حدث خطأ في هذه الأداة

إرجاء مباراتين في كأس ليبرتادوريس



أرجأ اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أمس الجمعة موعد إقامة مباراتين أحد طرفيهما فريق مكسيكي في بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم لمدة أسبوع، بسبب المخاوف من مرض أنفلونزا الخنازير.
وقال الأمين العام للاتحاد القاري، الأرجنتيني إدواردو ديلوكا، "سيتم تنظيم المباراتين بالتنسيق مع أطرافهما، وبالتأكيد سيؤدي هذا إلى تأخير جدول المباريات كاملاً لمدة أسبوع، بما في ذلك النهائي".
وشهد يوم أمس مشاورات مستمرة بحثاً عن مقر لإقامة مباراتي الذهاب لفريقي سان لويس وتشيفاس المكسيكيين مع ناسيونال بطل أوروغواي وساو باولو البرازيلي على الترتيب في دور الستة عشر للبطولة القارية، في ظل رفض العديد من مدن المنطقة احتضان اللقاءين خشية حضور أندية وجماهير المكسيك التي تشهد مؤشرات على تحول أنفلونزا الخنازير فيها إلى وباء.
وكان من المفترض أن تقام جولتا الذهاب في المكسيك يوم الخميس المقبل، ومع عدم إمكانية اللعب في المكسيك قرر الاتحاد أمس إقامة اللقاءين في بوغوتا كبديل، قبل أن ترفض السلطات البلدية والصحية في العاصمة الكولومبية هذا القرار.
وقال ديلوكا: "لتجنب هذا الوضع المؤسف قررنا تأجيل المباراتين لمدة أسبوع. ستلعب المباريات الستة الأخرى في موعدها"، مضيفاً أن المباراة النهائية للبطولة "ستتأجل هي الأخرى بكل تأكيد طالما لم يتم التوصل إلى حل".
وتم التطرق إلى العديد من البدائل بعد رفض بوغوتا، أبرزها خوض المباراتين في سانتياغو عاصمة تشيلي أو تعديل مواجهات دور الستة عشر بحيث يتواجه الفريقان المكسيكيان، قبل أن يتقرر التأجيل في النهاية.

المصدر:
وكالات

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق