حدث خطأ في هذه الأداة

شاختار يقتنص التعادل على أرض دينامو



حقق فريق شاختار دونيتسك الأوكراني تعادلاً ثميناً على أرض مضيفه ومواطنه دينامو كييف بهدف لكل منهما، في لقائهما مساء اليوم الخميس ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
كان دينامو كييف الأكثر خطورة منذ بداية الشوط الأول، وأسفر ضغطه الهجومي عن هدف التقدم في الدقيقة 22، إثر ركلة حرة من الناحية اليمنى سددها بقوة لاعب الوسط أوليكساندر ألييف، فوصلت الكرة أمام المرمى إلى المهاجم أرتيم ميليفسكي واشترك معه مدافع شاختار دميترو تشيغرينسكي الذي أكملها في شباك الحارس أندري بياتوف محرزاً أول أهداف أصحاب الأرض.
بعد الهدف لم يقدم شاختار دونيتسك شيئاً يذكر من أجل إدراك التعادل، فيما سيطر دينامو كييف على مجريات اللعب ولكن دون فعالية حقيقة أمام المرمى، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني كاد ميليفسكي أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 52 إثر ركلة حرة لعبها المتخصص ألييف وصلت إلى ميليفسكي الذي سددها برأسه ولكن إلى خارج المرمى.
وعلى عكس المتوقع، استطاع شاختار دونيتسك أن يقتنص التعادل في الدقيقة 68 بهدف برازيلي خالص، حين انطلق الجناح الأيمن البرازيلي ويليان من الناحية اليمنى حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء دينامو، ومرر كرة أرضية إلى مواطنه المنطلق من الخلف فرناندينيو، والذي أكملها في المرمى محرزاً هدف التعادل للضيوف.
واستعاد دينامو كييف نشاطه الهجومي بعد التعادل، محاولاً التقدم مجدداً، فيما اعتمد شاختار على الهجمات المرتدة السريعة، ولكن النتيجة لم تتغير، ليصبح شاختار أقرب إلى التأهل للمباراة النهائية، إذ يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأية نتيجة على أرضه في لقاء العودة، الذي يقام الخميس القادم السابع من أيار/مايو.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق