العالم يترقب سحب قرعة المونديال و الفيفا تحدد اليوم رؤوس المجموعات الثماني

سيفتتح رئيس جنوب إفريقيا ياكوب زوما ورئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتير، مساء يوم الجمعة، حفل سحب قرعة مونديال جنوب إفريقيا. ويدوم الحفل 90 دقيقة، بحضور شخصيات رفيعة المستوى مثل فريدريك دي كليرك الحائز على جائزة نوبل، ورئيس الأساقفة ديزموند توتو، وبعض النجوم السابقين مثل الألماني فرانتس بيكنباور والفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي حالياً، والبرتغالي أوزيبيو والكاميروني روجيه ميلا.
سيتم تحديد رؤوس المجموعات الثماني اليوم، ومن المرجح أن تكون إيطاليا بطلة العالم وفرنسا التي نشطت النهائي الأخير وجنوب إفريقيا البلد المضيف والبرازيل وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وربما انجلترا والبرتغال.
ويترقب العالم حفل سحب قرعة نهائيات كأس العالم يوم الجمعة المقبل في كايب تاون، حيث ستشارك فيه نخبة من أبرز مشاهير العالم تتقدمهم الممثلة الجنوب إفريقية الشهيرة تشارليز ثيرون، الحائزة على جائزة أوسكار.
وسيقام حفل سحب القرعة في مركز المؤتمرات الدولي في كايب تاون، وسيتواجد فيه نجم المنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي سجل في النسخات الثلاث الأخيرة من المونديال، والعداء الأثيوبي الشهير هايلي غيبريسلاسي المتوّج بذهبيتين أولمبيتين وبطلاً للعالم في أربع مناسبات في المسافات المتوسطة، وناخيا نتيني أول لاعب أسود ينضم إلى منتخب جنوب إفريقيا للكريكيت، وجون سميت قائد المنتخب الجنوب إفريقي المتوّج بلقب بطل العالم في الرغبي، وماثيو بوت لاعب منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم. ويشهد الحفل كلمة يوجهها عبر الفيديو الرئيس السابق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا الحائز على جائزة نوبل للسلام.
يذكر أن المنتخبات التي تأهلت إلى النهائيات هي اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية عن آسيا، والدنمارك وسويسرا وسلوفاكيا وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وصربيا وإيطاليا وهولندا وفرنسا، والبرتغال وسلوفينيا واليونان عن أوروبا، وجنوب إفريقيا (دولة مضيفة) والكاميرون ونيجيريا وغانا وكوت ديفوار والجزائر عن إفريقيا، والبرازيل والبارغواي وتشيلي والأرجنتين عن أمريكا الجنوبية، والمكسيك والولايات المتحدة وهندوراس عن الكونكاكاف، ونيوزيلندا عبر ملحق أوقيانيا وآسيا، والأوروغواي عبر ملحق الكونكاكاف وأمريكا الجنوبية. وستكون جميع المنتخبات التي توّجت باللقب سابقاً متواجدة في العرس الكروي وهي إيطاليا (أربع مرات آخرها في 2006) والبرازيل (5 مرات) وألمانيا (ثلاث مرات) والأرجنتين (مرتان) والاوروغواي (مرتان) وفرنسا (مرة واحدة) وإنجلترا (مرة واحدة).

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق