حدث خطأ في هذه الأداة

هامبورغ الأقرب إلى نهائي كأس الاتحاد



قطع فريق هامبورغ الألماني نصف الطريق نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك إثر فوزه على مضيفه ومواطنه فيردر بريمن بهدف دون مقابل، في لقائهما مساء اليوم الخميس ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.
شهد اللقاء بداية ساخنة من الفريقين، حيث بدا واضحاً سعي كل منهما لإحراز هدف مبكر يضمن له الفوز، وكان صانع الألعاب البرازيلي دييغو كالعادة أنشط لاعبي بريمن، فيما شكل ثنائي هجوم هامبورغ، المكون من الكرواتي إيفيكا أوليتش والبيروفي خوسيه باولو غيريرو، إزعاجاً لمدافعي بريمن، وكاد غيريرو أن يفتتح التسجيل للضيوف في الدقيقة 21 حين سدد بيسراه كرة أرضية قوية أخرجها حارس المرمى تيم فايسه بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.
وأسفر الضغط الهجومي لهامبورغ عن الهدف الأول في الدقيقة 28 عن طريق لاعب الوسط بيوتر تروخوفسكي إثر كرة عرضية لعبها الظهير الأيمن الإيفواري غي ديميل إلى داخل منطقة جزاء فيردر بريمن، وصلت إلى تروخوفسكي الذي سددها برأسه في أقصى الزاوية العليا على يسار الحارس فايسه الذي لمسها ولكنه لم ينجح في إبعادها عن مرماه، لتسكن شباكه معلنة عن أول أهداف المباراة.
ولم تشكل المحاولات الهجومية المتواضعة لفيردر بريمن لإدراك التعادل خطورة تذكر، فانتهى الشوط الأول بتقدم هامبورغ بهدف نظيف.
وبدأ فيردر بريمن الشوط الثاني بهجوم مكثف محاولاً إحراز هدف التعادل، وقابل ذلك استماتة دفاعية من لاعبي هامبورغ وحارس المرمى فرانك روست، وأهدر أوليتش فرصة ذهبية لتأكيد الفوز في الدقيقة 64 حين انفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس فايسه، فيما أضاع لاعبو بريمن وعلى رأسهم المهاجم البيروفي كلاوديو بيزارو عدة أهداف محققة ستكلفهم الكثير في لقاء العودة الخميس القادم، حيث يتحتم عليهم الفوز على أرض هامبورغ للتأهل إلى المباراة النهائية.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق