حدث خطأ في هذه الأداة

اتحاد المحترفين يختار جيجز أفضل لاعب في انجلترا


توج الويلزي ريان جيجز نجم وسط مانشستر يونايتد مسيرته مع الفريق بنيل جائزة أفضل لاعب هذا الموسم التي يمنحها اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في انجلترا.
وتفوق جيجز(35 عاما) على زملائه في الفريق الانجليزي ريو فرديناند والبرتغالي كريستيانو رونالدو والصربي نيمانيا فيديتش إضافة إلى نجم وسط ليفربول ستيفن جيرارد.
تعد هذه المرة الأولى التي يحصل فيها جيجز على هذه الجائزة رغم مسيرته الطويلة مع الفريق التي حصد فيها عدة بطولات محلية وقارية.
وأعرب اللاعب عن سعادته بالجائزة التي وصفها بالأكبر في حياته رغم حصوله قبل ذلك على عدة جوائز منها أفضل لاعب ناشئ مرتين، وقال إن أفضل شئ هو الحصول على جائزة صوت عليها زملاؤه من اللاعبين.
ووجه اللاعب الويلزي الشكر لمدربه السير أليكس فيرجسون، كما أكد أن الموسم الكروي الحالي يزداد إثارة مباراة بعد مبارة وهي من مزايا اللعب لفريق مثل مانشستر يونايتد.
ولم يستبعد جيجز أن يبقى مع مانشستر بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي. وكان أول ظهور لجيجز مع مانشستر في الدوري الانجليزي الممتاز في مباراة على ملعبه أولد ترافورد ضد إيفرتون في مارس/آذار 1991، ووقتها كان عمر جيجز 17 عاما ومنذ ذلك الحين أصبح من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة فيرجسون.
وخلال أكثر من 18 عاما حصد جيجز مع مانشستر بطولة الدوري الممتاز عشر مرات وكأس انجلترا أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين.
لكن النجم الويلزي شارك هذا الموسم في 12 مباراة فقط من 33 مباراة خاضها مانشستر في الدوري الانجليزي.
وإذا شارك جيجز في مباراة أرسنال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم ستكون هذه المباراة 800 للنجم الويلزي مع مانشستر في جميع المنافسات.
من جهة أخرى اختير أشلي يونج لاعب أستون فيلا كأفضل لاعب ناشي.

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق