حدث خطأ في هذه الأداة

­قدم ­المكسيك : بوماس يحافظ على المركز الرابع في الدوري المكسيكي رغم التعادل على أرضه

حافظ بوماس أونام على المركز الرابع في جدول ترتيب مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم "كلاوسورا" رغم تعادله السلبي على ملعبه أمام ضيفه سان لويس في الجولة الثانية عشرة للبطولة.

وفي ختام الجولة ، تعرض أمريكا للخسارة على ملعب بويبلا 1/2 .

ويطلق على مرحلة الإياب الحالية إسم بطولة "بيسنتيناريو" (المئوية الثانية) بمناسبة الاحتفالات بمرور 200 عام على استقلال المكسيك.

وأهدر بوماس العديد من الفرص للتهديف ، إلا أن الفريق رفع رصيده إلى 21 نقطة وقبل خمس مباريات على نهاية البطولة بات قريبا من ضمان مقعد بين الفرق الثمانية التي تتأهل إلى الدور الفاصل لتحديد بطل المرحلة.

ويحتل سان لويس المركز السادس عشر برصيد تسع نقاط.

وكان أمريكا هو المتفوق في مباراته أمام بويبلا وردت العارضة تسديدة قوية من المهاجم الأرجنتيني دانييل مونتنيجرو في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تمكن بويبلا من إحراز هدفين عن طريق الجواتيمالي كارلوس رويز والأمريكي إيركوليس جوميز في الدقيقتين 54 و77 ، قبل أن يقلص دانييل ماركيز الفارق لأمريكا في الدقيقة 79 .

وقبل نهاية المباراة خرج الكولومبي أكيبالدو موسكيدا مدافع أمريكا مطرودا بعد حصوله على إنذارين ، ليتأكد غيابه عن مباراة القمة المقبلة التي يخوضها الفريق أمام غريمه اللدود تشيفاس جوادالاخارا المتصدر برصيد 28 نقطة.

ورفع بويبلا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر ، وتجمد رصيد أمريكا عند 18 نقطة في المركز السابع.

وتقسم أندية الدوري المكسيكي جغرافيا إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة فرق ، حيث يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الدور الفاصل لتحديد البطل ، بصرف النظر عن ترتيبها في الجدول ، إلى جانب أفضل فريقين في الترتيب العام.

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق