يملك أربعة ألقاب أوروبية، هي كأس الكؤوس (1994) وكأس الاتحاد الأوروبي (1970 عندما كان يطلق عليه حينها كأس المعارض، و2000) وكأس السوبر (1994).
وفي حال كان اللقب إنكليزياً هذا الموسم، فستنفرد انكلترا بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة بعدما عادلته الموسم الماضي بفضل مانشستر الذي رفع رصيد بلاده إلى 11 لتتعادل في المركز الأول مع إيطاليا وإسبانيا، علماً بأن الفرق الإيطالية خسرت في النهائي في 14 مناسبة، مقابل 9 للإسبان و5 للإنكليز بعد إضافة تشلسي إلى لائحة الفرق الوصيفة الموسم الماضي.

المصدر:
وكالات

مشوار أرسنال في البطولة


ويخوض فريق فينغر غمار دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد 2006 عندما تخطى فياريال الإسباني 1-صفر في ملعبه قبل أن يتعادل معه صفر-صفر في "ال مادريغال" ليحجز مكانه في النهائي الأول في تاريخه لكنه خسر أمام الفريق الإسباني الآخر برشلونة الذي قد يكون خصمه المقبل في نهائي "اولمبيكو".

أول نِزال أوروبي بين مانشستر وأرسنال


ينقل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب "منازلته" المحلية مع مواطنه أرسنال إلى الساحة القارية لأول مرة عندما يستقبله غداً الأربعاء على ملعب "اولدترافورد" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الأمر المؤكد هو أن الإنكليز سيتواجدون في المباراة النهائية للعام الخامس على التوالي (ليفربول 2005 و2007 و أرسنال 2006 ومانشستر-تشلسي 2008) والسادسة عشرة في هذه المسابقة بصيغتيها القديمة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحديثة.
وقد يجمع نهائي الملعب الأولمبي في روما (27 أيار/مايو المقبل) فريقين إنكليزيين للمرة الثانية على التوالي في حال نجح تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي في تخطي عقبة برشلونة الإسباني (يواجهه اليوم في مباراة الذهاب) الذي كان خرج الموسم الماضي من دور الأربعة على يد مانشستر يونايتد، فيما تأهل تشلسي على حساب مواطنه ليفربول، كما كانت الحال في الدور ربع النهائي من النسخة الحالية.
وفي حال وصل تشلسي إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، سيكون النهائي بين فريقين من بلد واحد للمرة الرابعة بعد عام 2000 عندما فاز ريال مدريد الإسباني على مواطنه فالنسيا 3-صفر وعام 2003 عندما فاز ميلان الإيطالي على مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح 3-2 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر).
ولطالما كانت مباريات مانشستر- أرسنال مليئة بالندية والحساسية خصوصاً في ظل وجود "الخصومة" بين مدرب الأول الاسكتلندي اليكس فيرغوسون والثاني الفرنسي أرسين فينغر اللذين تواجها في الملعب وعلى وسائل الإعلام خلال 13 موسماً من المواجهات بينهما في إنكلترا، لكن هذه المرة سينتقل الصراع إلى الساحة الأوروبية للمرة الأولى.

مانشستر يونايتد يتقدم نحو لقب الدوري الانجليزي


واصل فريق مانشستر يونايتد تقدمه نحو الحفاظ على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للعام الثالث على التوالي.
فقد حول الفريق بقيادة مدربه المخضرم السير أليكس فيرجسون تأخره بهدفين أمام ضيفه توتنهام إلى فوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدفين.
وفاجأ توتنهام جماهير ملعب أولد ترافورد عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 خلافا لمجريات المباراة بهدف من دارن بنت الذي استفاد من خطأ المدافع ريو فرديناند.
ثم أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني لتوتنهام بعد ثلاث فقط ليتأزم موقف أصحاب الأرض لأن أي تعثر سيكون في مصلحة ليفربول.
وبعد ذلك هاجم أصحاب الأرض بضراوة بقادة البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم واين روني وانضم إليهم في الشوط الثاني الارجنتيني كارلوس تيفيز.
واثمر ضغط مانشستر عن ركلة جزاء أحرز منها رونالدو الهدف الأول في الدقيقة 57.
ثم أدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 67 بواسطة روني مستغلا تمريرة من تيفيز.
وبعد ذلك بدقيقة سجل مانشستر هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية قابلها رونالدو برأسه لتسكن الشباك.
وأسفرت كرة مشتركة أخرى بين رونالدو وروني عن تسجيل الأخير الهدف الرابع في الدقيقة 71، ثم أضاف البلغاري ديميتار برباتوف الهدف الخامس في الدقيقة 79.
ورفع هذا الفوز رصيد مانشستر يونايتد إلى 77 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول، ويتبقى لمانشستر مباراة مؤجلة مع ويجان لو فاز بها حامل اللقب سيعزز صدارته بفارق ست نقاط، قبل نهاية المسابقة بأربعة مباريات.
وسيواجه مانشستر مواطنه أرسنال الأربعاء القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

إصابات في أرسنال ومانشستر قبل المواجهة الأوروبية


تأكد غياب النجم الهولندي روبن فان بيرسي عن صفوق فريقه الانجليزي أرسنال في مباراة الأربعاء القادم امام مضيفه مانشستر يونايتد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويعد غياب فان بيرسي ضربة للنادي اللندني خاصة أن النجم الهولندي تألق هذا الموسم مع أرسنال وأحرز 17 هدفا.
كما أن الفرنسي أرسون فينجر مدرب ارسنال يواجه مشكلة غياب المدافع الفرنسي وليام جالاس بسبب اصابة في ركبته ولم تتاكد أيضا مشاركة مواطنه الظهير جاييل كليشي لاصابة في ظهره.
من جهة أخرى تأكدت عودة الحارس الاسباني مانويل المونيا والمدافع السويسري يوهان دجورو بعد شفائهما من الإصابة.
وستكون مباراة أولد ترافورد أول مواجهة قارية بين أرسنال ومانشستر يونايتد، و تقام مباراة الإياب في الخامس من مايو/آيار المقبل على ملعب الإمارات، ويسعى أرسنال لتعويض إخفافاته المحلية فقد خرج مؤخرا من نصف نهائي كأس انجلترا بعد هزيمته أمام تشيلسي.
كما أن أرسنال بعيد تماما عن المنافسة على الدوري الممتاز ولكن تحسن نتائجه في المراحل الأخيرة ضمن له المركز الرابع حتى الآن برصيد 62 نقطة.
وخسر أرسنال نهائي دوري الأبطال عام 2006 امام برشلونة الاسباني بهدفين لهدف بعد أن كان الفريق الانجليزي متقدما حتى الربع ساعة الأخيرة من المباراة.
ويشار إلى أن أرسنال أحرز كأس أوروبا للأندية أبطال الكأس عام 1994 وهي بطولته القارية الوحيدة.
مانشستر
في المقابل سيغيب عن مانشستر لاعباه جاري نيفيل و الايرلندي جون اوشي اللذين أصيبا في مباراة بورتسموث بالدوري الأربعاء الماضي.
ويشار إلى أن مانشستر أحرز هذه البطولة ثلاثة مرات بنظاميها القديم والجديد اعوام 1968 و 1999 و 2008. كما أحرز بطولة أوروبا للأندية أبطال الكأس عام 1991 وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه.
واقترب مانشستر يونايتد بقيادة مدربه أليكس فيرجسون من الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن وصل رصيده إلى 74 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه ليفربول.