حدث خطأ في هذه الأداة

روما في قبضة "الماتادور" من جديد


استعاد الإسباني رافاييل نادال المصنف أول لقب بطل دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 7-6 (7-2) و6-2 في ساعتين و3 دقائق في المباراة النهائية اليوم الأحد.
وهو اللقب الرابع لنادال في مشاركته الخامسة في الدورة وهو عوض خروجه من الدور الثاني العام الماضي على يد مواطنه خوان كارلوس فيريرو بعدما كان نال اللقب أعوام 2005 و2006 و2007.
وانفرد نادال بالمركز الثاني من حيث أكثر اللاعبين فوزاً بألقاب دورات الماسترز لأنه رفع رصيده إلى 15 لقباً بفارق لقب عن شريكه السابق في المركز الثاني السويسري روجيه فيدرر وبات على بعد لقبين من الرقم القياسي المتواجد بحوزة الأميركي أندريه آغاسي (17 لقباً).
وهو اللقب الــ36 لنادال في مسيرته الاحترافية والخامس هذا الموسم في 6 مباريات نهائية بعد أن كان توّج بألقاب بطولة أستراليا المفتوحة ودورات إنديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وبرشلونة.
وهو الفوز الرابع عشر لنادال على ديوكوفيتش في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وجدد الإسباني فوزه على الصربي بعد أيام معدودة من المواجهة التي جمعتهما في نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، عندما خرج الإسباني فائزاً بلقبه الخامس على التوالي في الإمارة بتغلبه على الصربي 6-3 و2-6 و6-1.
وواصل نادال تألقه على الملاعب الترابية، محققاً فوزه الـ147 عليها مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.


المصدر:
وكالات

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق