حدث خطأ في هذه الأداة

منتخب كوت ديفوار يعين السويدي إريكسون مدربا جديدا له


أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن تعيين السويدي سفين جوران إريكسون مدرب المنتخب الإنجليزي السابق في منصب المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار خلال مشواره ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا هذا الصيف.

وكانت قائمة المدربين المرشحين لشغل هذا المنصب تضم الفرنسي كلود لو روا والألماني بيرند شوستر والهولندي جوس هيدينك وذلك بعد إقالة مدرب الأفيال السابق وحيد خليلودزيتش عقب ظهور الفريق المخيب للآمال ببطولة الأمم الأفريقية السابقة في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأعلن اتحاد الكرة الإيفواري في بيان له أن المدرب السويدي سيتولى قيادة الأفيال خلال بطولة كأس العالم.

وجاء في البيان : "مع علمنا بوجود آمال عظمى لدى شعبنا الذي أبدى اهتماما بالغا بالأمر فقد ركزت اللجنة التنفيذية اختيارها على السيد سفين جوران إريكسون الذي تولى ، ضمن العديد من الفرق الأخرى ، تدريب منتخبي إنجلترا والمكسيك. إنه مدير فني يتمتع بخبرات كبيرة وهذا ما أثبته من قبل".

وأضاف البيان : "ستكون مهمته هي قيادة منتخبنا خلال نهائيات كأس العالم وضمان تحقيق مشاركة مشرفة في البطولة التي يتنافس فيها أفضل 32 منتخبا في العالم وهو ما لن يكون بالمهمة السهلة".

وأبدى الاتحاد أمله في أن يكون "اتحادا مقدسا" بين الأفيال ومدربهم الجديد.

وأوقعت قرعة دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2010 كوت ديفوار في مجموعة صعبة تضم منتخبات البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية.

وبخلاف تدريبه منتخبي إنجلترا والمكسيك فقد تولى إريكسون /62 عاما/ كذلك تدريب العديد من الأندية الأوروبية حيث فاز بلقب بطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1982 مع فريق جوتبورج السويدي وقاد بنفيكا البرتغالي للفوز بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات كما قاد لاتسيو الإيطالي للفوز بلقب كأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس مرة واحدة ولقب الدوري الإيطالي.

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق