حدث خطأ في هذه الأداة

أنغولا الوجهة المقبلة لسكولاري



ذكرت مجلة "سول" البرتغالية اليوم الجمعة أن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أقيل من تدريب تشلسي في شباط/فبراير الماضي بدأ مفاوضات للإشراف على منتخب انغولا لكرة القدم.
وكتبت الصحيفة "أن الاتحاد الأنغولي لكرة القدم توصل إلى اتفاق حول الأمور المالية مع سكولاري"، مؤكدة في الوقت ذاته أن المدرب البرازيلي سيتوجه قريباً إلى انغولا للكشف عن ظروف العمل على ارض الواقع قبل الموافقة النهائية على توقيع العقد.
يذكر أن الروسي رومان ابراموفيتش مالك فريق تشلسي ثالث الدوري الإنكليزي، تخلى عن خدمات سكولاري في شهر شباط/فبراير الماضي وعين مكانه الهولندي غوس هيدينك.
وكان الاتحاد الأنغولي الذي يستضيف كأس الأمم الأفريقية عام 2010، تخلى في 17 الشهر الحالي عن مدربه مابي دي الميدا.
وتأتي هذه الإقالة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها المنتخب الأنغولي بقيادة دي الميدا وهو ما أكده أمين عام الاتحاد المحلي اغوستو بيريرا دا سيلفا الفاريتو لوكالة "فرانس برس"، قائلاً: "عرف المنتخب الوطني بعض النتائج السيئة ومن الضروري أن ندخل أجواء جديدة تساعد اللاعبين من الناحية النفسية وتغير طريقة عملنا وتساهم في تحسين أدائنا".
وكان مابي دي الميدا استلم منصب المدرب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بدلا من لويس اوليفيرا كونسافليش بعد أن كان مساعدا للأخير، ولم ينجح في تحقيق النتائج المرجوة ما دفع الاتحاد المحلي للتخلي عنه قبل عشرة أشهر على استضافة انغولا لكأس الأمم الأفريقية.
وخسر المنتخب الانغولي ثلاث من مبارياته الودية الأربع الأخيرة أمام مالي (صفر-4) في شباط/فبراير والرأس الأخضر (صفر-1) والمغرب (صفر-2) في آذار/مارس الماضي، وتعادل في الرابعة مع ناميبيا (صفر-صفر) في الخامس من الشهر الحالي. ويستلم زيكا امارال، مساعد دي الميدا، مهمة المدرب مؤقتاً.

المصدر:
وكالات

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق