سكرتير الفيفا يفضح أكاذيب وألاعيب المصريين :الجزائر تأهلت للمونديال في مباراة جرت بشكل طبيعي

أكد أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفرنسي جيروم فالك، استحالة إلغاء نتيجة أو إعادة المباراة الفاصلة بين منتخبي مصر والجزائر التي أقيمت الأربعاء الماضي في الخرطوم، ضمن تصفيات
كأس العالم .2010
قال فالك، أمس، لوسائل الإعلام، خلال وجوده في دولة الإمارات لحضور نهائيات مونديال الكرة الشاطئية في دبي ''المباراة سارت بشكل طبيعي، ولم تصاحبها أي أحداث تؤثر سلباً في نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز الجزائر وحصولها على بطاقة التأهل إلى المونديال''. وأوضح ''أي أمور أخرى حدثت خارج الملعب سيتم بحثها خلال اجتماع مرتقب للفيفا بعد الاطلاع على التقارير الخاصة التي ستقدمها اللجنة المنظمة للمباراة إلى جانب مراقب وحكم اللقاء''.
الفيفا يهمها ما يحدث داخل الميدان وليس خارجه
وعما إذا كان الفيفا يأخذ بعين الاعتبار التقارير التي تتحدث عن اعتداءات من جانب الجمهور الجزائري على نظيره المصري في الخرطوم، قال فالك ''هناك أمور حدثت عقب مباراة المنتخبين في السودان، لكن الفيفا يهمها دائماً ما يحدث داخل مـلعب المباراة وليس مسؤولاً عن أي أحداث طرأت خارج الملعب لأنها لم تؤثر إطلاقاً في نتيجة المباراة''. وأشار سكرتير الفيفا إلى أن هذه الأخيرة ''تهتم بعملية تأمين تدريبات المنتخبين وتوفير الحماية اللازمة للاعبين داخل الملعب، وكذلك مسألة النقل التلفزيوني للمباراة حتى يتابعها الجمهور''. معتبراً أن كل هذه الأمور سارت بصورة طبيعية وأنه لم تحدث داخل الملعب أي أحداث تؤثر في المباراة على حد تعبيره.
الفيفا تنصف السودان وتصفع المصريين
وتابع يقول ''نحن في الفيفا مرتاحون لاستضافة السودان وتنظيمه المباراة كونه قام بوضع الإجراءات اللازمة لإخراجها بشكل جيد. وأعتقد أن السوادن نجح في هذا الأمر ونشيد بالتنظيم والجهود التي قام بها المسؤولون هناك لإخراج المباراة بصورة جيدة، رغم قصر الفترة التي سبقت قيام المباراة، لأن ثلاثة أيام ليست كافية لتجهيز الملعب واستقبال مباراة بحجم وأهمية وحساسية لقاء مصر والجزائر، خصوصاً على صعيد تحضير غرف اللاعبين التي تحتاج لوقت كافٍ لتجهيزها''.
لم يصلنا أي شيء رسمي بخصوص أحداث السودان
ورد فالك على ما يتردد حالياً بأن الفيفا بصدد إصدار عقوبات أو قرارات تأديبية بحق الاتحاديتين المصرية والجزائرية على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة المنتخبين في القاهرة وكذلك المباراة الفاصلة في الخرطوم، قائلاً ''من السابق لأوانه الحديث عن أي عقوبات أو إجراءات من هذا النوع، حيث سنطلع بشكل رسمي على التقارير الخاصة بأحداث مباراة القاهرة، وكذلك المباراة الفاصلة التي أقيمت في السودان''.
واختــتــم ''سمعـنا أن هناك أموراً حدثت عقب مباراة المنتخبين في الخــرطــوم، ونحن في الفيـفا نأسـف لمثل هذه الأمور، لكن لم يصلنا أي شيء رسمي في هذا الخصوص، وننتظر تقارير مراقب وحكم اللقاء واللجنة المسؤولة عن تنظيم المباراة، وعلى ضوء ذلك يمكننا تقييم الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة''.

0 تعليقات حول الموضوح:

إرسال تعليق