حدث خطأ في هذه الأداة

مواجهتان محليتان في كأس الاتحاد الأوروبي



تنتقل المواجهة بين فيردر بريمن وهامبورغ الألمانيين من الساحة المحلية إلى الأوروبية عندما يستضيف الأول الثاني الخميس في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وتشهد المباراة الثانية ضمن نصف النهائي مواجهة أوكرانية-أوكرانية بين دينامو كييف وشاختار دونتسك.
فقد شاءت الصدف أن تجمع الفريقين الألمانيين أربع مرات في غضون 19 يوماً، وقد حسم بريمن المواجهة الأولى الأربعاء الماضي في نصف نهائي كأس ألمانيا حين تغلب على هامبورغ (3-1) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).
ويدين بريمن بتأهله إلى نهائي الكأس المحلية إلى الحارس تيم فيسه الذي صد ثلاث ركلات ترجيح لبواتنغ واوليتش والهولندي يوريس ماتيسن.
وسيحل بريمن ضيفاً على هامبورغ في السابع من أيار/مايو المقبل في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية، ثم ينتقل هامبورغ إلى بريمن لمقابلة الأخير في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري في العاشر من الشهر ذاته.
يذكر بأنها أول مواجهة ألمانية-ألمانية منذ العام 1988 سيصعد على إثرها أول فريق ألماني أيضاً إلى نهائي إحدى المسابقات الأوروبية منذ العام 2002 حين هُزم بوروسيا دورتموند أمام فيينورد روتردام الهولندي (2-3) في نهائي كأس الاتحاد بالذات.
وكان بريمن تأهل إلى نصف النهائي على حساب اودينيزي الإيطالي بفوزه عليه (3-1) ذهاباً وتعادله معه (3-3) إياباً، في حين تخطى هامبورغ عقبة مانشستر سيتي بفوزه عليه (3-1) ذهاباً وخسارته أمامه (1-2) إياباً.
وعلى المقلب الأوكراني، يأمل كل من الفريقين في متابعة مشواره الناجح في البطولة بعد أن تخطى دينامو كييف عقبة باريس سان جرمان اثر فوزه عليه (3-0) في مباراة الإياب، وتعادله معه ذهاباً (0-0)، واخرج شاختار دونيتسك فريقاً فرنسياً آخر هو مرسيليا الذي يقترب من أن يتوّج بطلاً للدوري في بلاده للمرة الأولى منذ مطلع التسعينات بفوزه عليه (2-0) وخسارته أمامه (1-2) إياباً.
يذكر أن بطل الموسم الماضي زينيت سان بطرسبورغ الروسي كان خرج من الدور ثمن النهائي أمام اودينيزي الإيطالي.

المصدر:
وكالات

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق