ليفربول يُنعش آماله الضئيلة للفوز باللقب



واصل ليفربول تشديد الخناق على مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين عندما عمق جراح ضيفه نيوكاسل بالفوز عليه 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وأعاد ليفربول الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط بعدما كان الأخير وسعه مؤقتاً إلى 9 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.
ورفع ليفربول الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 1990 رصيده إلى 77 نقطة مقابل 80 لمانشستر يونايتد الطامح إلى الظفر باللقب الثالث على التوالي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حقق هذا الانجاز أعوام 1999 و2000 و2001، ومعادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (18) والذي يملكه ملاحقه ليفربول.
ويملك مانشستر يونايتد مباراة مؤجلة أمام ويغان سيخوضها في 13 أيار/مايو الحالي.
وبدا جلياً من البداية أن ليفربول لا يرغب في الاستسلام على الرغم من حظوظه الضئيلة في التتويج باللقب في الموسم الحالي ونزل بكل ثقله على مرمى نيوكاسل ونجح في ترجمة ضغطه إلى هدف في الدقيقة 22 عندما استغل الهولندي ديرك كاوت كرة خاطئة من أحد المدافعين داخل المنطقة ومررها قوية زاحفة تابعها يوسي بنعيون داخل المرمى.
وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثان عندما انبرى جيرارد إلى ركلة ركنية تابعها كاوت بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى (28).
وأهدر ليفربول كمّاً كبيراً من الفرص السهلة وحرمت العارضة لاعب وسطه الدولي الإسباني تشابي الونسو من هز الشباك في مناسبتين من تسديدتين قويتين في الدقيقتين 39 و72، وأخرى للقائد جيرارد في الدقيقة 80.
وزادت محن نيوكاسل بطرد لاعبه المشاغب جوي بارتون في الدقيقة 77 بسبب تدخل قوي بحق الونسو فاضطر الأخير إلى ترك مكانه للبرازيلي لوكاس ليفا الذي سجل الهدف الثالث بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي جيرارد (87).
وعمق ليفربول جراح نيوكاسل الذي لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 في 7 شباط/فبراير الماضي، إذ تعقدت مهمته كثيراً بالبقاء في دوري الأضواء لأنه يحتل المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف أمام ميدلزبره، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.
وفي مباراة ثانية، انتزع ايفرتون فوزاً ثميناً من مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما الجنوب افريقي ستيفن بينار (48) والبلجيكي المغربي الأصل مروان فلايني (71). وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء استون فيلا مع هال سيتي.
ترتيب فرق الصدارة1- مانشستر يونايتد 80 نقطة من 34 مباراة2- ليفربول 77 من 353- تشلسي 74 من 354- ارسنال 68 من 355- ايفرتون 56 من 35

المصدر:
وكالات

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق