حدث خطأ في هذه الأداة

بداية ناجحة لنادال في برشلونة


استهل الإسباني رافائيل نادال المصنف أول بنجاح حملة سعيه إلى إحراز اللقب الخامس على التوالي في دورة برشلونة الإسبانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.995 مليون يورو، بفوزه السهل على البرتغالي فيديريكو جيل 6-2 و6-2 في 89 دقيقة في الدور الثاني اليوم الأربعاء.
وكان نادال توج بلقب الدورة في الأعوام الأربعة الأخيرة آخرها العام الماضي عندما تغلب على مواطنه دافيد فيرر 6-1 و4-6 و6-1 في المباراة النهائية، وهو يمني النفس باللقب الخامس على التوالي على غرار إنجازه الأحد الماضي في دورة مونتي كارلو عندما نال لقبها للعام الخامس على التوالي بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-3 و2-6 و6-1.
ويمني نادال النفس بإحراز اللقب الـ35 في مسيرته الاحترافية، والرابع والعشرين على الملاعب الترابية.
وهو الفوز الـ22 على التوالي لنادال في برشلونة مقابل خسارة واحدة كانت أمام مواطنه أليكس كوريتخا في الدور الثاني عام 2003 عندما شارك للمرة الأولى في البطولة، والفوز الـ139 على الملاعب الترابية مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.
كما أنه الفوز الـ30 لنادال هذا الموسم مقابل 3 هزائم، وهو يسعى إلى لقبه الثاني على التوالي على الملاعب الترابية والرابع هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، على حساب غريمه السويسري روجيه فيدرر ودورة إنديان ويلز، أولى دورات الماسترز، على حساب البريطاني آندي موراي، ومونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز على حساب ديوكوفيتش.
ويلتقي نادال في الدور الثالث مع البلجيكي كريستوف روشو الذي تغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر 6-1 و6-7 (2-7) و6-3.

المصدر : الجزيرة الرياضية

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق