حدث خطأ في هذه الأداة

روراوة يطلب من بلاتير تسهيل التحاق المحترفين بالمنتخب و ''الخضر'' يعاينون مواقع للإقامة في جنوب إفريقيا

طلب محمّد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أمس، من رئيس الاتحادية الدولية جوزيف سيب بلاتير، تسهيل التحاق لاعبي المنتخب الوطني بالتربّص المقرر يوم 26 ديسمبر الجاري بجنوب فرنسا وفقا لتعليمات الهيئة الدولية.
استغل روراوة تواجد بلاتير بجنوب إفريقيا لحضور عملية سحب القرعة للمونديال المقررة يوم 4 ديسمبر الجاري، ليطرح عليه انشغال ''الفاف'' بالمشاكل التي يواجهها اللاّعبون الجزائريون مع أنديتهم، بسبب ارتباطهم بمباريات ''الخضر''. مشيرا إلى أن عددا من محترفينا تعرّضوا لمضايقات في أنديتهم بعد عودتهم قبل أيام من السودان، حين شاركوا في المباراة الفاصلة أمام منتخب مصر يوم 18 نوفمبر المنصرم.
وحسب مصدر عليم، فإن رئيس الاتحادية الجزائرية طلب من بلاتير الضغط على الأندية الأوروبية قصد إلزامها باحترام قوانين ''الفيفا'' التي تسمح لأي لاعب دولي بالالتحاق بمنتخب بلاده قبل 15 يوما عن موعد منافسة قارية أو دولية معترف بها في الفيفا، على غرار الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا، ما يسمح للمدرّب الوطني رابح سعدان الاستفادة من كامل عناصره قصد إنجاح التربّص التحضيري.
من جانب آخر، رسا رئيس الفاف محمّد روراوة والمدرّب الوطني رابح سعدان بنسبة كبيرة على الموقع الذي سيتم اختياره رسميا خلال نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث قام الوفد الجزائري بمعاينة عدّة مواقع بجنوب إفريقيا وبعض الفنادق، ليتم اختيار موقعين وفندقين، على أن يتم الفصل النهائي في الموقع والفندق عقب إجراء عملية سحب القرعة.
وطمأن رئيس ''الفاف'' عددا من اللاّعبين المحترفين، الذين قرّروا تأجيل التحاقهم بالمعسكر التحضيري للمنتخب الوطني، على غرار بوفرة وغيلاس وبلحاج وغيرهم، بعدم تعرّضهم لأية عقوبات أو مضايقات من طرف أنديتهم في حال انضمامهم إلى المنتخب يوم 26 ديسمبر، بعدما أعلن العديد من المحترفين تفضيلهم التخلّف عن موعد بداية التربّص للمشاركة في مباراة إضافية واحدة على الأقل مع أنديتهم، لتجنّب أية خلافات مع الإدارة أو الأنصار.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد الجزائري الذي تنقّل أول أمس، إلى جنوب إفريقيا لحضور عملية سحب القرعة لنهائيات كأس العالم ومعاينة المواقع، وجد في استقباله في بريتوريا سفير الجزائر، الذي قدّم لهم معلومات عن مختلف المواقع والفنادق بجنوب إفريقيا.

3 تعليقات حول الموضوح:

محمد يقول...

الحاج روراوة

غير معرف يقول...

روراوة راهو عارف مليح وش يدير
تحيا روراوة و الشيخ سعدان

غير معرف يقول...

تحيا الحاج روراوة

إرسال تعليق