حدث خطأ في هذه الأداة

بلاتيني يسلم بوبي تشارلتون جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي


لندن (رويترز) - سيتسلم اللاعب الانجليزي السابق بوبي تشارلتون جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لدوره في خدمة اللعبة في القارة وذلك قبل مباراة ناديه القديم مانشستر يونايتد وارسنال في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء.
وسيقدم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الجائزة الى تشارلتون في احتفال باستاد اولد ترافورد في مانشستر.
ودافع تشارلتون عن ألوان مانشستر يونايتد من 1953 وحتى 1973 وفاز بجائزة أفضل لاعب في اوروبا في 1966. وكان تشارلتون ضمن فريق مانشستر يونايتد الذي فاز بكأس اوروبا في 1968.
وخاض تشارلتون 106 مباريات دولية مع منتخب انجلترا وفاز معه بكأس العالم في 1966 ولا يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الاهداف التي سجلها لاعب انجليزي على الصعيد الدولي برصيد 49 هدفا.
وقال بلاتيني في بيان "يمثل بوبي تشارلتون كل شيء جيد متعلق بكرة القدم.. اللعب النظيف والاحترام والانتماء وهو مثال جيد للاجيال القادمة داخل وخارج الملعب."
وبعد أن انتخب رئيسا للاتحاد الاوروبي في 2007 قرر بلاتيني منح جائزة باسمه للاعبين سابقين وذهبت الاولى الى الفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد السابق والذي سجل أهدافا في المباريات النهائية لاول خمس نسخ لبطولة كأس اوروبا للاندية والتي فاز بها جميعا النادي الاسباني

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق