حدث خطأ في هذه الأداة

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بتغلبه على مضيفه ومواطنه آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما مساء اليوم الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، وكان مانشستر قد فاز ذهاباً على ملعبه بهدف نظيف أحرزه الظهير الأيمن الأيرلندي جون أوشيا، ليفوز بمجموع المباراتين (4-1).
بدأت المباراة التي أدارها الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي، بشكل سريع ومثير من الفريقين، حيث بادر آرسنال بهجوم مكثف بغية إحراز هدف مبكر، ولكن مانشستر يونايتد فاجأ الجميع وتقدم بهدف للكوري الجنوبي بارك جي سونغ في الدقيقة الثامنة، إثر كرة عرضية لعبها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى، مرت من مدافع آرسنال كيران غيبز ووصلت إلى بارك الذي لعبها من فوق الحارس الإسباني مانويل ألمونيا محرزاً أول أهداف الضيوف.
وقبل أن يلتقط لاعبو آرسنال أنفاسهم، اخترق مرماهم الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة الحادية عشرة، من ركلة حرة مباشرة سددها رونالدو في الزاوية الضيقة على يسار ألمونيا الذي لم يتمكن من اللحاق بها، لتزداد مهمة "المدفعجية" صعوبة، حيث توجب عليهم إحراز أربعة أهداف للتأهل إلى المباراة النهائية.
وكاد المهاجم واين روني أن يحرز هدفاً ثالثاً لمانشستر في الدقيقة 17 من تسديدة لولبية ماكرة نحو الزاوية اليسرى، ولكن ألمونيا طار إليها وأبعدها إلى ركلة ركنية.
لم يقدم آرسنال في الشوط الأول شيئاً يذكر، رغم اكتمال قوته الهجومية الضاربة بقيادة التوغولي إيمانويل أديبايور ومعه الهولندي العائد روبن فان بيرسي والفرنسي سمير نصري، وخلفهم صانع الألعاب الإسباني سيسك فابريغاس، ولكنهم جميعاً لم يمثلوا أي تهديد على مرمى الهولندي إدوين فان در سار حارس مرمى مانشستر يونايتد، فانتهى الشوط بتقدم الأخير بهدفين نظيفين.
ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الأول، حيث سيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب، وأنقذ ألمونيا مرماه مجدداً من هدف محقق في الدقيقة 51، حين مر رونالدو من دفاع آرسنال وسدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس الإسباني من الزاوية اليسرى لمرماه إلى ركلة ركنية.


المصدر:
الجزيرة الرياضية

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق