حدث خطأ في هذه الأداة

تسع مدن تستضيف مونديال جنوب إفريقيا

تتميز المدن التسع المعنية باستضافة مونديال جنوب إفريقيا الذي يقام في الصائفة المقبلة بخصوصيات طبيعية وثقافية.
جوهانسبورغ: مر عن تأسيس المدينة قرابة قرن وتشتهر بالذهب. وتبقى أكبر مدن جنوب إفريقيا وعاصمتها الاقتصادية. ولسوء حظها، فإن جوهانسبورغ ترتفع فيها معدلات الجريمة، وقد عينت لاستضافة مقابلتي افتتاح ونهائي المونديال بملعب ''سوكر سيتي''. وتقع مدينة جوهانسبرج فوق هضبة عالية ترتفع بـ 1740 متر فوق سطح البحر.
بريتوريا: تعد المدينة العاصمة الإدارية لجنوب إفريقيا. وتستضيف المدينة مباريات المونديال بملعب ''لوفتوس فيرسفيلد''. وتقع على ارتفاع 1300 متر فوق سطح البحر.
كيب تاون: توجد مدينة كيب تاون بين جبل ''تيبل ماونتن'' وساحل المحيط الأطلسي لتجتذب المدينة الملايين من السائحين كل عام. ويستضيف ملعب كيب تاون الجديد عدة مباريات خلال المونديال. وتبعد كيب تاون مسافة 769 كيلومتر من أقرب مدينة أخرى مضيفة لمباريات كأس العالم، بورت إليزابيث.
ديربان: ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا وتعتبر ديربان مركزا للثقافة الإنجليزية، كما أنها ميناء هام على المحيط الهندي. وتستضيف ديربان عدة مباريات بملعب ''موزيس مابيدا'' الجديد الذي يتمتع بأفضل تصميم معماري بين جميع الملاعب.
بورت إليزابيث: خامس أكبر مدن جنوب إفريقيا وهي عاصمة مقاطعة إيسترن كيب، وقد كانت محل ميلاد العديد من أبرز المناضلين ضد سياسة التمييز العنصري وعلى رأسهم رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا وناشط جماعة الوعي الأسود الراحل ستيف بيكو. وتعتبر بورت إليزابيث عاصمة الألعاب المائية في جنوب إفريقيا وقد حظيت المدينة بأول ملعب لها مخصص لكرة القدم من أجل كأس العالم.
راستنبرغ: هي عاصمة مقاطعة نورث ويست وهي إحدى أسرع مدن جنوب إفريقيا نموا. وتعد المدينة غنية بمعدن البلاتين الثمين. وتقع راستنبرغ على مسافة 160 كيلومتر من جوهانسبرغ''.
بلومفونتين: هي القلب المعماري لجنوب إفريقيا في وسط مقاطعة فري ستيت، كما أنها العاصمة القضائية للبلاد والأكثر برودة في الطقس بين جميع المدن التسع المضيفة لكأس العالم خلال الشتاء. ورغم أن الرغبي هي الرياضة الشعبية الأولى في مقاطعة فري ستيت، إلا أن مشجعي فريق كرة القدم بلومفونتين سيلتيك يعدون من أكثر مشجعي البلاد شغفا بهذه اللعبة.
نيلسبروت: هي عاصمة مقاطعة مبومالانغا وتقع على بعد 350 كيلومتر تقريبا شرق جوهانسبرغ وهي مدينة دولية وقطب سياحي بارز. وتقع المدينة على أعتاب متنزه ''كروغر ناشونال بارك'' أحد أبرز المعالم السياحية في جنوب إفريقيا. وقد حجزت بالفعل جميع الغرف المتاحة للإقامة في ''كروغر بارك'' طوال مدة كأس العالم.
بولوكواني: تقع بولوكواني تقريبا في منتصف الطريق الواصل بين جوهانسبورغ وحدود زيمبابوي في شمال مقاطعة ليمبوبو الشمالية. ورغم أنها أفقر مقاطعات جنوب إفريقيا ماديا، إلا أنها تبقى غنية بتاريخها والحياة البرية فيها. وتقام مباريات كأس العالم بملعب''بيتر موكابا'' الجديد بالمدينة الذي يحمل اسم بيتر موكابا الناشط الراحل ضد سياسة التمييز العنصري بالبلاد.

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق